توقيت القاهرة المحلي 21:16:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الصحة تُعلن وفاة 18 مواطنًا وإصابة 72 آخرين حصيلة الأمطار الغزيرة

الرئيس السيسي يخصص 100 مليون جنيه مصري لإصلاح البنية الأساسية لمتضرري السيول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يخصص 100 مليون جنيه مصري لإصلاح البنية الأساسية  لمتضرري السيول

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - وفاء لطفي

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتعويض كل من تضرروا من السيول، بالإضافة إلى مبلغ (50) مليون جنيه لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل في المناطق المتضررة من السيول، وجاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء السبت، بالقيادات التنفيذية في محافظة البحر الأحمر، في حضور وزراء التنمية المحلية، والنقل، والري، ومحافظ البحر الأحمر، حيث استهل رئيس الوزراء الاجتماع بتقديم خالص التعازي لأسر ضحايا السيول متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، كما استمع إلى شرح تفصيلي حول الموقف المتعلق بالسيول والإجراءات التي يتم اتخاذها، ووجه بضرورة أن تنتهي لجنة التعويضات خلال أسبوع من إجراء الحصر الشامل للأضرار تمهيداً للإسراع في صرف التعويضات اللازمة للمتضررين.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أن مدينة رأس غارب تعرضت الخميس الماضي لكميات كبيرة وغير مسبوقة من الأمطار بلغت نحو 120 مليون م3، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء وزير الري بالاستعانة بالمتخصصين في الجامعات لإجراء المزيد من الدراسات الخاصة بالسيول والأمطار وبحث السبل اللازمة للتقليل من الآثار الناجمة عنها، في ضوء الكميات غير المسبوقة من الأمطار التي تشهدها بعض المناطق.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفيًا بالمهندس شريف إسماعيل، خلال تفقده لمدينة رأس غالب للاطمئنان على الأهالي، موجهًا بسرعة صرف التعويضات للمتضررين وتوفير الخدمات لهم، وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ١٨ شخصًا وإصابة ٧٢ آخرين حصيلة الأمطار الغزيرة والسيول التي بدأت الخميس الماضي وحتى صباح السبت، حيث شهدت محافظة جنوب سيناء وفاة ٩ أشخاص، وأصيب آخر، وتم نقل المتوفيين، والمصاب إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إنه في محافظة بنى سويف أصيب 5 أشخاص، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى بنى سويف العام، بينما في محافظة سوهاج توفى 8 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفيات أخميم المركزي وسوهاج العام، وأصيب 23 شخصًا تم نقلهم إلى مستشفيات أخميم المركزي وقنا العام وسوهاج العام و سفاجا المركزي وسوهاج الجامعي.‫وفي محافظة البحر الأحمر، توفى 9 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفيات غارب المركزي والغردقة العام، فيما أصيب 35 أخريين نقلوا إلى مستشفيات غارب المركزي والجونة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يخصص 100 مليون جنيه مصري لإصلاح البنية الأساسية  لمتضرري السيول الرئيس السيسي يخصص 100 مليون جنيه مصري لإصلاح البنية الأساسية  لمتضرري السيول



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:37 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

أطفالنا بين القيم والوحش الرقمي

GMT 17:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تيري هنري يُتابع المنتخب المكسيكي قبل ودية بلجيكا

GMT 17:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

زيدان يطالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع سون نجم توتنهام

GMT 15:35 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

معلومات عن جاك اندرو بعد وفاته بسبب كورونا

GMT 06:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في مصر الاثنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon