توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تراجعت "وفتهانزا"عن قرارها وتستأنف رحلاتها الأحد

"مصر للطيران" تواجه أزمة وبريطانيا وألمانيا تعلقان رحلاتهما إلى القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر للطيران تواجه أزمة وبريطانيا وألمانيا تعلقان رحلاتهما إلى القاهرة

الشركة الوطنية مصر للطيران
القاهرة- مصر اليوم

فوجئ قطاع الطيران المدني بقرار شركتي الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز" وشركة الخطوط الألمانية "لوفتهانزا" بتعليق رحلاتهما إلى القاهرة لمدة أسبوع، لأسباب أمنية، وذلك بعد جولة امتدت لسنوات من الإشادات للإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.
 
تعليق الخطوط الألمانية
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن شركة الخطوط الجوية "Lufthansa" قررت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور؛ وذلك بعد ساعات من تعليق الخطوط البريطانية رحلاتها الجوية للقاهرة، إلا أنها تراجعت عن قرارها وأعلنت أنها ستستأنف رحلاتها من مطاري ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، بدءًا من اليوم الأحد، وذلك بعد أقل من ساعات على قرار وقف الرحلات الجوية للقاهرة.
 
وكانت وسائل إعلام ألمانية ذكرت أن شركة الخطوط الجوية "Lufthansa"؛ قررت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور؛ وذلك بعد ساعات من تعليق الخطوط البريطانية رحلاتها الجوية للقاهرة، وقالت الشركة الألمانية في بيان لها: إنها تراجع ترتيباتها الأمنية في جميع المطارات حول العالم، موضحة أنه تم تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم؛ قبل أن تتراجع عن قرارها وتعاود استئناف رحلاتها.

اقرأ أيضًا:

مصر للطيران تؤكد تسيير 14 رحلة لنقل 3200 حاجا إلي المدينة المنورة خلال يومين
 
سفارة إنجلترا في القاهرة
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الطيران المدنى المصرى، أن الوزارة تواصلت مع السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار القاهرة الدولى لمدة سبعة أيام، مؤكدا أن هذا القرار لم يصدر عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وأنه جار تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة.
 
توسيع السعة المقعدية
وأكدت وزارة الطيران المدني، في بيان رسمي لها مساء أمس السبت، أنه تمت زيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 "دريملاينر" الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءًا من غد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة.
 
وصول رحلات الشركتين
وكشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن المطار لم يتلق أي خطابات رسمية من شركتي الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز"، أو الألمانية "لوفتهانزا" بتعليق رحلاتهم إلى مطار القاهرة الدولي، مشيرا إلى أن رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى مطارات تلك الدول أقلعت في المواعيد المقررة لهم، مشيرا إلى أن رحلات شركتي طيران الخطوط البريطانية "بريتيش إيروايز" وشركة الخطوط الألمانية "لوفتهانزا" لم تصلا إلى مطار القاهرة الدولي في المواعيد المقررة لهم بجدول التشغيل حتى الآن.
 
الوفد الأمني البريطاني
وأضافت المصادر أن وفد خبراء إدارة النقل البريطاني الذي قام بالتفتيش على الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة، الأسبوع الماضي، لم يبد أي ملاحظات على الأداء الأمني بالمطار، وأشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة على رحلاتها شركة مصر للطيران المتجهة إلى لندن، ورحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية أيضا.
 
وكان وفد من خبراء إدارة النقل البريطاني "ضم 6 خبراء"، تفقد إجراءات التأمين ووسائل الحماية الأمنية المتبعة على متن رحلات مصر للطيران والخطوط الجوية البريطانية المتجهة إلى لندن، فضلا عن مراقبة الأداء الأمني المتبع على الحاويات والطرود بقرية البضائع، التي يتم نقلها على متن الرحلات الجوية المتجهة إلى لندن أيضا.
 
تكبير طرازات لندن وألمانيا
وقال الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، أن سلطة الطيران تلقت إخطارين من الخطوط الجوية البريطانية وخطوط لوفتهانزا الألمانية تطلب وقف الرحلات إلى القاهرة لأسباب أمنية وفقا لرؤيتهم، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت خطة بتكبير طرازات التابعة لشركة مصر للطيران والمتجهة إلى إنجلترا وألمانيا، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من الركاب الذي سوف يتواجد في المطار بسبب إلغاء رحلات الشركتين.
 
المعايير الأمنية
وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، أن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدني الدولية بل وتطبق معايير أعلى من المنصوص عليها، وخضعت للعديد من التفتيشات التي أشادت بالمستويات المقدمة.
 
وأضاف أنه يتم تنفيذ المعايير الدولية ولا توجد أي معلومات لدينا عن أسباب توقف الرحلات، وأن السلطة سوف تتواصل مع شركتي الطيران لمعرفة أسباب وقف الرحلات وما طبيعة المعلومات التي لديهم والتي لم يصل إلى وزارة الطيران المدني أي مخاطبات رسمية إلا إخطار بوقف الرحلات فقط.

وقد يهمك أيضًا:

"مصر للطيران" تخصم 25% على تذاكر وفود حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

دمشق تعيد فتح مقام النبي هابيل أمام الحجاج والسياح

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر للطيران تواجه أزمة وبريطانيا وألمانيا تعلقان رحلاتهما إلى القاهرة مصر للطيران تواجه أزمة وبريطانيا وألمانيا تعلقان رحلاتهما إلى القاهرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon