توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفقَّد وفدٌ مِن الوزارة أبراج دمنهور وأبوحمص وكفر الزيات

"النقل" المصرية تُحدِّث إشارات السكة الحديد لزيادة الرحلات وتخفيض زمنها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النقل المصرية تُحدِّث إشارات السكة الحديد لزيادة الرحلات وتخفيض زمنها

محطة مصر للسكك الحديدية
القاهرة - مصر اليوم

أجرى وفد مِن وزارة النقل، الأحد، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة / الإسكندرية، إذ تفقد أبراج دمنهور وأبوحمص وكفر الزيات، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ معدلات تنفيذ عدد من المحطات التي يتم تطويرها.

بدأت الجولة بتفقّد الوفد الوزاري لمحطة مصر للسكك الحديدية، إذ تفقد الساحة الخارجية وأكشاك التذاكر وأرصفة المحطة للوجهين البحري والقبلي، واطمأن على عمل أجهزة "الإكس راي" وسهولة حصول الركاب على التذاكر، ووجه بتقديم خدمات مميزة للركاب وبالحفاظ على الشكل الجمالي للمحطة، بما يليق بسكك حديد مصر كواحدة من أعرق منظومات السكك الحديدية في العالم.

والتقى عددا من سائقي القطارات في المحطة وأكد على أنه وجه المسؤولين في هيئة السكك الحديدية بتنظيم دورات تدريبية للسائقين تختص بالتعامل مع الجرارات الجديدة ذات التكنولوجيا الحديثة، وكذلك دورات خاصة بكيفية التعامل مع منظومة الإشارات الكهربائية الجديده والتي يتم تنفيذها على عدد كبير من خطوط شبكة السكك الحديدية، ثم استقل الوفد الوزاري قطار رقم 901 متجها إلى محطة دمنهور، حيث اطمأن على نظافة القطار وتقديم خدمات جيدة والتقى عددا من الركاب ودار حوار حول أهمية مشاريع التطوير التي تنفذها الوزارة في كل عناصر منظومة السكك الحديدية والتعاقدات الضخمة التي تم التعاقد عليها سواء خاصة بالعربات أو الجرارات وتأثيرها الإيجابي على مستوى الخدمة المقدمة. وأشاد الركاب بمستوى محطة مصر وبنظافة القطارات والتحسن الكبير في مواعيد قيام القطارات وبدفع هيئة السكك الحديدية لعدد من القطارات التي تم تطويرها وتحسينها مؤخرا في عدد من الخطوط  مما كان له انعكاس إيجابي على تحسن مستوى الخدمة في تلك الخطوط.

وفي محطة دمنهور، كان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة في استقبال الوفد الوزاري برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير، حيث تفقد أعمال التطوير بالمحطة والتي شملت هدم وإعادة إنشاء المحطة من مبان وأسوار وأرصفة ومظلات ومخزن بضائع وحجرات كهرباء وكوبري مشاه وخزان حريق وإنشاء عدد 3 مشايات لمداخل المحطة جهة الطالع حيث بلغت نسبة التنفيذ 78%.

ووجه الوزير بضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يجري تطويرها، حفاظًا على سلامة الركاب واتخاذ كل الإجراءات والتدابير التي تكفل سهولة  حصول الركاب والطلبة على التذاكر، والعمل على مدار الساعة وتكثيف أعمال التطوير بالمحطة للانتهاء منها قبل نهاية ديسمبر 2019 خاصة مع ارتباط أعمال التطوير بالمحطة  بمشروع تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة / الإسكندرية.

وتفقد الوزير أعمال تطوير الإشارات ببرج دمنهور، حيث اطلع على الموقف التنفيذي لأعمال التركيبات الجارية والتي تقوم بها شركه تالس العالمية المنفذة للمشروع حيث يتم تركيب المهمات الخارجيه وبدء أعمال الاختبارات الخاصة بالمحطة تمهيدا لدخولها الخدمة بمجرد الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بها.

واستقل وزير النقل قطار رقم 567 المتجه من دمنهور إلى محطة أبوحمصن حيث شدد على زيادة عوامل الأمان بالمحطة كما تابع الموقف التنفيذي لبرج الإشارات حيث تم فك ارتباط المحطة في 8/7/2019، وبعد ذلك توجه الوزير إلى محطة كفر الزيات حيث تفقد المحطة واطمئن على انتظام جداول التشغيل كما تفقد برج إشارات المحطة الحديث بمحطه كفر الزيات والذي تم دخوله الخدمة والمنطقة الأوتوماتيكية بين كفر الزيات وإيتاي البارود في 28/2/2019.

وصرح وزير النقل بأن مشروع تطوير نظم الإشارات في خط القاهرة الإسكندرية يبلغ طوله 208 كم ويشمل 19 برجا رئيسيا يتكون كل برج من عدد من الأنظمة ( نظم الإشارات - نظم الاتصالات - نظم القوي الكهربية - الأعمال المدنية) وعدد 14 برجا ثانويا، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بعمل تطوير وتحديث نظم الإشارات على عدد من الخطوط مثل خط القاهرة / الإسكندرية، وخط بنها / بور سعيد / ووصلة الزقازيق أبوكبير، بالإضافة إلى خط بني سويف أسيوط وأسيوط نجع حمادي ونجع حمادي الأقصر، وجار التفاوض مع عدد من المؤسسات الدولية للتعاون الاستثماري في ما يخص كهربة إشارات الجيزة بني /سويف وكذلك كهربة إشارات الأقصر / أسوان.

وأشار إلى أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني حديث بتصميم يسمح بزيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

وعقد وزير النقل اجتماعا واسعا مع قيادات محافظة البحيرة وأعضاء مجلس النواب في المحافظة، حيث تم استعراض عدد من مشروعات الطرق التي تنفذها وزارة النقل مثل مشروع رفع كفاءة طريق دمنهور/ دسوق بطول (مرحلة أولى وثانية) بطول 16 كم ومشروع رفع كفاءة طريق دمنهور /إدكو بطول 27كم ومشروع رفع كفاءة طريق دمنهور المحمودية بطول 15كم.
ووجّه الوزير بضرورة البدء في كوبري مشاة أبوزهرة، مؤكدا أن توجيهاته واضحة للشركات المنفذة بالالتزام بالجداول الزمنية لهذه المشروعات  والالتزام يقياسات الجودة العالية في التنفيذ، لافتا إلى أن الوزارة تسيير في اتجاهين، الأول يتمثل في تنفيذ المشروع القومي للطرق المرحلة الثالثة، والثاني صيانة ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية.

قد يهمك أيضًا:

رئيس الأركان المصري يزور مصابي الجيش لتهنئتهم بعيد الأضحى

رئيس الأركان المصري يلتقي قائد القوات البرية الأميركية لبحث سبل التعاون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقل المصرية تُحدِّث إشارات السكة الحديد لزيادة الرحلات وتخفيض زمنها النقل المصرية تُحدِّث إشارات السكة الحديد لزيادة الرحلات وتخفيض زمنها



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon