توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بلينكن يُعلن من الحدود الأوكرانية أن موسكو فشلت وتكبدت خسائر كبيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بلينكن يُعلن من الحدود الأوكرانية أن موسكو فشلت وتكبدت خسائر كبيرة

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
كييف ـ جلال ياسين

أعلن أنتوني بلينكن اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدفاع لويد أوستن، على الحدود البولندية الأوكرانية، عقب زيارة مهمة لكييف، التقى خلالها لثلاث ساعات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا فشلت وكييف ستنتصر.كما وصف القصف الروسي للمناطق في البلاد بالوحشي، معتبرا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أراد إخضاع أوكرانيا تماما، لكن ذلك لم يحدث ولن يحدث، وفق قوله.

إلى ذلك، أضاف قائلا: "لا نعلم إلى أي مدى ستستمر هذه الحرب، ولكننا نعمل على تعزيز القدرات العسكرية للقوات الأوكرانية". وأكد أن الإدارة الأميركية ماضية في مساعدة الأوكرانيين وتعزيز قدراتهم في المعركة. وردا على سؤال عن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش موسكو قبل كييف، أكد بلينكن أنه سيحمل رسالة قوية وواضحة إلى الكرملين.

بدوره، شدد أوستن على أن بلاده مؤمنة بأن الأوكرانيين سينتصرون في هذه المعركة إذا ما تم توفير الدعم اللازم لهم، مضيفا أن واشنطن ماضية في تقديم المساعدات.كما أضاف أن "الأوكران يعتقدون أنهم يستطيعون الفوز إذا كانت لديهم المعدات، لذا سندعمهم ونقدمها لهم". ولفت إلى أن القوات الأوكرانية تحتاج لدبابات، إلا أن بلاده تفعل ما بوسعها لتقديم أسلحة فعالة، سواء من المدفعيات والذخائر وغيرها الكثير .

كما أشار إلى أن روسيا فقدت الكثير من القدرات العسكرية خلال المعارك، مشددا على أن العالم الغربي موحد حول السعي لمنعها من بناء تلك القدرات ثانية. كذلك تطرق إلى تعزيز قدرات حلف شمال الأطلسي، معتبرا أن تلك المسألة باتت موضع ترحيب من كافة الدول الأعضاء.

وردا على سؤال حول احتمال وصول الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة إلى مجموعات متطرفة، قال "ليس لدينا قوات أميركية على الأرض، وبالتالي من الصعب تتبع الأسلحة التي نقدمها للتأكد من عدم سقوطها في أيدي الجهات الخاطئة". على صعيد آخر، أوضح أوستن أنه وبلينكن لم يتمكنا من التجول في كييف، لكنه أشار إلى أن الحياة تعود تدريجيا إلى العاصمة.

يذكر أن الوزيرين كانا تعهدا أمس خلال لقائهما زيلينسكي، بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية للقوات الأوكرانية، بحسب ما أفاد مسؤول رفيع في الخارجية الأميركية، مضيفا أن واشنطن ستقدم 322 مليون دولار إضافي إلى كييف، في إطار مساعدات عسكرية خارجية جديدة. ومنذ انطلاق العملية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، اصطفت واشنطن إلى جانب أوكرانيا، داعمة إياها بالسلاح والعتاد والمساعدات الإنسانية أيضاً. وقد وصل حتى الآن إجمالي المساعدات الأمنية الأميركية لكييف إلى حوالي 3،7 مليار دولار.

وأعلن رئيس جمهورية دونيتسك الانفصالية دينيس بوشيلين، أن الوقت بدأ ينفد أمام مقاتلي هذا المعمل الذي استقطب خلال الأيام الماضية أنظار العالم.كما أضاف أن ما يقارب 400 مرتزق أجنبي موجود في عين المكان. واعتبر في تصريحات تلفزيونية اليوم الاثنين، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، أن المقاتلين المتمركزين في أزوفستال لم يعد أمامهم الكثير من الوقت.

إلى ذلك، أوضح أن الوضع في مدينة ماريوبول "لا يزال صعبًا، لكن هذا ينطبق فقط على أزوفستال" وفق تعبيره. على الرغم من ذلك، أكد أنه في الوقت الحالي لا توجد أي هجمات تستهدف هذا المصنع الضخم في المدينة.أتت تلك التصريحات بعد أن أعلن أمس مستشار الرئيس الأوكراني أوليكسي أريستوفيتش أن القوات الروسية تحاول اقتحام المنطقة بدعم من قصف جوي ومدفعي.

كما اتهم القوات الروسية بمحاولة القضاء على المدافعين عن أزوفستال وأكثر من ألف مدني يختبئون في المصنع.علما أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان أمر الأسبوع الماضي قواته بإلغاء خطط اقتحام أزوفستال، لافتا إلى ضرورة تشديد الحصار حول الموقع بدلا من ذلك.

قـــــــــــــد يهمك أيضأ :

بلينكن يبدأ جولة شرق أوسطية لمناقشة حرب أوكرانيا وملف إيران

بلينكن ليس متفائلاً بشأن التوصل لاتفاق نووي في فيينا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلينكن يُعلن من الحدود الأوكرانية أن موسكو فشلت وتكبدت خسائر كبيرة بلينكن يُعلن من الحدود الأوكرانية أن موسكو فشلت وتكبدت خسائر كبيرة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon