توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الدفاع يؤكّد أنّ مصر قادرة على مواجهة المحن والشدائد

القوات المسلحة توفّر 4 آلاف سرير لدعم القطاع المدني لمكافحة "كورونا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات المسلحة توفّر 4 آلاف سرير لدعم القطاع المدني لمكافحة كورونا

الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع
القاهرة - مصر اليوم

أكّد رئيس هيئة الامداد والتموين بالقوات المسلحة، أن القوات المسلحة قامت بتوفير كافة المستلزمات من إمكانيات الحرب الكيميائية لتنفيذ أعمال التطهير فى المنشآت بمساحة 2.5 متر مربع فى اليوم وتخصيص مسافات 3 آلاف طن فى الرحلة، مضيفًا:"اتخذنا كافة الاجراءات اللازمة من معدات لمجابهة فيروس كورونا المستجد".

وأشار رئيس هيئة الامداد والتموين، خلال المؤتمر الصحفى الذي تم عقده اليوم، إلى أن هيئة الامداد والتموين قامت بالمعاونة فى مجال التطهير والوقاية من خلال تطويع 700 مركبة انواع لتنفيذ انواع تطهير المنشآت الحكومية والمنشآت المكشوفة، وتطويع وحدات طرد الدخان العملاقة لتطهير المسطحات والمبانى وتنفيذ اعمال تطهير الاسطح والمنشآت.

وأكد انه تم التحفظ على الاحتياطى من مواد التطهير المستخدمة فى التطهير باجمالى 10 آلاف طن بالإضافة إلى زيادة الانتاج بواقع 80 طن يوميا، بالإضافة إلى توفير 100 عربة مياه شاركت فى امدادت المياه اللازمة لأعمال التعقيم، كما نوه إلى أنه تم العمل على  زيادة انتاج الماسكات البدل الواقية لينتج 50 ألف بدلة واقية فى اليوم، كما تم توفير10 آلاف طن من المحاليل المختلفة تستخدم فى اعمال التطهير.

وأشار إلى أنه تم توفير 4 آلاف سرير منهم 300 سرير رعاية مركزة لصالح القطاع المدنى لدعم مواجهة فيروس كورونا، و توفير 11 جهاز لتطوير عينات التحاليل اللازمة للكشف  عن فيروس كورونا.

وفي السياق، قال زكي إن القوات المسلحة اتخذت كافة التدابير لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أن العالم يمر الآن بمحنة و اختبار على مدي تخطي الصعاب، ووأضاف: تحية احترام وإجلال للشعب المصري العظيم، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تسعى إلى بث الطمأنينة في نفوس المصريين خاصة في مواجهة المحن وتسارعت في شتى المجالات وطوعت امكانياتها في منظومة تعبر عن مدى الاستعداد والجاهزية لمواجهة التحديات الصعبة لمواجهة المخاطر.

وأوضح وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن أمن وأمان مصر وضع بين أيدينا جميعا ونطمئن المصريين بأن القوات المسلحة سياج منيع ، مؤكدا أن أننا قادرون علي قهر كل مانع وحفظ أمن وأمان الأمة واستقرارها، وشدد على أن القوات المسلحة هي السياج المنيع الذي يوفر للأمة أمنها في أي وقت، لافتا إلى أن هذه الأعمال لا تغنينا على الأعمال والمهام الرئيسية وهي حماية وأمن حدود مصر واستقرارها، منوها إلى أن من عطاء أبناء القوات المسلحة نستمد القوة وستعبر مصر الي بر الامان ومتسلحون بالأمل في المحن والشدائد.

وقال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، إن أمن وأمان مصر وضعت بين أيدبنا جميعا ولابد وأن تظل أمتنا فى عزة وشموخ، وأضاف لعناصر ومعدات واطقم القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدنى فى مواجهه أزمة كورونا:""أننا على أكمل وجه  للاستعداد أمام التحديات والأزمات".

وأضاف وزير الدفاع أننا نرسل رسالة طمأنينة للشعب المصرى العظيم بأن القوات المسلحة الحائط المنيع للحفاظ على سلام الامه فى حربها وسلمها وازمتها ، وتابع إننا لا ننسى أداء مهمتنا الرئيسية فى الحفاظ على امن وسلامة البلاد، ونثبت للتاريخ وللعالم أننا وبعون الله قادرون على قهر كل مانع ومواجهة المحن والشدائد .

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده عناصر ومعدات وأطقم القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة فيروس كورونا، فيلمًا تسجيليًا عن حوادث كورونا بالعالم.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي  صباح اليوم العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد".

وقـــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًا :

السيسي يتفقد معدات الجيش المصري لمواجهة فيروس كورونا

السيسي يوجه بسرعة الكشف الطبي على كل العاملين والمرضى بمعهد الأورام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة توفّر 4 آلاف سرير لدعم القطاع المدني لمكافحة كورونا القوات المسلحة توفّر 4 آلاف سرير لدعم القطاع المدني لمكافحة كورونا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon