توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنفذه عناصر من القوات العسكرية البحرية والجوية التابعة للدول الثلاث

وزراء دفاع مصر واليونان وقبرص يدشنون المرحلة الرئيسة لتدريب "ميدوزا- 8"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزراء دفاع مصر واليونان وقبرص يدشنون المرحلة الرئيسة لتدريب ميدوزا- 8

الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع
القاهرة-مصر اليوم

كثفت قوات عسكرية تابعة لمصر واليونان وقبرص، من تدريباتها المشتركة في إطار برنامج التدريب البحري الجوي المشترك "ميدوزا- 8"، والذي تنفذه عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة التابعة للدول الثلاث. وشهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، والفريق أول إيفانجلوس أبوستولاكس، وزير الدفاع اليوناني، وسافلس أنجليدس، وزير الدفاع القبرصي، المرحلة الرئيسة للتدريب البحري الجوي المشترك "ميدوزا- 8".

واستمرت الفعاليات عدة أيام بمسرح عمليات البحر المتوسط، بمشاركة حاملتي المروحيات أنور السادات، وجمال عبدالناصر، طراز "ميسترال"، وعدد من القطع البحرية والفرقاطات وسفن المرور والإنزال والغواصات وصائدات الألغام ولنشات الصواريخ، وعدد من الطائرات متعددة المهام (إف 16) وطائرات الهليكوبتر والاستطلاع والنقل وطائرات الإنذار.

بدأت المرحلة الرئيسية، بوصول القائد العام للقوات المسلحة، يرافقه وزير الدفاع القبرصي إلى متن إحدى الفرقاطات اليونانية المشاركة بالتدريب حيث كان في الاستقبال وزير الدفاع اليوناني، واستمع الوزراء إلى عرض تفصيلي، تضمن تدريبات ميدوزا السابقة، بالإضافة لعرض ملخص للأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في مراحل التدريب المختلفة، أعقبه الانتقال إلى حاملة المروحيات "أنور السادات"، والقيام بجولة تفقدية للميسترال، والتقاط صورة تذكارية مع القوات المشاركة في التدريب، وكذا متابعة أعمال استقبال طائرات الأباتشي على متن الحاملة، وإقلاع طائرات الشينوك اليوناني المحملة بعناصر الإسقاط المظلي، مع قيام صائدات الألغام بمسح ممرات الإبرار، كما تابع الوزراء وصول قوات الإسقاط والإبرار جوًا وبحرًا إلى الساحل.

اقرأ أيضًا:

وزير الدفاع المصري يلتقي نظيره التنزاني لمناقشة تطورات الأوضاع الأفريقية

ونفذت القطع البحرية المشاركة، تمرينًا للرماية بالذخيرة الحية على الأهداف السطحية، أظهر مدى ما تتمتع به القوات من دقة ومهارة عالية وقدرة على العمل المشترك.

كما تضمنت الأنشطة عملية إبرار بحرى على الساحل لعناصر من القوات الخاصة بواسطة اللانشات السريعة لتأمين الشاطئ ضد التهديدات الإرهابية، كما شاركت طائرات الهليكوبتر بتنفيذ الإسقاط والإبرار الجوي للمجموعات القتالية من قوات المظلات، مع تقديم المعاونة الجوية بواسطة الهليكوبتر المسلح لقوات المشاة الميكانيكي التي تم إبرارها على الساحل بواسطة وسائط الإبرار المحملة على حاملة المروحيات، وشاركت المقاتلات متعددة المهام بتنفيذ هجمة جوية لتدمير العناصر المعادية وتأمين الشاطئ واستكمال تدمير الأهداف المكتشفة.

وكانت المراحل الأولى للتدريب، قد تضمنت تنفيذ العديد من الأنشطة منها القيام بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة ضد التهديدات والتدريب على أعمال الاستطلاع الجوي والبحري، واعتراض الأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار، كذلك التدريب على أعمال البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات والمعلومات بين الوحدات والقطع البحرية، وأعمال الاعتراض البحري والدفاع ضد التهديدات غير النمطية أثناء الإبحار ومكافحة الهجرة غير الشرعية والقرصنة البحرية.

كما تم تنفيذ تدريب مسبق لعناصر القوات الخاصة البحرية لكل من مصر واليونان وقبرص على أعمال الاقتحام والتفتيش للسفن المشتبه بها والتغلب على الموانع، كذلك تنفيذ العديد من المحاضرات النظرية والعملية التي تساهم في توحيد المفاهيم المشتركة للقوات المنفذة.

ونقل الفريق أول محمد زكي، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لوزراء الدفاع والوفود والقوات المشاركة، مرحبًا بهم في بلدهم الثاني مصر.

وأكد عمق العلاقات العسكرية التي تربط بين البلدان الثلاثة، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات، كما أشاد بمستوى التنسيق والتعاون بين مصر واليونان وقبرص في مختلف المجالات، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون والتكامل بما يحقق حماية الأهداف والمصالح المشتركة ويعزز جهود التنمية والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وأشاد وزيرا الدفاع لكل من اليونان وقبرص، بالأداء القتالي المتميز للقوات المنفذة للتدريب، والذي يعكس مدى التنسيق بين القوات المسلحة المصرية واليونانية والقبرصية، مؤكدين حرص بلديهما على توسيع أفاق الشراكة والتعاون العسكري مع مصر والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار، ومواجهة التحديات التي تستهدف المنطقة، في ظل العلاقات المتميزة التي تربط بين القيادات السياسية لمصر واليونان وقبرص.
حضر المرحلة الرئيسية، الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية واليونانية والقبرصية، ومراقبون للتدريب من عدة دول وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية

قد يهمك أيضًا:

وزير الدفاع المصري يبحث مع نظيره الصيني التطورات الإقليمية

وزير الدفاع يقرر إعفاء وحدات للقوات المسلحة من الضريبة على العقارات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء دفاع مصر واليونان وقبرص يدشنون المرحلة الرئيسة لتدريب ميدوزا 8 وزراء دفاع مصر واليونان وقبرص يدشنون المرحلة الرئيسة لتدريب ميدوزا 8



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon