توقيت القاهرة المحلي 21:19:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السفيرة أبوغزالة تصف العمليّة بأنها "الأهم" في المنطقة العربيّة

100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة

السفيرة هيفاء أبو غزالة
القاهرة ـ أكرم علي

كشفت رئيس بعثة الجامعة العربيّة لمتابعة الانتخابات الرئاسيّة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأربعاء، أن البعثة لديها 100 متابع في أكثر من 20 محافظة لمتابعة الانتخابات، المُقرّر إجراؤها نهاية الشهر الجاري.
وأكّدت أبو غزالة، في مؤتمر صحافيّ، الأربعاء، أن الجامعة العربية حريصة على عمل البعثة، وأنه تم اختيار أعضاء البعثة وفقًا لمعايير عدّة، وأهمها ألا يتم اختيار مصريّين الجنسية وأن يكونوا من جنسيات أخرى، ونظرًا لقواعد البعثات، فلن يُشارك فيها مصريّون، وذلك ضمانًا لحيادية العمل.
وأعلنت رئيس البعثة، أنه للمرة الأولى ستقوم الجامعة العربيّة بالتنسيق مع مكاتبها في عددٍ من الدول، لترتيب المشاركة في متابعة الانتخابات، وهناك 3 متابعين في برلين، و4 في فيينا، و2 في نيويورك، و2 في أديس أبابا، وأن هناك متابعين في باريس لكن لم يُكتمل العدد بعد، مؤكّدة أنه "ليس المهم العدد، ولكن المهم هي عملية المتابعة، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجيّة المصريّة وإمدادها بأسماء المتابعين الدوليّين للسماح لهم بالدخول ولتسهيل الإجراءات المطلوبة كافة، حتى يتمكنوا من مراقبة الانتخابات.
وأشارت السفيرة هيفاء، إلى أن البعثة لديها غرفة أزمات مجهّزة للمتابعة، وسيكون بها فريق المراقبين على اتصال مباشر بالبعثة في المحافظات كافة، موضحة أن البعثة لديها تنسيق كبير مع الحكومة والداخلية واللجنة العليا للانتخابات، وحريصة على أمانهم، وأن تسير العملية بيسر وبأمن وأمان، وأنها ستزور اللجنة العليا للانتخابات الأسبوع الجاري، وأنهم على استعداد تام لتسهيل أعمالها وعلى استعداد لمقابلة اللجان كافة التي ستأتي لمصر لمتابعة الانتخابات، معتبرة أن الانتخابات الرئاسيّة المقبلة من أهم الانتخابات في المنطقة كلها، وتحرص الجامعة العربية على مواكبة هذا الاستحقاق العام، وهي الخطوة الثانية في مسيرة الديمقراطية في مصر بعد الاستفتاء على الدستور، وخطوة مهمة جدًا في مسيرة الإصلاح.
وأفادت رئيسة البعثة، أن هناك تنسيقًا كاملاً مع الحكومة المصريّة ووزارة الداخليّة لتأمين بعثة الجامعة، وأنهم حريصون على سلامتهم، معربةً عن أملها بأن تسير الأمور بسهولة ويسر، وأن تتم الانتخابات في جو من الاستقرار والأمن، معبرةً عن ثقتها في الجهات الأمنية لتأمين الأماكن الانتخابيّة كافة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة 100 مُراقب من الجامعة العربيّة في الانتخابات الرئاسيّة المصريّة



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 23:44 2019 الخميس ,08 آب / أغسطس

توتنهام الإنجليزي يخسر من إنتر الإيطالي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon