توقيت القاهرة المحلي 12:31:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الصّحة تؤكد مقتل شخص وإصابة 6 آخرين في اشتباكات الجمعة

الداخليّة تُعلن القبض على 123 متظاهرًا وتكثف الدوريّات الأمنيّة في المناطق جميعها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخليّة تُعلن القبض على 123 متظاهرًا وتكثف الدوريّات الأمنيّة في المناطق جميعها

اشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن
القاهرة – محمد الدوي، اكرم علي

القاهرة – محمد الدوي، اكرم علي أعلّن المتحدث الرسمي لوزارة الداخليّة اللواء هاني عبد اللطيف، فى بيان له، الجمعة، أنه في إطار متابعة تحركات ما أسماها عناصر وأنصار تنظيم "الإخوان"، فقد كانت هناك مسيرات محدودة في بعض المناطق في عدد من المحافظات، ووصل عدد المقبوض عليهم من إلى 123، اتهمتهم بقطع الطرق وإشعال إطارات الـ"كاوتشوك" والاشتباك مع الأهالي وإطلاق الأعيّرة الناريّة والخرطوش وإلقاء زجاجات الـ"مولوتوف" الحارقة والألعاب الناريّة.
وتدخلت الشرطة لتفريق المتظاهرين في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والمنيا والسويس والإسماعيلية، من بينهم أحد الأشخاص اتهمته بحيازة هاتف محمول يحوى مقاطع مصورة له في أثناء اشتراكه بإضرام النيران في سيّارة تابعة لمرور القاهرة، الجمعة الماضيّة. كما أكدت أنها ضبط بحوزة عدد منهم "طبنجة، فرد خرطوش، عدد من الطلقات، أسلحة بيضاء، كميات كبيرة من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية والشماريخ، 11 قنبلة محلية الصنع، جركن يحوى حمض كبريتيك مركز وآخر يحوى سائل جلسرين نقى يستخدم في إعداد عبوات انفجاريّة، منشورات تحرض على العنف ضد الدولة وشعارات خاصة بالجماعة الإرهابية وأعلام تنظيم القاعدة".
وأوضحت أنه يجري اتخاذ الإجراءات القانونيّة والعرض على النيابة العامة، وتواصل قوات الشرطة متابعتها للموقف في منطقة جسر السويس في القاهرة، وتكثيف الدوريّات الأمنيّة في المناطق والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث.
وأعلّنت وزارة الصّحة المصريّة أن الاشتباكات التي دارت بين أنصار مرسي وقوّات الأمن في محافظات مصر، الجمعة، أسفرت عن حالة وفاة واحدة، في محافظة الفيوم، وإصابة 6 آخرين في محافظات القاهرة والفيوم والمنيا.
وأكدّ مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء جمال عبد العال، أنّ الأجهزة الأمنيّة في القاهرة تمكنت من توقيف32 شخصًا من أنصار مرسي.
وأوضح عبدالعال، في بيان صحافي مساء الجمعة، أنه أثناء قيام بعض المسيرات في العديد من الأماكن، تمّ توقيف13متظاهرًا في مدينة نصر، و8 في القاهرة الجديدة، و4 في حلوان، 4 في الزاوية الحمراء، و3 في الزيتون، واتهمتهم بحيازة "زجاجات "مولوتوف" وعلامات رابعة وشعارات مناهضة للجيش والشرطة، وجراكن بنزين"، مؤكدًا أنه جاري فحص المتهمين للوقوف على التهم الموجهة إليهم للعرض على النيابة للتحقيق معهم.
وأكدّ مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، أنّ الأجهزة الأمنية أوقفت 15 من أنصار مرسي، واتهمتهم بخرق قانون "التظاهر".
وأوضح فاروق لـ"التلفزيون المصري" أنّ المتهمين نظموا مسيرات في بعض المناطق وقطعوا الطرق، وأثاروا الفوضى، وقاموا بالشغب والعنف، وضُبطت  بحوزتهم "مولوتوف" وعلامات رابعة وشعارات مناهضة للجيش والشرطة.
وشدّد على أن قوات الأمن تكثف جهودها لضبط باقي المتورطين، وتحرّرت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخليّة تُعلن القبض على 123 متظاهرًا وتكثف الدوريّات الأمنيّة في المناطق جميعها الداخليّة تُعلن القبض على 123 متظاهرًا وتكثف الدوريّات الأمنيّة في المناطق جميعها



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة ومميَّزة من وحي كيت ميدلتون

لندن ـ مصر اليوم

GMT 02:35 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020
  مصر اليوم - تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020

GMT 18:19 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 02:51 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

نصائح منزلية للتغلب على الإرهاق في منتصف العم

GMT 04:56 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

3 أحذية على كل رجل عصري الحصول عليها

GMT 06:32 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أمينة خليل توضح حقيقة علاقتها بعضو فرقة كايروكي تامر هشام
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon