توقيت القاهرة المحلي 01:40:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لاختيار منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس بإشراف قضاة مستقلين

قوات الأمن تكثف تواجدها في محيط نقابة الصحافيين قبل انتخابات التجديد النصفي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوات الأمن تكثف تواجدها في محيط نقابة الصحافيين قبل انتخابات التجديد النصفي

عناصر من قوات الأمن المصري
القاهرة – أكرم علي

كثفت قوات الأمن المصري من تواجدها صباح الجمعة، في محيط مبنى نقابة الصحفيين، استعدادًا لانتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها حال اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، على منصب النقيب، و6 من أعضاء مجلس النقابة.

ودفعت قوات الأمن، بعدد من سيارات الشرطة وأفراد الأمن المركزي إلى شارع عبد الخالق ثروت، كما دفعت قوات الحماية المدنية سيارتين إطفاء في محيط النقابة، وتم تشكيل ٢٢ لجنة في مقر النقابة العامة في القاهرة ولجنة أخرى بالنقابة الفرعية للإسكندرية.

ودعـا مجلس النقابة الأعضاء المقيدين في جدول المشتغلين للاجتماع العادي للجمعية العموميــة للنقابة، في تمام الساعة العاشرة من صبــاح الجمعة وذلك إعمـالًا لنص المادة (33) من قانون النقابة (76 لسنة 1970)، حيث أرسلت النقابة الدعوات إلى أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع العادي لها، إلى المؤسسات الصحفية لتسليمها يدويًا، وعبر البريد الإلكتروني.

كما حصلت نقابة الصحافيين، على الموافقة الأمنية لإقامة سرادق في شارع عبد الخالق ثروت، لتلقي أعضاء الجمعية العمومية فيه للتسجيل والذي يبدأ في العاشرة صباحًا، ويستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا، ويتم المد حتى الثانية بعد الظهر.

ويشرف على العملية الانتخابية، ٢٦ مستشارًا من مجلس الدولة إلى جانب خالد ميري وكيل النقابة ورئيس اللجنة والمستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتى التصويت والفرز وأعضاء مجلس النقابة حاتم زكريا ومحمد شبانة ومحمود كامل وعلاء ثابت وعدد من شيوخ المهنة من بينهم عباس الطرابيلى وأمينة شفيق وصلاح عطية وحسين عبد الرازق ومحمد سامى ومنى الملاخ ومحيي الدين السمري ومحمد عبد الحافظ ومصطفي عبد الخالق وصلاح أحمد وفتحي زكريا.

وذكرخالد ميري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي في نقابة الصحافيين، أن كل الإجراءات الإدارية والفنية لانعقاد الجمعية العمومية مكتملة، مضيفًا أن مجلس الدولة قام بترشيح واختيار عدد من القضاة للإشراف على الانتخابات دون مقابل تقديرًا للنقابة ودورها..  وأشار إلى أن اللجنة لم تتلق أي طلبات من أي جهات لمتابعة سير العملية الانتخابية، متابعًا: "نرحب بأي متابعة للعملية الانتخابية ولا توجد أي مشكلة، وعملية التصويت والفرز ستتم بحضور كل المرشحين ومندوبيهم".

 يُذكر أن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين والمقرر إجراؤها الجمعة، حال اكتمال النصاب القانوني، ينافس فيها 70 مرشحًا على 6 مقاعد بعضوية مجلس النقابة و7 مرشحين على منصب النقيب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن تكثف تواجدها في محيط نقابة الصحافيين قبل انتخابات التجديد النصفي قوات الأمن تكثف تواجدها في محيط نقابة الصحافيين قبل انتخابات التجديد النصفي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:37 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية
  مصر اليوم - زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية

GMT 17:22 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يرفض دفع مستحقات فتح الله المتأخرة

GMT 06:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

انجي المقدم تكشف أحداث دورها في مسلسل "سقوط حر"

GMT 09:27 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

تونس تسترد قطعا أثرية نقدية من النرويج

GMT 01:00 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

441 مليون دولار صادرات بترولية مصرية مطلع 2021

GMT 04:02 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon