توقيت القاهرة المحلي 16:25:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتم دفع 10% من المصروفات مُقدمًا لا يمكن استردادها والأولوية للأقرب سكنًا

ننشر شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية في مصر وسبب تعديل "جدول الدراسة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ننشر شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية في مصر وسبب تعديل جدول الدراسة

المدارس المصرية اليابانية
القاهرة - مصر اليوم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية خلال العام الدراسي الجديد 2019 /2020، والمستندات المطلوبة، منوهة إلى تعديل جدول اليوم الدراسى بالمدارس المصرية اليابانية من العام الدراسي القادم، ليزيد على المواعيد السابقة بمدة لا تقل عن ساعة كاملة.

وشددت الوزارة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، على أن طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية تُقدم عبر البوابة الإلكترونية فقط ، ولا يتم النظر او قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة نظرا لاتاحة مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبات المقدمة من أولياء الأمور بغض النظر عن أولوية التسجيل . كما يشترط أن يكون الطفل المتقدم للقبول مصرى الجنسية وسنه وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي لضمان تطبيق المجموعة الكاملة لأنشطة التوكاتسوا بداية من العام الدراسى 2019 /2020. وأشارت إلى أنه نظرًا لعدم مسئولية المدرسة عن تقديم خدمة توصيل الطلاب على مستوى المدارس المصرية اليابانية، سيقوم ولى الأمر بالتوقيع على إقرار بموافقته على أي تغيرات في جدول اليوم الدراسى بما يتناسب مع مستويات تنفيذ الأنشطة في أي وقت، وسوف يشمل هذه الإقرار ما يلى: قبول ولى الأمر تطبيق النموذج الياباني (أنشطة التوكاتسو) بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة وما يستلزمه ذلك من وقت أو مهام ، وقبوله تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة فى هذا الشأن ، وسداد المصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمنى المحدد لذلك، وفى حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ضده ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسمياً.

اقرأ ايضًا:

مصر تسعى لتطبيق النظم الجديد من المدارس اليابانية الحديثة على أكمل وجه

وحول المستندات المطلوبة، كشفت الوزارة أنه أثناء عملية ملئ بيانات التقدم وبعد الاختيار المبدئى تمهيدًا للمقابلة الشخصية مع الطالب يتم تقديم: شهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار (لا تزيد عن شهر) ، وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية)، وإثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بستة أشهر على الأقل (توثيق رسمي) وذلك فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.

كما شدّدت الوزارة على ضرورة دفع مقدم المصروفات الدراسية وهو نسبة (10%) من قيمة المصروفات الكاملة تسدد على الحساب الموحد للمدارس، على أن يتم تسليم أصل إيصال السداد في حالة قبول ملف الطالب بشكل نهائي وبموجب خطاب رسمي من إدارة المدرسة بالمطالبة موجود بها رقم الحساب.

وقالت الوزارة إنه لا يحق لأى ولى أمر المطالبة باسترداد قيمة مقدم المصروفات بعد سدادها وتسليم أصل الإيصال لإدارة المدرسة تحت أي بند أو ظرف خاص بولى الأمر. وشدّدت كذلك على ضرورة التوقيع على إقرار ولى الأمر (عدد 2 أصل نسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة) وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

 ولفتت إلى أنه سيتم التقدم حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من من عام 2019 الأكبر سنًا فالأقل في الشريحة المخصصة لكل صف دراسى علي النحو التالي: المرحلة الأولى رياض أطفال من 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم واحد ، والمرحلة الثانية رياض أطفال من 5 سنوات حتى    6 سنوات عدا يوم واحد ، والصف الاول الابتدائي من 6 سنوات حتى 7 سنوات عدا يوم واحد ، والصف الثاني الابتدائي من 7 سنوات    حتى 8 سنوات عدا يوم واحد

وشددت على أنه، لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة تحت أي مسمى، ويشترط الالتزام بالإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة المتقدم اليها وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو أى مستند رسمى يرجع تاريخة إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر يثبت الإقامة فى النطاق المطلوب.

وأوضحت الوزارة: تكون الاولوية في القبول للطلاب الاقرب في السكن للمدرسة المتقدم إليها في حالة المفاضلة بينهم على النحو التالى:  الحى/ جهاز المدينة فى المحافظات الكبرى ، المدينة التابع لها المدرسة فى حالة وجود أكثر من مدرسة داخل المحافظة الواحدة، المحافظة فى حالة وجود مدرسة واحدة فقط بها.

قد يهمك أيضًا:

المدارس اليابانية تُعطي لطلابها دروسًا خاصة في فن البكاء

٣٤ مدرسة يابانية تدخل الخدمة هذا العام بإجمالي 13 ألف طالب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ننشر شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية في مصر وسبب تعديل جدول الدراسة ننشر شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية في مصر وسبب تعديل جدول الدراسة



GMT 09:34 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
  مصر اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 16:23 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء إجازات 2021 حول العالم
  مصر اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء إجازات 2021 حول العالم

GMT 10:32 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان رائجة في ديكور المنزل هذا العام
  مصر اليوم - ألوان رائجة في ديكور المنزل هذا العام

GMT 07:34 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

أسعار هيونداي النترا HD بعد الزيادة الأخيرة

GMT 07:40 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

تسارع قوي لبورشه كايمان 718 GT4

GMT 17:22 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

الأسعار الجديدة لـ نيسان صني موديل 2021

GMT 23:38 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

مكياج وتسريحات شعر للمناسبات من بلقيس

GMT 12:45 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

تيسلا تنتج أكثر من 180 ألف سيارة في بدايات 2021

GMT 10:56 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

طرق تنسيق الجاكت الجينز بأسلوب عصري

GMT 19:40 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon