توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحزن يسيطر على المصريين عقب الخسارة في نهائي كأس أمم أفريقيا والرئيس يشيد بأداء المنتخب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحزن يسيطر على المصريين عقب الخسارة في نهائي كأس أمم أفريقيا والرئيس يشيد بأداء المنتخب

المنتخب المصري
القاهرة - مصر اليوم

سادت حالة من الحزن الممزوج بالدهشة بين المصريين بعد خسارة منتخبهم لكرة القدم في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح 4 - 2، عقب تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي.وكانت شوارع مصر ومقاهيها اكتست بقمصان وأعلام الفريق الوطني لكرة القدم، حيث حلم المصريون بتحقيق اللقب القاري الثامن.وفي مدينة السادس من أكتوبر، غرب العاصمة المصرية، تجمع آلاف المصريين من مشجعي «الفراعنة» في باحات السيارات أمام الشاشات العملاقة لدعم المنتخب المصري.وبمجرد إطلاق حكم المباراة الجنوب أفريقي فيكتور غوميز صافرة نهاية اللقاء، قال المشجع وليد طارق لوكالة الصحافة الفرنسية: «أشعر بالإحباط الشديد... السنغال استحق الفوز منذ البداية».

وأضاف وهو ممسك بآلة النفخ الشهيرة في مدرجات التشجيع الأفريقية، فوفوزيلا: «الفرق كان واضحاً في الحالة البدنية للاعبين والإرهاق تمكن من الفريق».وسيطرت أجواء الإثارة على المباراة منذ انطلاقتها خصوصاً مع احتساب ركلة جزاء للمنتخب السنغالي في الدقيقة الرابعة ونجاح حارس المرمى المصري محمد أبو جبل في التصدي لها.وأحرزت السنغال المنتخب الأعلى تصنيفاً راهناً في أفريقيا، بقيادة المدرب الوطني أليو سيسيه، اللقب القاري الأول في تاريخه بعد أن خسر النهائي في 2002 و2019.وقبل مباراة (الأحد)، تقابل كل من الفراعنة وأسود التيرانغا في 13 مواجهة جمعت بينهما على الصعيدين الرسمي والودي. وكان الفوز حليفاً للمصريين في سبعة لقاءات، بينما حقق السنغاليون أربعة انتصارات. وحسم التعادل نتيجة مواجهتين فقط بين المنتخبين.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، التحية للمنتخب المصري عقب المباراة وكتب: «لقد أديتم ما عليكم، وكسبتم احترام الجميع، وكنتم على قدر الثقة، وشرفتم بلدكم، وإننا جميعاً على ثقة بأنكم ستعوضون هذا اللقب وتسعدون المصريين بالصعود إلى المونديال».وضجّت صفحات التواصل الاجتماعي بتعليقات المصريين الداعمة للاعبين على الرغم من مرارة الخسارة، وكتب أحد المستخدمين على «فيسبوك»: «في 2017 خسرنا في النهائي وصعدنا كأس العالم، يا رب هذه المرة نتمكن من ذلك مجدداً».

ووصلت مصر إلى نهائي البطولة بعد مشوار طويل ومنافسات صعبة ضد منتخبات قوية أمثال نيجيريا وساحل العاج والمغرب والكاميرون وصولاً إلى المباراة النهائية.أما منتخب السنغال فكانت مواجهاته الإقصائية أقل شراسة من المنتخب المصري، إذ لعب ضد الرأس الأخضر، ثم غينيا الاستوائية، وبعدها بوركينا فاسو.وفي مواجهة (الأحد)، تبارز مهاجما نادي ليفربول الإنجليزي النجمان المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه.وتعد المباراة هي الأولى التي يتواجه فيها صلاح ومانيه على الصعيد الدولي منذ أصبحا زميلين في ليفربول، لكنها لن تكون الأخيرة هذه السنة، فقد أوقعتهما قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022، في مواجهتين ناريتين في مارس (آذار) المقبل.

ولم يترك المشجعون المصريون أو السنغاليون منتخبيهما في المباراة النهائية دون مساندة، فقد أكدت شركة مصر للطيران الناقل الجوي المصري الرسمي في بيان السبت، أنها سيّرت 5 رحلات خاصة تقل نحو 1400 مشجع مصري إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي «لمؤازرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال مشاركته في المباراة النهائية».وكان الناقل الجوي المصري سيّر 7 رحلات سابقة إلى الكاميرون، لنقل عدد من مشجعي الفراعنة لمساندة الفريق الوطني خلال مشواره في البطولة.

وعلى جانب مدرجات التشجيع السنغالية، أفاد الصحافي الرياضي الغاني المتخصص في كرة القدم رحمن عثمان على حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، بأن مانيه قائد أسود التيرانغا تكفّل بسفر 50 مشجعاً سنغالياً لدعم الفريق في المباراة قبل النهائية.وكتب عثمان على «تويتر»: «يخوض ساديو بطولة رائعة وهو يحضر المشجعين معه... قام بتسفير 50 مشجعاً سنغالياً على نفقته لمباراة نصف النهائي». وأضاف متسائلاً: «كم (من المشجعين) سيُحضر للمباراة النهائية؟».

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منتخب مصر يحصل على مليونين و750 ألف دولار بعد وصافة أمم إفريقيا

وائل جمعة يكشف سبب الهزيمة من السنغال

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزن يسيطر على المصريين عقب الخسارة في نهائي كأس أمم أفريقيا والرئيس يشيد بأداء المنتخب الحزن يسيطر على المصريين عقب الخسارة في نهائي كأس أمم أفريقيا والرئيس يشيد بأداء المنتخب



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon