توقيت القاهرة المحلي 01:16:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إشادة واسعة بجهود الحكومة في القضاء على "فيروس سي"

مصر تترأس الدورة الـ63 لإقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تترأس الدورة الـ63 لإقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية
القاهرة - محمود حساني

انتخب وزير الصحة والسكان المصري الدكتور أحمد عماد الدين راضي، الأربعاء، رئيساً للدورة الـ63 لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية والتي تستمر لمدة عام، وجاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عماد فعاليات اجتماع  منظمة الصحة العالمية والتي تعقد في المقر الرئيسي للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط  في القاهرة، وفي حضور رئيس منظمة الصحة العالمية وبمشاركة وزراء الصحة لـ 22 دولة أعضاء الإقليم.

 وألقى  "راضي" كلمة مصر في مقر منظمة الصحة العالمية، وأعرب فيها عن سعادته لتولي مصر رئاسة هذه الدورة، في الوقت الذي يأخذ على عاتقة تطوير المنظومة الصحية، لافتاً إلى أنه لا يدخر أي مجهود للنهوض بالمنظومة بما ينعكس بالإيجاب على صحة المواطن المصري. وأشادت رئيس منظمة الصحة العالمية مارغرت شان بمجهودات وزارة الصحة المصرية في القضاء على مرض فيروس "سي" ، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته الأخيرة في القضاء على قوائم انتظار علاج المرضى، مشيرة إلى أن مصر قد نجحت خلال 6 أشهر فقط بعلاج عدد كبير من المرضى بالإضافة إلى نجاحها في خفض سعر العقار المعالج للمرض وهذا هو أقل سعر موجود في العالم، كما تم النجاح في الاعتماد على الدواء المحلي مما يشير إلى نجاح التجربة المصرية في هذا الشأن.

وأوضحت أنه سيتم الاسترشاد بالتجربة الناجحة لمصر في القضاء على هذا المرض في جميع المحافل العلمية في كل دول العالم، مشددة على أن المنظمة والحكومة المصرية لديهما الوعي الكامل بأن يصبح معدل الإصابة بالمرض في انخفاض مستمر. ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد أن اللجنة الإقليمية في دورتها الثالثة والستين، يقع على عاتقها تحدى رئيسي، هو وضع رؤية واستراتيجية واضحتَيْن لبلدان الإقليم للمضيّ قُدُماً نحو التغطية الصحية الشاملة ،على أن يتم مناقشة خارطة طريق للوصول إلى التغطية الصحية الشاملة  بدءً من الاهتمام بطب الأسرة من خلال ملفات تقدِّم لمحة عامة عن مَواطن القوة ومكامن الضعف والفرص والتحديات في النُظُم الصحية، كما تحدد قائمة الأولويات لتقوية النظام الصحي.

كما يتصدَّر جدول أعمال هذه الدورة العديد من القضايا والموضوعات الصحية الهامة التي تمثل أولويات بلدان الإقليم مثل تعزيز صحة الأم والطفل والتأهب للطوارئ والاستجابة لها  ومستجدّات تطبيق اللوائح الصحية الدولية، والأمن الصحي العالمي بالإضافة إلى  تحسين فرص الوصول إلى التكنولوجيا المساعدة وتعزيز المختبرات الصحية وخدمات نقل الدم.

ويستعرض هذا الاجتماع الوزاري أهداف التنمية المستدامة في خطة التنمية للأعوام  2030، ويُعد فرصة حقيقية لجميع الدول الأعضاء للمبادرة بالتخطيط والعمل معاً ومع سائر الشركاء الإقليميين والدوليين، والهيئات غير الحكومية وذلك نحو غد أفضل، حيث تحظى اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط باهتمام كبير وذلك لكونها  الهيئة الرئاسية العليا لمنظمة الصحة العالمية على المستوى الإقليمي، ومهمتها الأساسية رسم السياسات والتوجهات الصحية واتخاذ القرارات والمقررات الإجرائية على مستوى الإقليم.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تترأس الدورة الـ63 لإقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية مصر تترأس الدورة الـ63 لإقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon