توقيت القاهرة المحلي 20:07:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أصدرت حكمًا بإعدام عشرة أشخاص من قيادات الجماعة

نيابة النقض تُوصي بقبول طعن مرشد الإخوان وآخرين في"قطع طريق قليوب"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نيابة النقض تُوصي بقبول طعن مرشد الإخوان وآخرين فيقطع طريق قليوب

نيابة النقض المصرية
القاهرة - محمود حساني

 أوصت نيابة النقض المصرية  بقبول الطعن المقدم من المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع  و36 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ قطع طريق قليوب الزراعي، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة مغايرة خلاف الدائرة التي أصدرت الحكم.

جاء ذالك أثناء نظر محكمة النقض، المنعقدة في دار القضاء العالي في وسط القاهرة، الأربعاء، أولى جلسات الطعن المقدم من مرشد الإخوان وباقي المتهمين  على أحكام إدانتهم.
وبدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بتلاوة أسباب الطعن المقدم من المتهمين، فيما طالب الدفاع آجلاً للاطلاع على مذكرة النيابة.

ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع في مدينة قليوب في تموز/ يوليو 2013، التي قتل فيها اثنان، وأصيب 35 آخرون خلال مقاومة المتهمين لقوات الشرطة وإطلاق الأعيرة النارية.
 
وقضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد – في وقت سابق- بإعدام 10 من قيادات الإخوان، والسجن المؤبد لـ37 آخرين، على رأسهم بديع، في قضية قطع الطريق الزراعي في مدينة قليوب.
وتضم قائمة الصادر في حقهم حكم الإعدام وجميعهم هاربين:"عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان والمعروف إعلاميًا بمفتي الجماعة عبد الرحمن البر، وأستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الأزهر جمال عبدالهادي، ونائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح محمد عبدالمقصود، وعضو مجلس النواب السابق محمد عماد الدين، ونائب مسؤول المكتب الإداري للإخوان في محافظة القليوبية هشام خفاجي، ومن  من قيادات الجماعة في القليوبية محمد علي أبوسعدة، ومصطفى البدري، وعماد محمد فتحي".
كما حكمت حضوريًا بإعدام "عميد كلية الدعوة السابق في جامعة الأزهر عبدالله بركات  القيادي في الجماعة في القليوبية، حسام مرغيني تاج ".
وقضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ37 من المتهمين في القضية (جميعهم محبوسين)، على رأسهم "محمد بديع المرشد العام للإخوان، ومحمد البلتاجي، القيادي في الجماعة، وصفوت حجازي الداعية الإسلامي، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، ومحسن راضي عضو مجلس النواب السابق ، وأحمد محمد دياب، أمين العضوية في حزب الحرية والعدالة.كما قضت المحكمة بالحكم 3 سنوات على شهاب الدين عبدالهادي "قاصر ومخلى سبيله" بالسجن 3 سنوات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيابة النقض تُوصي بقبول طعن مرشد الإخوان وآخرين فيقطع طريق قليوب نيابة النقض تُوصي بقبول طعن مرشد الإخوان وآخرين فيقطع طريق قليوب



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon