توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الوزراء المصري يشهد احتفالية يوم اليتيم نيابة عن الرئيس السيسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يشهد احتفالية يوم اليتيم نيابة عن الرئيس السيسي

مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الأحد، احتفالية "يوم اليتيم" نيابة على الرئيس عبد الفتاح السيسي. ووجه وزير الشباب الرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال كلمته بالاحتفالية، الشكر للرئيس السيسي على رعايته لهذه الاحتفالية، مؤكدا أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تحرص بشكل كامل على تقديم مزيد من الدعم والرعاية والاهتمام لأبنائنا من النشء والشباب، وخاصة فيما يتعلق بما نحن في صدده اليوم . وأضاف "نعمل على نشر على ثقافة الرعاية المتكاملة من خلال تضافر كافة الجهود من المؤسسات الحكومية والأهلية، وكذلك القطاع الخاص بهدف توفير احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم واتخاذ مختلف السبل لحمايتهم كونهم شريكا أساسيا في بناء المجتمع".

وقال الدكتور أشرف صبحي، إننا في وزراه الشباب الرياضة نسعى إلى الاهتمام، وفق خطة محددة بالأطفال ورعايتهم وتنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج المنوعة لهم، ومنها المشروع القومي الذي نحن بصدده اليوم والذي نقيمه تحت شعار (ها أنا أحقق ذاتي) تحت رعاية الرئيس السيسي ويتم التنفيذ بجميع المحافظات، عن طريق مراكز تدريب رياضية وكشفية في ألعاب كرة القدم والطائرة والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة السلة، بالإضافة إلى بعض المشروعات الأخرى التي يتم إضافة أولادنا لها، مثل المشروع القومي للناشئين والموهبة في رياضات أخرى، ويتم تكريمهم اليوم لحصولهم على بطولات دولية، حيث تتم رعايتهم رعاية كاملة من قبل وزارة الشباب والرياضة وإشراكهم في عدد من الأنشطة والمعسكرات.

وأضاف وزير الشباب - خلال كلمته باحتفالية يوم اليتيم - "كما يتضمن المشروع تنظيم مجموعة من الأنشطة الشبابية والرياضية والاجتماعية والثقافية على مدار العام، سعيا نحو تكوين الشخصية الإيجابية والحفاظ على صحتهم من خلال ممارسة الرياضة، فضلا عن إشراك أعضاء المشروع في البرامج التدريبية المختلفة "، مشيرا إلى التعاون مع وزارة الثقافة من خلال إتاحة المدربين والمطورين للقدرات الفنية والتثقيفية، وكذلك التعاون في المجال الإنساني مع وزارة التضامن الاجتماعي، موجها الشكر لرؤية الدولة المصرية في تقديم الخدمات لكل فئات المجتمع في تكامل حكومي منسجم.

وعقب انتهاء وزير الشباب والرياضة من كلمته خلال احتفالية (يوم اليتيم) شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي يحضر الاحتفالية نيابة عن الرئيس السيسي فيلما تسجيليا من إنتاج وزارة الشباب والرياضة بعنوان ( شباب مصر) يتحدث عن جهود الدولة في رعاية الأيتام. وعقب ذلك شهدت الاحتفالية عروض شباب المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" حيث تم تقديم مجموعة من العروض الشعبية والفنية والتمثيلية والغنائية والرياضية لإبراز مواهبهم. وعقب ذلك روى أحد أبناء المشروع القومي (ها أنا أحقق ذاتي)، والمعيد بكلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق عبد الله شكري قصة كفاحه خلال احتفالية (يوم اليتيم).

وقال شكري - في كلمته - "إنني نشأت وتربيت في دور أيتام وكان لدي حلم بسيط، بأن أكون لاعب كرة ولم يحدث نصيب لظروف عائلية ولكن لم استسلم واجتهدت، وذاكرت حتى أحقق حلمي في المجال الرياضي وبالفعل دخلت كلية تربية رياضية، وتم دعمي من قبل وزارة الشباب واشتركت في المشروع القومي (ها أنا أحقق ذاتي) وتم تعييني مدربا بالمشروع لتطوير الأنشطة الرياضة بدور الرعاية ، بالإضافة إلى أنني كنت متفوق في دراستي وتم اختياري معيدا بكلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق".

ووجه رسالة للشباب قائلا "ما فعلت ليس مستحيلا ويمكن فعل أكثر من ذلك، ويجب أن يكون لدى الجميع إصرار وتحدد وهدف لتطوير المهارات .. أنا فخور بأنني يتيم "، مضيفا "حلمي الانضمام للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب والقيادة، وأتمنى أن يكون لي دور للاستفادة من خبرات هذا البرنامج العظيم". وعقب ذلك تم تقديم مجموعة متنوعة من الفقرات الموسيقية والغنائية لمواهب ونجوم فرقة كورال أوركسترا الشباب والرياضة بقيادة الموسيقار الكبير سليم سحاب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتطبيق منظومة الري الحديث

مدبولي يؤكد التطلع لعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر وتونس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يشهد احتفالية يوم اليتيم نيابة عن الرئيس السيسي رئيس الوزراء المصري يشهد احتفالية يوم اليتيم نيابة عن الرئيس السيسي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon