توقيت القاهرة المحلي 18:00:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد العمل على تطوير كل الموانئ البحرية لدعم الاقتصاد القومي

وزير النقل يتابع موقف مشاريع السكك الحديدية المشتركة مع البنك الدولي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير النقل يتابع موقف مشاريع السكك الحديدية المشتركة مع البنك الدولي

وزير النقل اللواء كامل الوزير
القاهرة - مصر اليوم

التقى وزير النقل، اللواء كامل الوزير، وفد البنك الدولي لمتابعة موقف المشاريع المشتركة الحالية وسبل دعم وتطوير منظومة النقل الحضري والموانئ البحرية، بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل.

في بداية الاجتماع، استعرض وفد البنك الدولي نتائج التعاون المشترك مع المسؤولين في جهاز تنظيم النقل البري بوزارة النقل في وضع المقترحات الخاصة باللائحة التنفيذية للجهاز والهيكل التنظيمي له..

وأكد وزير النقل على أهمية تفعيل هذا الجهاز الذي سيقوم برسم السياسات لتطوير منظومة النقل البري الداخلي والدولي ودراسة متطلبات واحتياجات هذا النقل بما يكفل تحقيق العائد المطلوب وتحسين الخدمة المقدمة ووضع قواعد تنظيم أعمال النقل البري الداخلي والدولي بالتنسيق مع الجهات العاملة في هذا المجال، وكذلك الاشتراك في وضع الخطط والسياسات اللازمة لتطوير منظومة النقل متعدد الوسائط مع الجهات المعنية ووضع الخطط المتعلقة بتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات اللازمة لتمويل مشاريع النقل البري الداخلي والدولي.

كما تم استعراض الجانبان التعاون في مجال النقل البحري حيث قام وفد من البنك الدولي بزيارة عدد من الموانئ البحرية واشاد الوفد بالتطور الكبير الذي شهدته الموانئ البحرية المصرية في السنوات الماضية.

وأوضح الوزير أن الوزارة تنفذ خطة لتعظيم الاستفادة من النقل البحري فى دعم الاقتصاد القومى من خلال تطوير كل الموانئ البحرية وفقًا للمخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذى يتم إعداده حاليًا والذى يرتكز على الاستفادة من الموقع الجغرافى للموانئ المصرية، وتعظيم الميزة التنافسية للموانئ المصرية لخدمة التجارة الدولية، وزيادة حصتها من تجارة الترانزيت والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة بالموانئ.

ولفت إلى أنه يتم حاليا من التنسيق بين مجلس الوزراء ووزارتي النقل والمالية لإتخاذ كافة الإجراءات والآليات التي تساهم في تقليل الوقت الخاص بالتخليص الجمركي.

كما أكد وفد البنك الدولى على التزام البنك بدعم جهود مصر فى تعزيز قطاع النقل ودعم وزارة النقل وخاصةً السكك الحديدية المصرية للنهوض بهذا القطاع، حيث يشمل إحدي صور هذا الدعم التعاون القائم بين الجانبين في مجال كهربة اشارات خطوط القاهرة /الاسكندرية ،وبني سويف أسيوط، وأسيوط نجع حمادي حيث أكد وزير النقل على أهمية هذه المشاريع التي تساهم في زيادة معدلات السلامة والامان بخطوط السكك الحديدية مشيرا الى انه خلال الشهر القادم سيقوم مع وفد من البنك الدولي بزيارة مواقع العمل في هذه المشاريع.

ثم تم التباحث حول إمكانية التعاون بين الجانبين في مشروع خط البضائع من الأسكندرية إلي ميناء 6 أكتوبر الجاف بحيث يكون هذا الخط نموذج رائد في خط شحن بضائع ناجح حيث اتفق الجانبان على قيام السكة الحديد بعمل دراسة جدوى للمشروع بعد انتهاء الدراسات والترسية على الاستثماري الخاص بمشروع وصلة المناشي /6 اكتوبر نظرا لتكامل المشروعين.

وقد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليًا لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لمناسبة عيد العلم

الرئيس السيسي يُكرِّم أبرز علماء مصر في احتفالية عيد العلم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النقل يتابع موقف مشاريع السكك الحديدية المشتركة مع البنك الدولي وزير النقل يتابع موقف مشاريع السكك الحديدية المشتركة مع البنك الدولي



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بـ"الأزرق" في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2020 الأحد ,09 آب / أغسطس

فيضان نهرى فى إثيوبيا ونزوح 20 ألف شخص

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 01:00 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

إعلان شركة We الجديد مع الفنان تامر حسني

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

روجينا تستقبل العام الجديد بأداء مناسك العمرة مع أشرف زكي

GMT 22:49 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

وليد أزارو يسجل أول أهدافه مع الاتفاق السعودي

GMT 14:22 2020 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

«نور محمود» ضحية حادث الفرافرة بمسلسل «الاختيار»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon