توقيت القاهرة المحلي 05:30:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الوزارة تتواصل مع كل المواطنين وتعمل على حل مشاكلهم

نبيلة مكرم تلتقي وفدًا من نواب البرلمان ممثلين عن المصريين في الخارج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيلة مكرم تلتقي وفدًا من نواب البرلمان ممثلين عن المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
القاهرة - وفاء لطفي

استقبلت وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، وفدًا من مجلس النواب لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمصريين في الخارج، والحرص على تواصلهم مع الوطن الأم في شتى الجوانب، وأوضحت الوزارة، أن الوفد ضم النواب "دكتورة هالة أبو علي، وياسمين أبو طالب، وعبد الحميد الدمرداش، ومحمد زكريا محي الدين وداليا يوسف"، وأن النواب تناولوا خلال اللقاء، دور الدولة في حل مشكلات المصريين في الخارج، ومهام  الوزارة في التواصل مع المواطنين في الدول كافة، ومنها مشاكل الصيادين، ومشاكل العاملين في بعض دول الخليج، ومساعي الدولة لحلها.

كما ذكرت الوزيرة، أن هناك رؤية جيدة للاهتمام بالمصريين في الخارج، مشيرة "عودة وزارة الهجرة يرجع لسببين اثنين أولهما إيمان  السيد الرئيس بأهمية المصريين في الخارج وأنهم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية، والمسؤولون عن رسم صورة جيدة عن بلدهم، كما يتمثل السبب الثاني في مطالبة المصريين في الخارج بإيجاد وزارة تعمل على مشاكلهم وتعني بشئونهم كمواطنين مصريين.

وأكدت الوزارة، أنه تم التواصل مع كل المصريين في الخارج، سواء من خلال زيارت خارجية للوزيرة للوقوف على مشكلاتهم، ووضع حلول عاجلة لها، أو استقبال أي شكاوى تصل والتفاعل معها بالتعاون مع باقي وزارات وأجهزة الدولة، وتابعت الوزيرة: "الدولة تهتم بأبنائها في أي دولة في العالم؛ واهتمام مصر ظهر جليا في التعامل مع قضايا مثل العاملين  في الأردن، والطلبة المحتجزين في السودان، والموطن المصري في الكويت، والصيادين المصريين، وكذلك المصريين العاملين في السعوودية والذين أدوا مناسك الحج أو العمرة بدون تصريح، وغيرها من القضايا".

وأشارت الوزيرة إلى أنه استجابة لمطالب المصريين في الخارج "بدأت الوزارة في التنسيق مع الأطراف المعنية لرفع الجمارك عن السيارات الشخصية التي يحضرها المصريون من الخارج وبحث مقترحات عن ربطها بالتحويل الدولاري المنتظم في البنوك الوطنية للتمتع بالإعفاء الجمركي للسيارة"، موضحة أن المبلغ الذي يتم اقتراح تحويله على مدار عام أقل بكثير من الجمارك التي كانت تدفع، وأنه في إطار الحديث حول أعداد المصريين في الخارج" ناشدت الوزيرة المصريين في الخارج، التواصل مع القنصليات للمساعدة في إنشاء قاعدة بيانات للمصريين في الخارج، لمعرفة مشكلاتهم والعمل على حلها سريعًا"، مؤكدة على أن "المصريين في الخارج لا يقلون وطنية عن غيرهم، ولديهم حب لتراب الوطن وخوف عليه، وأنها تقوم بنفسها بالوقوف عل مجريات أي قضية تمس المصريين في الخارج".

وأضاف البيان، أن اللقاء تناول أيضًا المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر، والذي "يعقد بمدينة الغردقة منتصف ديسمبر/كانون أول المقبل، ويتناول تنمية محور قناة السويس بالتعاون مع العلماء والباحثين المصريين في الخارج  في مجالات مختلفة، وكذلك جذب المستثمرين إلى مصر استفادة من موقعها المتميز، واعتبارها سوقًا واعدًا للاستثمار والتنمية، وأشارت مكرم، إلى أن المؤتمر سيحسن من صورة مصر كمقصد لسياحة المؤتمرات، ويدفع عجلة التنمية".

وحول التجربة البرلمانية، أشادت الوزيرة بجهود الدولة في تخصيص مقاعد للمصريين في الخارج لأول مرة  في تاريخ البرلمان، وأوضحت سيادتها أنه ينبغي وضع استراتيجية للتواصل مع المصريين بالخارج والنواب المرشحين في المستقبل؛ لعرض برامجهم عليهم.

وأضافت مكرم، أن الدولة ضد الهجرة غير الشرعية؛ حفاظا على حياة المواطنين وتأمينهم من الاستغلال والنصب والعمل في أعمال غير لائقة، وتابعت أن "الهجرة الشرعية لا يمكن رفضها لأنها في النهاية تصب في صالح المواطن؛ حيث تسمح له بوجود مصدر دخل جيد، وكذلك في صالح الدولة بتوفير مصر للعملة الصعبة".

وأشارت الوزيرة إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يزور مصر كل من، بيتر خليل، وعزة علي، وهما  نائبين في البرلمان الاسترالي استجابة لدعوة سيادتها خلال زيارتها الاخيرة إلى استراليا، في إطار تفعيل دور المصريين في الخارج سواء في دعم الاقتصاد أو الترويج السياحي وغيرها من المجالات، ويرافقهم عشرة من المستثمرين وصناع الإعلام، ورجال الأعمال الاستراليين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيلة مكرم تلتقي وفدًا من نواب البرلمان ممثلين عن المصريين في الخارج نبيلة مكرم تلتقي وفدًا من نواب البرلمان ممثلين عن المصريين في الخارج



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نشاط فنى مكثف لياسمين رئيس بعد زواجها
  مصر اليوم - نشاط فنى مكثف لياسمين رئيس بعد زواجها

GMT 17:12 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

موديلات أحذية برّاقة لسهرات الصيف

GMT 04:42 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل كيكة بسبوسة

GMT 05:44 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

كلب يستغل سيارات ري الحدائق لأخذ حمام بارد

GMT 16:19 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة المصري يعلن شروط تأجيل المباريات بسبب كورونا

GMT 11:09 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

تعرف على مواعيد مباريات الدور الرئيسي في مونديال اليد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon