توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنّ الأنهار يجب أنّ تكون مصدرّا للتآخي والتنمية وليس الصراع

السيسي يؤكّد تواصل المساعي للخروج من تعثّر مفاوضات "سد النهضة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكّد تواصل المساعي للخروج من تعثّر مفاوضات سد النهضة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة -مصر اليوم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تبذل المساعي الحثيثة والمتوازنة للخروج من التعثر الذي تمر به مسارات التفاوض بشأن "سد النهضة"، معربا عن التطلع للتوصل إلى اتفاق يحقق المصالح المشتركة لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، ومؤكدا في ذات الوقت ضرورة العمل على أن تكون الأنهار العابرة للحدود مصدرا للتآخي والتنمية وليس الصراع والخلافات وهو الأمر الذي يستدعي مراعاة كافة الشواغل وتكاتف العمل الجماعي بعيدا عن الأفعال أحادية الجانب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم ، لرؤساء وفود الدول المشاركة في فعاليات (أسبوع القاهرة الثاني للمياه) الذي يعقد تحت رعايته وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي وزيرالموارد المائية والري..حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ورحب الرئيس السيسي مجددا برؤساء وفود الدول المشاركة في "أسبوع القاهرة للمياه" والذي ينظم هذا العام تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" بالتعاون مع عدد من الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية وبحضور العديد من الوزراء وكبار المسئولين والخبراء من مختلف دول العالم لبحث قضايا المياه.. مؤكدا حرص مصر على تنظيم واستضافة هذا الحدث سنويا بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعرف على المبادرات العالمية والجهود المبذولة لمواجهتها بالإضافة إلى النظر في سبل تعظيم آليات التعاون في قطاع المياه.

اقرأ أيضًا:

وفود مؤتمر الإفتاء يبعثون ببرقية شكر للرئيس السيسي

وأكد السيسي الحاجة الملحة للعمل على التخطيط الجيد والمستدام للموارد المائية في العالم بشكل استراتيجي إلى جانب مراجعة السياسات المائية للدول لضمان الاستخدام الأمثل للمياه وتحقيق الأمن المائي لا سيما من خلال زيادة كفاءة استخدام المياه في كافة القطاعات، والعمل على تنمية الموارد المائية إلى جانب تحديث الأطر التشريعية التي تساعد على ترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث.

وشهد اللقاء تبادلا للرؤى بين الرئيس السيسي والحضور حول التجارب الدولية المختلفة لتنمية الموارد المائية والري حيث استعرض الرئيس أبرز محاور الخطة القومية المصرية في هذا الصدد والتي تتضمن تعظيم ما هو متوفر من موارد مائية، وكذا زيادة تلك الموارد باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الخاصة بمعالجة المياه فضلا عن إقامة سلسلة من محطات التحلية.

من جانبهم .. أعرب رؤساء الوفود المشاركون عن تشرفهم بلقاء الرئيس السيسي..مشيدين بحرص مصر الدائم على تعزيز التفاعل والمشاورات لوضع إجراءات عملية تهدف إلى تنمية القدرات الدولية في مجال المياه وتعزيز التنسيق المشترك والتعاون البناء من أجل الحفاظ على استدامة الموارد المائية وحسن استخدامها، لا سيما في إطار محيطها الأفريقي من خلال تنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على الدول الأفريقية إلى جانب الاهتمام بمجال التدريب وبناء القدرات والدعم الفني للأشقاء الأفارقة خاصة من دول حوض النيل في كافة مجالات إدارة الموارد المائية.

وقد يهمك أيضًا:

السيسي يحضر اختبارات الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية

السيسي يؤكد أن مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكّد تواصل المساعي للخروج من تعثّر مفاوضات سد النهضة السيسي يؤكّد تواصل المساعي للخروج من تعثّر مفاوضات سد النهضة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon