توقيت القاهرة المحلي 08:37:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تطرقت أقلامهم بشأن انطلاق القمة الأفريقية رقم 28

الصحف المصرية ترصد احتجاجات الأميركيين ضد قرارات ترامب العنصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحف المصرية ترصد احتجاجات الأميركيين ضد قرارات ترامب العنصرية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
لقاهرة - وفاء لطفي

تصدرت عناوين ومانشيتات صحف القاهرة الصادرة يوم الاثنين 30 يناير، تفاصيل انطلاق اجتماعات القمة الأفريقية في دورتها العادية الـ 28 في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، على مستوى روساء الدول والحكومات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونحو 32 من القادة الأفارقة، ومن المقرر أن تجرى اجتماعات القمة على مدى يومي الاثنين والثلاثاء.

ووفق صحيفة الأهرام، فتعقد اجتماعات هذه الدورة تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب"، ونقلت الأهرام عن أبو بكر حفني سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم في مفوضية الاتحاد الأفريقي قوله إن هذه القمة يأتي على جدول أعمالها انتخاب رئيس جديد للمفوضية خلفًا للجنوب أفريقية زوما والنائب إلى جانب رؤساء المفوضيات الثمانية، وأوضح حنفي أن السيسي سيستهل نشاطه غدًا بالمشاركة في جلسة مغلقة، يعقبها الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة والتي يتحدث بها إدريس ديبي رئيس تشاد ورئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، يعقبها كلمة رئيسة المفوضية الأفريقية ديلاميني زوما، ثم انطونيو غوتريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وتختتم الجلسة بكلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري بعدها إطلاق الشعار الرئيسي للقمة، ثم يتم التقاط الصورة التذكارية للزعماء المشاركين في القمة.

وأكدت صحيفة الأخبار، أنه من المقرر أن يُعقد اجتماع للجنة القادة الأفارقة المعنيين بتغير المناخ برئاسة الرئيس السيسي، حيث سيقدم التقرير النهائي الشامل عما قامت به مصر من جهود خلال عامين من رئاستها للجنة القادة الأفارقة لمواجهة تغير المناخ، واهتمت صحيفة "الشروق"، بتفاصيل القبض على النائب البرلماني خالد يوسف، في مطار القاهرة بتهمة حيازة أقراص مخدرة، وأكدت أن النيابة وجهت له تهمة حيازة مواد مخدرة، إلا أن النائب وهيئة الدفاع دفعا خلال التحقيقات أن عقار "زانكس" هو دواء مضاد للاكتئاب وليس عقار مخدر، حتى انتهت التحقيقات وتم إخلاء سبيله.

وركزت صحيفتي "المصري اليوم" و"الوطن"، في صدر صفحتيهما الأولى، على تفاصيل المظاهرات الحاشدة في أميركا ضد حظر دخول اللاجئين، ونوهتا إلى تجمع آلاف الأميركيين، الأحد، أمام البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، احتجاجًا على قرار الرئيس دونالد ترامب، الذي يمنع مؤقتًا دخول اللاجئين ويحظر دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة.

وقالت "المصري اليوم" إن المشاركين في التظاهرات رفعوا لافتات كتب عليها عبارت تؤكد أن الولايات المتحدة بلد المهاجرين والحريات، فيما أكدت "الوطن"، أن شهدت مطارات رئيسية في الولايات المتحدة الأحد احتجاجات على الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن منع دخول مواطني دول معينة البلاد ذات أغلبية مسلمة، وأدت أنباء عن اعتقال بعض المسافرين عن تفجر بعض الاحتجاجات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف المصرية ترصد احتجاجات الأميركيين ضد قرارات ترامب العنصرية الصحف المصرية ترصد احتجاجات الأميركيين ضد قرارات ترامب العنصرية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 21:14 2020 الجمعة ,25 أيلول / سبتمبر

الفنانة مي فخري تعلن ارتدائها الحجاب بشكل رسمي

GMT 09:50 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

معلومات مهمة عن عداد الكهرباء مسبوق الدفع

GMT 09:34 2020 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

"دويتشه بنك" يتوقع حلول "عصر الفوضى"

GMT 14:16 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 13:50 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

إصابة نجل جوليا بطرس بفيروس كورونا في لندن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon