توقيت القاهرة المحلي 15:51:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -
مجلس الوزراء اللبناني يقر إعلان حالة الطوارئ الملك يأمر بإرسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان يجري حاليا تجهيز طائرتين بالمساعدات الطبية لإرسالها من القاهرة إلى بيروت بشكل عاجل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني محتجون يعترضون موكب الحريري في وسط بيروت النيران تتجدد بين الحين والآخر بمرفأ بيروت وعمليات البحث عن المفقودين لا تزال مستمرة رئيس الجمهورية التونسي يوجّه بجلب مائة جريح من المصابين بانفجار بيروت لعلاجهم في تونس رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد يوجه بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبناني محافظ بيروت يعلن أن الانفجار شرد نحو 300 ألف شخص في المدينة و الضرر الناتج عن انفجار المرفأ طال نحو نصف المدينة والكلفة تتخطى 3 مليارات دولار الحريري يدعو لتعاون الأجهزة الأمنية مع أجهزة خارجية لكشف حقيقة ما حصل في بيروت
أخبار عاجلة

أكد السيسي أنها إحدى المنصات المهمة التي تجمع مختلف الشركاء

6 معلومات عن قمة "التيكاد 7" في طوكيو أبرزها تنمية وتطوير أفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 6 معلومات عن قمة التيكاد 7 في طوكيو أبرزها تنمية وتطوير أفريقيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شينزو آبي
القاهرة -مصر اليوم

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تقديره إلى شعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية " تيكاد 7 "، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس/آب الجاري، ومنظّمي ذلك الاجتماع الهام وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الأفريقي والبنك الدولي وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ومكتب المستشار الخاص بشأن أفريقيا التابع للأمم المتحدة.

وأكد أن عملية "التيكاد " أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام" 1993 " أنها إحدى المنصات المهمة التي تجمع مختلف الشركاء معا لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية.

جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس السيسي إلى قمة "التيكاد 7 " القادمة ونشرت على الموقع الرسمى للخارجية اليابانية.

اقرأ أيضًا:

السيسي يكرم أستاذًا بجامعة الإسكندرية لفوزه بجائزة الدولة في العلوم المتقدمة

وقال الرئيس السيسي في رسالته إن عملية التكامل في أفريقيا انطلقت بشكل ملحوظ خلال العقدين الماضيين منذ إنشاء الاتحاد الأفريقى، مضيفا أن تبني أجندة أفريقيا" 2063 " وإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، يعدان بمثابة حجر الزاوية الهام للمساعي الأفريقية الرامية إلى تحقيق التكامل الإقليمي والاقتصادي المنشود.

وأكد الرئيس أن الاتحاد الأفريقى نجح على مدى سنوات في صياغة عدد من الأهداف والتطلعات التي أدرجت في أجندة" 2063" وأولوية مشروعات التنمية بأفريقيا والتي ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة بأفريقيا من خلال التركيز على تطلعات شعوب تلك القارة نحو الرفاهية والازدهار والتنمية المستدامة.

وقال الرئيس في رسالته:" نتطلع في ذلك الصدد إلى مساهمة "التيكاد" وشركاء أفريقيا الاستراتيجيين الآخرين في تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق الأهداف والتطلعات السابق ذكرها".

واختتم الرئيس السيسي رسالته قائلا: "لا يساورني أي شك بأن -التيكاد 7 - ستواصل تقاليدها الناجحة بالتركيز على احتياجات وأولويات أفريقيا واستغلال مناطق القوة لدى شركائها".

وجاءت أبرز المعلومات والملفات عن المؤتمر كالتالي:

1 - أحد أهم القمم والتجمعات التي تسهم في تنمية وتطور القارة السمراء، حيث يلعب دورًا كبيرًا في تسهيل وتعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين القادة الأفارقة وشركاء التنمية بشأن القضايا المتعلقة بالنمو الاقتصادي والتجارة والاستثمار والتنمية المستدامة والأمن الإنساني والسلم والاستقرار.

2 - تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو حاليا المؤتمر في دورته السابعة "تيكاد 7" حيث تركز مناقشاته على موضوعات التحول الاقتصادى وتحسين بيئة الأعمال والمؤسسات خاصة من خلال إشراك القطاع الخاص وبناء مجتمع مستدام للأمن البشري وتحقيق السلام والاستقرار وتعتزم تقديم مساعدات تنموية لأفريقيا خلال مؤتمر "تيكاد" وتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين اليابان والدول الأفريقية.

3 - يحظى التعاون بين اليابان وأفريقيا بتاريخ طويل على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف حيث تستضيف اليابان منذ عام 1993 قمة التيكاد والتي أطلقتها بعد الحرب الباردة مباشرة بهدف تنمية أفريقيا من خلال عقد شراكة مع المجتمع الدولى لتحقيق النهوض والتنمية في القارة وتعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين أفريقيا وشركائها للتنمية وحشد الدعم لصالح مبادرات التنمية الأفريقية حيث شكل المؤتمر عاملا محفزا لإعادة التركيز الدولي على احتياجات التنمية في أفريقيا.

4 - منبر عالمي رئيسي يمكن من خلاله للشعوب الآسيوية والأفريقية والجهات الدولية من التعاون فيما بينهم من أجل تعزيز التنمية الأفريقية.

5 - استضافت طوكيو الدورات الست السابقة للمؤتمر في أعوام 1992 و1998 و2003 و2008 و2013 و2016.

6 - تساهم "تيكاد" بصورة فعالة في تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي بالإضافة إلى أشكال التعاون التقليدية وذلك باعتبار التيكاد منتدى متعدد الأطراف لم يقف عند حد تعزيز الحوار السياسي لكنه وعلى مدى الـ26 عامًا الماضية تطور ليصبح حدثا عالميا رئيسيا يتم من منبره متعدد الأطراف الدعوة لحشد واستدامة الدعم الدولى لتنمية أفريقيا بموجب مبادئ الملكية الأفريقية والشراكة الدولية.

قد يهمك ايضا

حاجة مصرية تضع مولودتها في الأراضي المقدسة وتطلق عليها "مكة"

شوقي علام يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 معلومات عن قمة التيكاد 7 في طوكيو أبرزها تنمية وتطوير أفريقيا 6 معلومات عن قمة التيكاد 7 في طوكيو أبرزها تنمية وتطوير أفريقيا



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مِن وحي إطلالات ميغان ماركل

لندن ـ مصر اليوم

GMT 02:50 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

حبس 40 فتاة بتهمة الترويج للدعارة في الجيزة

GMT 10:59 2020 السبت ,16 أيار / مايو

تفاصيل الاعتداء على عمرو وردة في اليونان

GMT 15:06 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

وفاة أسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف

GMT 06:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نبيلة عبيد تنفي ما تردد بشأن أنها بصدد كتابة مذكراتها

GMT 01:04 2020 الأحد ,15 آذار/ مارس

الدراما العربية تتصدى التطرف في رمضان 2020

GMT 10:36 2020 الثلاثاء ,05 أيار / مايو

وزارة «الصحة» تكشف وضع كورونا في مصر

GMT 02:58 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

"مكياج" غريب يجعل سيدة تبدو بـ"رأس مقطوعة"

GMT 11:14 2020 الخميس ,05 آذار/ مارس

إطلالات ابنة ماجد المصرى في عيد ميلادها

GMT 00:55 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

آمال ماهر تعلن عن طرح " أصل الاحساس" على "انستغرام"

GMT 14:25 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

اتيكيت اختيار الهدايا

GMT 11:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

دعوة لتعليق إضراب النقل في فرنسا خلال "الكريسماس"

GMT 08:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

"سامسونغ" تكشف عن إطلاق سلسلة هواتف غالاكسي A إصدار 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon