توقيت القاهرة المحلي 12:35:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فريق التفتيش الدولي يُشيد بمعايير السلامة الجوية المُطبقة

سلطة الطيران المدني تجتاز تفتيش " الإيكاو" بنسبة 84%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سلطة الطيران المدني تجتاز تفتيش  الإيكاو بنسبة 84%

وزارة الطيران المدني
القاهرة - محمود حساني

اجتازت سلطة الطيران المدني المصري، بنجاح كبير التفتيش الدوري للمنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" بنسبة تجاوزت 84% والذي تم على مدار الأسبوعين الماضيين وانتهي أمس الثلاثاء. وتعد هذه النسبة أعلى من نسبة التفتيش السابق الذى أجراه وفد من المنظمة بفارق 25%، وأعلى أيضاً من المتوسط العالمي الذى وضعته المنظمة الدولية بفارق 20%.
 
وشمل التفتيش الدوري لمنظمة "الإيكاو"، التفتيش على كافة أنشطة الطيران في جمهورية مصر العربية، والتي تشمل العمليات الجوية وصلاحية الطائرات والإجازات والإهليات والمطارات والملاحة الجوية والإدارة المركزية لتحقيق الحوادث، إضافةٍ إلى تشريعات وقوانين الطيران المدني المصري. ويأتي هذا التفتيش في إطار التفتيشات الدورية التي تجريها المنظمة على دول العالم المختلفة ومنها جمهورية مصر العربية. 

وقد أشاد الفريق الدولي للتفتيش خلال مقابلته مع وزير الطيران المدني شريف فتحي، بمعايير السلامة الجوية التي تطبقها سلطة الطيران المدني و مدى تطابقها مع المعايير الدولية التي وضعتها منظمة "الايكاو"، وبراعتها في التحكم بجميع أنشطة الطيران المدني المختلفة والتنسيق الجيد بين جميع شركات الطيران والتي تتمثل في شركات الطيران المصرية (الوطنية / الخاصة) وشركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر، بالإضافة إلى هيئات وشركات صيانة الطائرات ومراكز التدريب وكذلك منظومة العمل داخل المطارات المصرية وشركة الملاحة الجوية.

ومن جانبه أعرب فتحي عن سعادته بنتيجة التفتيش والتي تؤكد أن مصر حريصة على تطبيق معايير السلامة الجوية على كافة أنشطة الطيران المدني المختلفة، كما وجه وزير الطيران المدني الشكر إلى جميع العاملين في ديوان عام وزارة الطيران المدني وسلطة الطيران وجميع الشركات التابعة على المجهود الكبير الذي بذلوه لخروج قطاع الطيران المدني بالصورة المشرفة أمام العالم والتي أثمرت نتائجها بحصول مصر على نسبة بلغت أكثر من 84% وهى أعلى من المتوسط العالمي.

وأكد فتحي على أهمية عنصر السلامة الجوية كاستراتيجية عمل واستمرارية في مجال الطيران المدني في ظل التحديات والصعوبات التي تواجه صناعة الطيران المدني، وأشار أن سلطة الطيران المدني حافظت على المستوى القياسي الدولي في مجال السلامة والأمن وقد ظهر ذلك واضحاً من نتائج هذا التفتيش.

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني المهندس هانى العدوي،  أن الفريق الدولي للتفتيش قام باٍجراء زيارات ميدانية لبعض شركات الطيران الوطنية والخاصة وكذلك مطار القاهرة الدولي والتأكد من تطبيق الإجراءات الفنية الخاصة بسفر الركاب ومراقبة خطط السلامة والأمن والطوارئ التي ينفذها المطار وشركات الطيران أوقات المخاطر، وكذلك شركة الملاحة الجوية وبرج المراقبة ومركز تدريب مصر للطيران وهيئة الأرصاد الجوية والمركز الرئيسي للبحث والإنقاذ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطة الطيران المدني تجتاز تفتيش  الإيكاو بنسبة 84 سلطة الطيران المدني تجتاز تفتيش  الإيكاو بنسبة 84



GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon