توقيت القاهرة المحلي 02:18:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -
3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية
أخبار عاجلة

محكمة النقض ترفض طعن المتهمين وتؤيد أحكام إدانتهم

حكم نهائي بإعدام عادل حبارة وآخرين في قضية "مذبحة رفح الثانية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حكم نهائي بإعدام عادل حبارة وآخرين في قضية مذبحة رفح الثانية

المتهم عادل حبارة
القاهرة - محمود حساني

قضت محكمة النقض المصرية، المنعقدة في دار القضاء العالي، السبت، برئاسة المستشار محمد محمود، برفض الطعن المقدم للمرة الثانية من المتهم عادل حبارة، ومتهمين آخرين، في قضية"مذبحة رفح الثانية"، والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي، فضلاً عن التخابر مع تنظيم "القاعدة" المتطرف في العراق، وتنفيذ عملية متطرفة ضد ضباط وجنود الأمن المركزي في بلبيس.

وبرفض محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين، وتأييدها الأحكام الصادرة في حقهم، يُصبح حكم "الإعدام" الصادر في حق عادل حبارة، وأحكام الإدانة الصادرة في حق باقي المتهمين نهائية وباتة وواجبة النفاذ. 

 ويذكر أن نيابة النقض المصرية  أوصت في أولى جلسات نظر الطعن أمام محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من عادل حبارة وآخرين على حكم إدانتهم بالإعدام شنقًا، وبالسجن المؤبد لثلاية متهمين، والسجن المشدد 15 عامًا لـ22 متهمًا، في إعادة محاكمتهم في قضية"مذبحة رفح الثانية". كما طالبت نيابة النقض بإلغاء حكم الإدانة، وتحديد جلسة موضوع أمام المحكمة لنظر القضية، حيث لا تجوز إعادة محاكمة المتهمين مرة ثالثة أمام محكمة الجنايات، بل تنظر محكمة النقض موضوع القضية قي حال قبول الطعن. 

وقضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، في وقت سابق، بمعاقبة حبارة وستة متهمين آخرين بالإعدام شنقًا، وبالسجن المؤبد لثلاثة متهمين، والسجن المشدد 15 عامًا لـ22 متهمًا، وبراءة ثلاثة متهمين آخرين.
وضمت أسماء المحكوم عليهم بالإعدام محمود مغاوري، وعادل حبارة، وأشرف محمود أبو طالب، وأبو عبد الله المقدسي، وناصر علي، وعبد الهادي سيد، وعمرو زكريا، فيما حُكم بالسجن المؤبد على محمد إبراهيم، وأحمد مصبح أبو حراز، وعلى مصبح أبو حراز، وحُكم على 22 متهما بالسجن المشدد 15 عامًا وهم أحمد محمد عبد الله، ومحمد عكاشة، ومحمد سليمان، وأحمد المصري، ومحمد عساكر، وإبراهيم يوسف، ومصطفى إبراهيم، وإبراهيم محمد يوسف، ومصطفى سليم، وإسماعيل عبد القادر، وفرح حسن، ومحمد يعقوب، ومحمد صلاح، وسعيد حامد مصطفى، ومحمد علي، وأحمد سعيد، وسامح محمد باشا، وعبد الحميد طنطاوي، وبلال محمد، ومحمود سعيد. كما قضت المحكمة ببراءة ثلاثة متهمين، هم محمد البهنساوي، ورضا عطية، ومحمد عبد المعطي.

 ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم  متطرفة في محافظتي شمال سيناء، والقاهرة، ونسبت إليهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين للأمن المركزي في بلبيس، واتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم "القاعدة".

ويُذكر أن عادل محمد إبراهيم ، الشهير بـ "عادل حبارة "،  يبلغ من العمر 40 عامًا،  وولد في محافظة الشرقية، وانتقل إلى مدينة العريش عام 2005. ويعد "حبارة" من  أخطر العناصر المتطرفة، حيث نفذ العديد من العمليات الإجرامية التي استهدفت قوات الجيش والشرطة، وهو بمثابة العقل المدبر لـ "مذبحة رفح الثانية"، ومذبحة رفح الأولى، التي نفذت على الحدود بين مصر والسعودية، في السادس من آب / أغسطس 2012، وأسفرت عن استشهاد 16 ضابطًا وجنديًا مصريًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكم نهائي بإعدام عادل حبارة وآخرين في قضية مذبحة رفح الثانية حكم نهائي بإعدام عادل حبارة وآخرين في قضية مذبحة رفح الثانية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:57 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

فنانة لبنانية أنهكها العمر ولم تعد تستطيع الحراك

GMT 05:22 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

سان جيرمان يُغري أنطونيو كونتي براتب ضخم

GMT 05:34 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تخطف الأنظار بإطلالة من "شانيل"

GMT 11:10 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تجذب الأنظار إلى إطلالاتها السوداء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفيّة العناية بالشعر القصير لينمو بكثافة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon