توقيت القاهرة المحلي 20:42:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمرارًا لدوره الهام في القطاع المدني وتأمين الجبهة الداخلية المصرية

مصنع 200 الحربي ينتج الدبابة "إم 1 إيه1" بنسبة 95% وتصنيع المدرعتان "اس تي 100" واس تي 500

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصنع 200 الحربي ينتج الدبابة إم 1 إيه1 بنسبة 95% وتصنيع المدرعتان اس تي 100 واس تي 500

مصنع 200 الحربي ينتج الدبابة "إم 1 إيه1" بنسبة 95% وتصنيع المدرعتان "اس تي 100" واس تي 500
القاهرة - مصر اليوم

يُعد مصنع 200 الحربى، أحد أهم قلاع الصناعة الحربية المصرية، ويعمل بشكل كامل فى منظومة الإنتاج الحربى، بالإضافة لدوره الهام للغاية فى القطاع المدنى، وذلك منذ انشائه عام 1987، على مساحة 2.5 مليون متر مربع، حيث واصل المصنع مرحلة التطوير والتحديث المستمر، والتى طالت كافة خطوط إنتاجه وخطط العمل فيه.

وأثناء جولة داخل المصنع الأكبر فى الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يقوم المصنع بتصنيع الدبابة M1A1 ، بالإضافة لدوره الهام فى إنتاج وتصنيع الفصول التعليمية المتنقلة، وعربات بيع الطعام والشراب والتى يستخدمها الشباب فى المشروعات القومية الأخيرة.

الدبابة M1A1.. المنتج الرئيسى فى مصنع 200 الحربى

بدأ مصنع 200 الحربى فى إنتاج وتجميع الدبابة فى عام ١٩٩٢ بالتعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأميركية "شركة جنرال دينامكس للأنظمة الأرضية"، حيث تتميز بأنها دبابة قتال رئيسية ثقيلة، وكذلك تشمل نظام آلي لإطفاء الحريق وخزانات الوقود وأماكن تخزين الذخيرة داخل غرف مدرعة، ولها القدرة على عبور الموانع المائية حتى سقف البرج باستخدام تجهيزة خاصة.

وحسب تصريحات للمهندس رفيق رزق عبده، فإن المنتج الرئيسى داخل المصنع هو الدبابة M1A1 ، أو ما تعرف بـ"M1A1 ابرامز"، والتى تعد أحد أبرز أسلحة الجيش المصرى، حيث يتم تصنيع الجسم بنسبة 95% داخل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، والتى تمر عملية تصنيعها على 12 مرحلة رئيسية، تبدأ من أول خطوط الانتاج وحتى الوصول للشكل النهائى، مرورا بتصنيع الجسم الرئيسى للدبابة، والأبراج الخاصة، والتسليح، وحتى مراحل الاختبار الرئيسي.

ويؤكد أحد العاملين بالمصنع، أن الدبابة المصرية M1A1 ابرامز، تبنى بسواعد المصريين، وهناك تطوير دائم ومستمر، واهتمام من المسئولين على تقبل كافة التصورات، وكذلك العمل بأساليب العلم الحديث فى تطوير المنظومة بداخلها، وتشجيع العاملين دائما على العمل، وذلك لأن الدبابة لها دور كبير فى تأمين الجبهة الداخلية المصرية.

المدرعتان ST-100  و ST-500  جوهرتان جديدتان فى الإنتاج الحربى
فى معرض ايديكس 2018، أعلنت وزارة الانتاج الحربى، عن بدء تصنيع المدرعتانST-100  وST-500 ، حيث استطاعا جذب أعين كافة حضور المعرض الدولى، والذى أقيم فى مصر على مدار 3 أيام.

وداخل جولتنا بالمصنع الخاص بالمدرعتان ST-100  وST-500 ، والتى تعد انتاج مصرى 100 %، يتم انتاج 10 طرازات مختلفة منها، لكل طراز منها استخدام خاص، فى ظل الجاهزية العالية للمدرعة فى أشكال التدريع، حيث تضم الطرازات عربات نقل الجنود، الإسعاف، القيادة والسيطرة، حاملة قذائف مضادة للدبابات، كما أنها مزودة بأنظمة للدفاع الجوى، والمدرعة مكونة من جزأين جزء ثابت وجزء متغي، كما أنها مزودة بصواريخ مضادة للدبابات.

وتمر المدرعتين بعدة مراحل من التصنيع، يتخللها عمل الجسم الرئيسى للمدرعة، والتجهيزات الداخلية، وكذلك التسليح الخاص بها، وأيضا هناك مرحلة الاختبار الرئيسية، ومعايير الجودة العالمية التى يجب مراعتها فى كل وحدة تخرج من المصنع.


فصول تعليمية متنقلة لحل أزمة التعليم فى بعض المناطق
وينتج مصنع 200 الحربى، شكلا جديدا من أنواع الفصول التعليمية، والذى يتم صناعته داخل المصنع بالكامل، وهو عبارة عن سيارات متنقلة ومجهزة، تستطيع أن تستقبل 21 طالب فأكثر طبقا للمساحة التى يتم تجهيزها.

وتعتبر الفصول التعليمية التى يصنعها المصنع 200 وسيلة جديدة لمواجهة كثافة الطلاب فى بعض المناطق، بالاضافة للتكلفة العالية التى تواجه البناء فى بعض المناطق الأخرى، حيث يضم الفصل شاشة ذكية ومقاعد للطلاب، وكافة الوسائل التعليمية الأخرى، التى تساعد المعلم فى أداء رسالته بشكل كامل.

ويتكون الفصل التعليمى بشكل أساسى من حاوية أو سيارة رئيسية، بداخلها مقاعد مجهزة لجلوس الطلاب، بالإضافة لشاشة ذكية يتم عليها عملية الشرح، ووسائل تعليمية مختلفة، تمكن القائم على عملية التدريس، لتوصيل المعلومة بشكل سهل للطلاب.

للشباب.. مصنع 200 الحربى يصنع عربات المأكولات والمشروبات
يشارك مصنع 200 الحربى فى خطة الدولة الشاملة، والتى تعتمد على ايجاد وسائل جديدة للمشروعات الخاصة بالشباب وصغار المستثمرين، حيث يقوم المصنع، بتصنيع عربات المأكلاوت والمشروبات، والتى تجهز بوسائل جديدة وأجهزة خاصة لطهى الطعام، ووضعه بشكل يليق بالمواطنين.

يقول المهندس عبد المقصود الدسوقى رئيس قطاع الإنتاج الرئيسى،  أن العربة وضع فيها عازل بين جسد العربة من الخارج والداخل لمنع وصول الحرارة إلى الداخل حتى لا تفسد الأطعمة، كما تم تزويد العربة بـشفاطات تهوية لطرد الحرارة التى تنتج عن إعداد الأطعمة.

رئيس مصنع 200 الحربى: المصنع ينتج أول 450  أوتوبيس كهربائى بحلول2020
وخلال جولتنا التقينا المهندس يسرى النمر رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربى)، الذى أكد أن المصنع سينتج أول إنتاج له  450  أوتوبيس كهربائى بالتعاون مع شركة فوتون الصينية العالمية سيكون بحلول2020، موضحاً أن هذه الأوتوبيسات الكهربائية تساهم في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام الوقود التقليدي فضلا عن أنها تساهم فى حل مشكلة الزحام المرورى.

وأشار إلى أن هناك مواصفات للاتوبيسات الكهربائية المزمع تصنيعها فى مصر، حيث يكون طول 12  مترًا وتحتوى على 35  مقعد، ويبلغ مدى التحرك الخاص به (250) كيلو مترًا، بمتوسط سرعة (60) كيلو متر/الساعة وأقصى سرعة (80) كيلو متر/الساعة وبذلك يستطيع الأوتوبيس قطع خط السير المحدد له ذهابًا وإيابًا مرتين في اليوم على الأقل (حسب مسافة الخط) ثم بعد الاستقرار في الجراج يتم إعادة شحن البطارية عبر محطات الشحن التى سيتم توفيرها بجميع الجراجات ليستكمل عمله بعد ذلك تباعًا.

وأوضح اللواء يسرى النمر، أن هناك اتفاقية للتصنيع المشترك لعربات القطار لصالح هيئة سكك حديد مصر،  كما أن هناك مخطط التوسع والتوجه إلى التصدير للدول الأفريقية والعربية لتلبية احتياجاتها بالتعاون مع شركة "ترانس ماش" الروسية، ليشهد عام 2020 إنتاج أول عربة قطار للسكة الحديد، وجاري الانتهاء من مبنى مجهز لتصنيع تلك العربات لاستيعاب المواصفات الخاصة بإنتاج عربة قطار، ومن هذه المواصفات الطول الذى يصل إلى (24) متر للعربة.

قد يهمك ايضا

الرئيس السيسي يوقع تعديل بعض أحكام قانون مكافحة المخدرات

السيسي يحضر مراسم توقيع اتفاق السودان الخميس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصنع 200 الحربي ينتج الدبابة إم 1 إيه1 بنسبة 95 وتصنيع المدرعتان اس تي 100 واس تي 500 مصنع 200 الحربي ينتج الدبابة إم 1 إيه1 بنسبة 95 وتصنيع المدرعتان اس تي 100 واس تي 500



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»

GMT 01:33 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الرئيس السيسي يوجه بضرورة حل مشكلات بحيرة قارون
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon