توقيت القاهرة المحلي 20:53:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رُبع الناخبين البالغ عددهم 7.5 مليون لم يأخذوا قرارهم بعدُ

حزب "الديمقراطيين السويديين" الشعبوي قاب قوسين أو أدنى مِن السلطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حزب الديمقراطيين السويديين الشعبوي قاب قوسين أو أدنى مِن السلطة

شرطة ستوكهولم توقف المتظاهرين
ستوكهولم ـ منى المصري

تُصوّت السويد الأحد في انتخابات من المرجح أن تجبر على إعادة ترتيب تاريخها في سياسة البلاد، مع تراجع التأييد لكتل الوسط إلى يمين الوسط والمتطرف في مواجهة تصاعد من قبل الديمقراطيين السويديين المناهضين للهجرة.

وأظهرت استطلاعات للرأي أجريت في وقت متأخر أن السباق قريب للغاية من الاتصال به، مع ائتلاف الحزب الاشتراكي الديمقراطي الأخضر المنتهية ولايته ورئيس الوزراء ستيفان لوفين وحلفائه من حزب اليسار الشيوعي السابقين الشيوعي بنحو 40 إلى 41% من الأصوات، ومركز الأحزاب الأربعة، معارضة بقيادة المعتدلين، متخلفين بفارق نقطتين إلى ثلاث نقاط، لكن مع أكثر من ربع الناخبين البالغ عددهم 7.5 مليون ناخب لم يقرروا بعد، والمستوى الحقيقي من الدعم للديمقراطيين السويديين من الصعب الحكم، ولكن استطلاعات الرأي الأخيرة وضعت الحزب القومي بنسبة تتراوح بين 16 ٪ و25 ٪، ولا تزال النتيجة بعيدة عن المؤكد.

وقال نيكلاس بولين، وهو عالم سياسي في جامعة ميد السويدية متخصص في اليمين المتطرف: "الشيء الوحيد المؤكد هو أن الديمقراطيين في السويد سيحققون نتائج أفضل بكثير من نسبة 13٪ التي حصلوا عليها في المرة الأخيرة، ويعني ذلك عملية معقدة للغاية لتشكيل الحكومة، ربما كانت الأكثر تعقيدا والتي رأيناها"، ومع عدم وجود الكتلة السائدة في الاتجاه الصحيح للحصول على أغلبية في البرلمان الذي يبلغ عدده 349 مقعدا، ستكون هناك حاجة إلى شكل من أشكال التعاون بين الاثنين، أو إقامة غير رسمية مع الديمقراطيين في السويد، لتمرير التشريعات، لكن يسار الوسط ويمين الوسط لم يحكموا سوية أبدا، وحافظت جميع الأحزاب الأخرى على فرض طوق صارم شامل حول الشعبويين، الذين على الرغم من تطهيرهم من العناصر العنصرية والفاشية على نحو أكثر صراحة خلال العقد الماضي، كان لديهم جذور في الحركة النازية في السويد، ومع الأحزاب اليمينية المتطرفة، المناهضة للهجرة، والأمة الأولى والشعبية التي تحقق تقدما في جميع أنحاء أوروبا، والآن في الحكومة في إيطاليا والنمسا والنرويج وفنلندا، تجري الانتخابات في بلد ينظر إليه منذ فترة طويلة كنموذج للاستقرار السياسي شاهد آخر اختبار للمشاعر المعادية للمنشأة في القارة، وفي حملة تهيمن عليها الهجرة، والتكامل، والجريمة، والرعاية الصحية والتعليم، نادرا ما انحرف الديمقراطيون عن رسالتهم الأساسية، وهي أن 400000 طالب لجوء السويد قد رحبوا بها منذ عام 2012 أكبر عدد من السكان، في كل بلد أوروبي، لكن دولة الرفاهية السخية في البلاد تصل إلى نقطة الانهيار، لكن الأبحاث الحديثة التي أجرتها جامعة ستوكهولم وجدت، كما في أماكن أخرى من أوروبا، أن السياسيين في الاتحاد الأوروبي ومناهضة الهجرة وناخبيها يندرجون ضمن الفئات التي ساءت أوضاعها الوظيفية والاقتصادية العامة بعد الأزمة المالية عام 2008.

وقال زعيم الحزب، جيمي تشيسون "لماذا يصعب على هؤلاء المهاجرين الحصول على وظيفة؟ هذا لأنهم ليسوا سويديين.. لا يمكنهم التكيف مع السويد"، إذ اتهم لوفين، الذي فاز حزبه الديمقراطي الاشتراكي في كل انتخابات سويدية منذ العام 1917، ولكن من المتوقع أن ينزلق إلى أدنى مستوى تاريخي له بالكاد بلغ 25٪ من الأصوات بسبب اتهام الديمقراطيين في السويد بالعنصرية، وكرر تعهده القديم بعدم التعاون معهم، وقال "لن نتراجع بمقدار ملليمتر واحد في مواجهة الكراهية والتطرف أينما تظهر نفسها، ومرارا وتكرارا، يظهرون جذورهم النازية والعنصرية، ويحاولون تدمير الاتحاد الأوروبي في وقت نحتاج فيه إلى هذا التعاون أكثر من غيره".

واقترح لوفين أنه قد يكون منفتحا على شكل من أشكال الترتيب عبر الكتلة مع حزبين معارضين أصغر يمين الوسط، المركز والأحزاب الليبرالية.

على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن ما يصل إلى ثلث ناخبي حزب معتدل من شأنه أن يدعم ضم الحزب اليميني المتطرف في حكومة جديدة، رفض الزعيم المعتدل أولف كرشرسون كذلك التفكير في أي ارتباط، مهما كان غير رسمي، مع الشعوبيين الذين قالوا إنهم سيعملون مع أي شخص لكنهم سيطالبون بتنازلات سياسية، وبخاصة بشأن الهجرة.

ويعتقد بعض المحللين بأن شركات الاقتراع قد تقلل من شأن قوة دعم الديمقراطيين السويديين، حيث تشير استطلاعات الرأي التقليدية، بناء على مكالمات هاتفية، إلى أن الحزب سيفوز بنسبة 16-19٪ من الأصوات، لكنه قلل من تقدير أدائه بشكل كبير في عام 2014، وتشير استطلاعات الرأي على الإنترنت، والتي جاءت أقرب بكثير إلى النتيجة الفعلية للشعبية، إلى درجة تصل إلى 25٪.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الديمقراطيين السويديين الشعبوي قاب قوسين أو أدنى مِن السلطة حزب الديمقراطيين السويديين الشعبوي قاب قوسين أو أدنى مِن السلطة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 05:14 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعصار "ساندي" وظاهرة الاحتباس الحراري!

GMT 17:19 2023 الأربعاء ,15 آذار/ مارس

القبض على سارقي فيلا محمد صلاح

GMT 12:31 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أبرز قواعد الإتيكيت في المطاعم الراقية

GMT 18:59 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد الشيخ يداعب وليد أزارو في تمرين الأهلي

GMT 18:17 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

دببة تسرق طعامًا من داخل منزل في كاليفورنيا

GMT 07:40 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير كعكة الجبن الخفيفة

GMT 13:04 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

يسرا تؤكد أنها ستقاضي "نيويورك تايمز" بعد تقريرها عن القدس

GMT 02:27 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ملكة جمال العراق فيان السليماني تفوز في دعوتها القضائية

GMT 11:03 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

صلاة الجمعة ممنوعة في اليابان
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon