توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس السيسي يتابع حادث قطاري سوهاج وانتظام حركة السكك الحديدية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يتابع حادث قطاري سوهاج وانتظام حركة السكك الحديدية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهره_مصر اليوم

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (السبت)، اجتماعاً مع عدد من المسؤولين الحكوميين تناول «متابعة حادثة تصادم قطاري سوهاج» الذي وقع أمس، فيما انتظمت حركة القطارات على خط السكك الحديدية القاهرة - السد العالي.
واطلع الرئيس على جميع التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلاً عن التقارير المتعلقة، بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للضحايا والمصابين.
ووجه السيسي خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين، بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت لهم، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الضحايا، وفق البيان.
ووجه أيضاً بتطبيق الإجراءات التي من شأنها أن تحقق التوازن ما بين اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية وما يحتويه من نظم إلكترونية حديثة، بالتوازي مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب، مع تقبل إمكانية حدوث بعض التأخير في مواعيد القطارات إلى حين الانتهاء من تحديث المنظومة، وقيام المسؤولين المعنيين بشرح دقيق للمواطنين بجميع التفاصيل ذات الصلة التي سوف يتم تطبيقها في هذا الإطار، حيث إن اكتمال المنظومة بشكل نهائي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النمط من الكوارث.
بدورها، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم توفير 3 آلاف كيس دم بجانب أكياس الدم الموجود في محافظة سوهاج منذ الحادث.
وأضافت: «رصدنا 64 حالة إصابة ووفاة تم نقلها من قبل الأهالي، منهم 20 في حالة غيبوبة وكان مُبلغ أنها جثامين... وبعد التدقيق من قبل وزارة الصحة والنيابة العامة والأجهزة المعنية ومتابعة كل المستشفيات، وصلت الإصابات إلى 185 إصابة، والوفيات 19 حالة، و3 أكياس أشلاء حتى هذه اللحظة... والملاحظ أن الإصابات زادت بعد التدقيق والمتابعة الطبية لأن هناك حالات تم تسجيلها على أنها وفاة، لكنها كانت في غيبوبة تامة».
وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم (السبت)، عودة حركة القطارات على خط القاهرة السد العالي في الاتجاهين، منذ تمام الساعة 8:15 صباحاً. وأكدت في بيان على انتظام حركة القطارات بجميع الخطوط وصلاحية أنظمة التشغيل على جميع خطوط الشبكة.

قد يهمك ايضا

الرئيس السيسي يوجه بتطبيق إجراءات صارمة بشأن السكة الحديد

أمير قطر يرسل برقية تعزية إلى السيسي في ضحايا قطاري سوهاج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يتابع حادث قطاري سوهاج وانتظام حركة السكك الحديدية الرئيس السيسي يتابع حادث قطاري سوهاج وانتظام حركة السكك الحديدية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon