توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انتقد البرلمان الأفريقي الممارسات تجاه أفضل لاعب في القارة

النواب المصري يدخل على خط أزمة صلاح واتحاد الكرة ويتهمهم بـ "التخبط والفساد"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النواب المصري يدخل على خط أزمة صلاح واتحاد الكرة ويتهمهم بـ التخبط والفساد

مجلس النواب المصري
القاهرة - أحمد عبدالله

دخل مجلس النواب المصري على خط الازمة الآخذة في التصاعد بين اللاعب الدولي محمد صلاح واتحاد الكرة، حيث وجه النواب انتقادات لاذعة إلى أعضاء الإتحاد، متهمين إياهم بـ"التخبط في الفساد"، والإساءة لسمعة مصر العالمية بسبب المعاملة غير الجيدة لنجم كرة القدم محمد صلاح.

وضمَّت كتيبة المدافعين عن محمد صلاح تحت القبة، الرجل الثاني في البرلمان بعد رئيسه النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة، والنائب مصطفى الجندي رئيس التجمع البرلماني لدول شمال أفريقيا والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، واللذين اتفقوا جميعا على إدانة الاتحاد ومساندة صلاح.

أزمة جديدة
وتفاقم الخلاف بين نجم ليفربول واتحاد الكرة المصري مع استمرار الجدل بشأن طلبات وشكاوى تقدم بها اللاعب، ووصف الاتحاد خطابات وجهها له محامي صلاح بأنها "لم تكن لائقة"، بعدما اتهم اللاعب الاتحاد بتجاهل رسائله، وتعد الأزمة هي الثانية، إذ كان صلاح قد دخل في خلاف مع اتحاد الكرة في أبريل/نيسان الماضي بسبب استخدام صورة اللاعب في صور إعلانية على طائرة للمنتخب بعد التأهل إلى مونديال روسيا، مما سبب له أزمة بسبب تعاقده مع شركة أخرى.

استنكار برلماني
واستنكر وكيل البرلمان سليمان وهدان، تفاقم الأزمة المشتعلة بين اتحاد الكرة المصري واللاعب الدولي محمد صلاح، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة هي مثال واضح لماذا ينجح الاعيبين المصريين في الخارج بينما تفشل المنظومة الرياضة في مصر، مؤكدا أن المنظومة الرياضية في مصر تحتاج إلى إعادة هيكلة بعدما أصبح الفساد والتخبط منتشر فيها بشكل كبير، وأصبحت المجاملات والمحسوبية مؤثرة في الكثير من القرارات مما أثر على سمعة مصر الدولية في العديد من المحافل العالمية، مطالبا بضرورة وضع خطة متكاملة من وزارة الرياضة لبحث كافة المشاكل والسلبيات والأزمات الرياضية والتي كان اخرها الخروج المهين لمصر من مونديال روسيا 2018.

وأضاف "وكيل المجلس" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه للأسف أصبح اتحاد الكرة المصري يستقوي بالفيفا في كل مشاكلة الداخلية وفي كل أزمة أو فضيحة يتعرض لها، هو أمر ينافي الوطنية التي يحاولون سلبها من محمد صلاح على الرغم من مواقفة المشرفة تجاه دولته وأهل بلده، لافتا إلى أن اتحاد الكرة بدل من أن يدرس الطلبات  التي تقدم بها "صلاح"  أخذوا في كيل التهم والمبررات غير المنطقية له.

قوة ناعمة إلى مصر
وأشار وكيل مجلس النواب إلى أن محمد صلاح أصبح قوة ناعمة لمصر ويمثل دعاية للشاب المصري المكافح، ومثل أعلى للكثير من الشباب المصري والعربي والعالمي، لذلك يجب الاهتمام به بدل من اتهامة بعدم الوطنية، خاصة أن كل مطالبة فنية وبسيطة كانت يجب أن تنفذ من اتحاد الكرة دون أن يطلب منها ذلك وإحداث أزمة تشعل الرأي العام.

إدانة أفريقية
ومن جانبه تلقي النائب مصطفى الجندي، رئيس التجمع البرلماني لدول شمال أفريقيا والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي صباح اليوم اتصالًا هاتفيًا من روجيه نكودو دانغ رئيس برلمان عموم أفريقيا لبحث سبل الأزمة الحالية لمحمد صلاح، بصفته أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، مشيرًا إلى أن أعضاء البرلمان الأفريقي أعلنوا عن استياءهم ورفضهم التام تعمد اتحاد الكرة المصري وأعضائه اهانة  اللاعب محمد صلاح وتشويه صورته أمام الرأي العام.

تحقيق عاجل
وطالب الجندي في ذات السياق، السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل ومعاقبة أصحاب المنشورات المسئية إلي اللاعب محمد صلاح علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر بإعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون المصري لكل من سعى وأنشأ وأذاع أخبار كاذبة عبر هذه الحسابات باعتبار محمد صلاح سفير مصر أمام العالم ووجهة مشرفة لمصر وفخر لكل العرب.

ووجه النائب مصطفي الجندي رسالة شديدة اللهجة إلي اتحاد الكرة المصري مستشهداً بعبارة الراحل دكتور أحمد زويل  حين قال "الغرب ليسوا عباقرة ونحن لسنا أغبياء؛ هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح، ونحن نحارب الناجح حتى يفشل!" قائلُا "كفانا هدم وتحطيم للطاقات المبدعة والإستثنائية"، قائلا "إن صلاح ليس فقط سفير لمصر ولكن لأفريقيا والإسلام المستهدف ممن يريدون لصق الاٍرهاب بالمسلمين".

توحيد الجهود
وطالب النائب سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة باقي النواب بتشكيل جبهة وتوحيد جهودهم لحل الأزمة التي نشبت بين صلاح واتحاد الكرة المصري، ليوجه أصابع الإدانة إلى الإتحاد، الذي قال النائب أنه بات يتسبب في المشكلات ويصدر الأزمات أكثر مما يحقق الإنجازات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب المصري يدخل على خط أزمة صلاح واتحاد الكرة ويتهمهم بـ التخبط والفساد النواب المصري يدخل على خط أزمة صلاح واتحاد الكرة ويتهمهم بـ التخبط والفساد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon