توقيت القاهرة المحلي 15:00:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاحتلال يعلن اعتقال اثنين آخرين من أسرى "سجن جلبوع" الستة في الناصرة والفصائل الفلسطينية تحذر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاحتلال يعلن اعتقال اثنين آخرين من أسرى سجن جلبوع الستة في الناصرة والفصائل الفلسطينية تحذر

الاحتلال الاسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

تمكنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر السبت، من اعتقال أسيرين آخرين من الأسرى المطاردين، ليرتفع بذلك عدد الأسرى المعاد اعتقالهم إلى أربعة من أصل 6 استطاعوا تحرير أنفسهم من سجن جلبوع قبل عدة أيام، حسبما أعلنت وسائل إعلان عبرية. وأفادت قناة "كان" العبرية أن قوات خاصة اعتقلت الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في موقف للسيارات قرب جبل الطور القريب من مرج ابن عامر شرقي مدينة الناصرة شمال فلسطين المحتلة. ويأتي ذلك بعد ساعات من إعادة اعتقال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود العارضة في مدينة الناصرة.
وتواصل قوات الاحتلال البحث عن أسيرين آخرين هما مناضل انفيعات وأيهم كممجي اللذين كانا ضمن مجموعة الأسرى التي تحررت عبر نفق من سجن جلبوع فجر يوم الاثنين الماضي.
وكانت قد كشفت القناة "12" العبرية، مساء الجمعة، عن خطة لجيش الاحتلال، تتضمن تنفيذ عملية عسكرية على قطاع غزة، إلا أن حادثة فرار 6 أسري من سجن "جلبوع" غيرت المشهد. وقال "نير دفوري" الصحفي في القناة، "قبل حادثة الهروب من سجن جلبوع، خططت مؤسسة الأمن الإسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة في غزة، حاليًا يستعدون لاحتمال التصعيد وأيام من القتال، لكنهم حريصون للغاية ولا يريدون الدخول في جولة مع غزة في الوقت الحالي، بعد حداثة الفرار ".

وقال الصحفي "عميت سيجال" من القناة "12"، أن "الدوائر المقربة من رئيس الوزراء (بينيت) يشيرون أن العملية العسكرية على غزة، هي أمر واقع وليست سوى مسألة وقت". وأضاف ان "مصدر القلق الرئيسي حاليًا هو التصعيد بعد هروب الأسرى من سجن جلبوع، والذي قد يندلع بطريقة غير مناسبة". وفي ذات السياق قالت قناة كان العبرية "أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تخشى التصعيد في الوقت الحالي، وقررت تمديد الإغلاق في جميع أنحاء الضفة بسبب توتر المنطقة". وحملت حركة "فتح" حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الفلسطينيين اللذين اعتقلتهما قوات الاحتلال مساء الجمعة بعد فرارهما من سجن "جلبوع" الإسرائيلي. وطالبت "فتح" في بيان لها الجمعة، مؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية "بالتدخل لتوفير الحماية للأسرى داخل سجون الاحتلال ولوقف الهجمة الاحتلالية التي تمارس عليهم". وألقت القوات الإسرائيلية القبض على الأسيرين الهاربين محمود عبد الله عارضة ويعقوب محمود قادري في الناصرة.

وكان الأسيران المذكوران قد هربا من سجن "جلبوع" الإسرائيلي هذا الأسبوع مع 4 أسرى آخرين، بينهم القيادي في "كتائب شهداء الأقصى" زكريا الزبيدي. واعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن محاولة الاحتلال المساس بحياة الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قدري هو بمثابة إعلان حرب على شعبنا. وحملت الحركة في  تصريح صحفي لها، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين قدري والعارضة. وأشار المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع أن إعادة اعتقال الاحتلال لاثنين من الأسرى المحررين لن يغسل عار الاحتلال أو يرمم صورته المهزوزة. ولفت القانوع "ستظل قضية الأسرى أم الثوابت وعلى رأس الأولويات وسيظل شعبنا ملتحم مع الأسرى حتى تحريرهم، مضيفاً أن "اعتقالهم لن يفت من عزمهم أو إرادتهم ويكفيهم أنهم حققوا انتصارا وكسروا هيبة المنظومة الإسرائيلية وحققوا إهانة لجيش الاحتلال". وشدد "ثقتنا أنهم سيكونون يوما ما أحرارا خارج قضبان السجان الظالم". يُشار إلى أن ستة أسرى فلسطينيين، قد تحرروا ذاتيًا من سجن جلبوع، في الساعات الأولى قبل أيام، عبر حفر نفق بمرحاض السجن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأردن ينفي دخول الأسرى الستة من سجن جلبوع الإسرائيلي إلى المملكة

الاحتلال يشكل لجنة تحقيق رسمية في فرار 6 أسرى فلسطينيين من "سجن جلبوع"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يعلن اعتقال اثنين آخرين من أسرى سجن جلبوع الستة في الناصرة والفصائل الفلسطينية تحذر الاحتلال يعلن اعتقال اثنين آخرين من أسرى سجن جلبوع الستة في الناصرة والفصائل الفلسطينية تحذر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon