توقيت القاهرة المحلي 11:30:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من أجل التفاهم مع المواطنين بشأن مدى الحاجة للتعاون مع الاتحاد في القضايا المهمة

تاجاني يؤكد أن تيريزا ماي ستلجأ إلى خطابها الرئيسي لخروج بريطانيا من "الأوروبي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تاجاني يؤكد أن تيريزا ماي ستلجأ إلى خطابها الرئيسي لخروج بريطانيا من الأوروبي

رئيس البرلمان الأوروبي انطونيو تاجاني
لندن ـ سليم كرم

كشف رئيس البرلمان الأوروبي انطونيو تاجاني، أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، ستستخدم خطابها الرئيسي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في فلورنسا، الأسبوع المقبل، لتتفهم مع الجمهور البريطاني، بشأن مدى حاجة بريطانيا للتعاون مع الاتحاد الاوروبي بخصوص القضايا الرئيسية. وقال انطونيو تاجاني، إنه لكسر الجمود في المحادثات، كان على رئيس الوزراء أن "يعترف" في بعض القضايا أن بريطانيا، تحتاج إلى الاتحاد الأوروبي أكثر من الحكومة المحلية.

وردا على التحذيرات التي وجهها رئيس المفاوضين في الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه، قال السيد تاجاني إن من واجب السيدة ماي استخدام الخطاب لتقديم "مقترحات ملموسة" من شأنها حماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي، وحل مسألة حدود أيرلندا الشمالية وتسوية مشروع قانون الخروج. وتتوجه رئيسة الوزراء إلى مدينة توسكان يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يكون أهم تدخل لها في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ خطاب لانكستر هاوس في يناير / كانون الثاني، عندما التزمت بمغادرة السوق الموحدة.

والتكهنات تثير الكثير حول ما إذا كان رئيس الوزراء سيستغل الفرصة لتخفيف أو تقوية نهجها في المحادثات التي تتوقف في نهاية أغسطس/آب، مع تأجيل جولة هذا الشهر بالفعل للسماح لمزيد من "التشاور". وقال جيانى بيتيلا زعيم المجموعة الاشتراكية في البرلمان لصحيفة الاندبندنت، إن الفريق البريطاني أظهر حتى الان "عجزًا" عن المشاركة بشكل صحيح في

المفاوضات، وأن الخطاب يجب أن يمثل تغييرًا في النهج. وقال السيد بيتيلا "سيكون الوقت قد حان لشهر أيار/مايو لتقديم موقف واستراتيجية واضحين، بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي [ليس فقط] لفريق المفاوضات في الاتحاد الأوروبي، ولكن على وجه الخصوص للمواطنين البريطانيين والأعمال التجارية التي تخاطر بدفع أعلى سعر للعجز الذي أظهرته الحكومة البريطانية حتى الآن" .

وأضاف بشأن التسوية المالية، فإن الاتحاد الأوروبي يريد فقط مبدأ بسيط يجب أن يحترم العقد شريعة المتعاقدين - يجب احترام الاتفاقات. ونأمل أن تكون ماي غير متهورة جدا لجعل بريطانيا، تعبر كممثل لا يمكن الاعتماد عليه على المشهد الدولي ". وأعلن رئيس البرلمان السيد تاجاني الأسبوع الماضي أنه سيطلب من البرلمان الأوروبي التصويت على ما إذا كانت بريطانيا، قد حققت "تقدما كبيرا" عشية ظهور السيدة ماي في مؤتمر حزب المحافظين.

وردا على سؤال حول ما يجب أن يكون في الخطاب، قال إن "موقف البرلمان الأوروبي كان دائما واضحا: حماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي والحفاظ على انجازات اتفاق الجمعة الحزينة والوفاء بالالتزامات المالية التي قطعتها الحكومة البريطانية هي المسائل التي يجب حلها حتى يتسنى لنا المضي قدما. حيث أن الحلول حول هذه القضايا الثلاث الرئيسية هي ما سيشكل أساس علاقة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال "انني اقبل قرار بريطانيا بمغادرته واود أن نحافظ على علاقات وثيقة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن على المفاوضين البريطانيين تقديم مقترحات ملموسة وليس العكس. وأضاف يتعين على حكومة بريطانيا، أن تقرر بالضبط طبيعة العلاقة التي تريدها مع الاتحاد الأوروبي، وفي بعض الدوائر، تعترف بأنها بحاجة إلى الاتحاد الأوروبي أكثر مما تتخذه الآن في المنزل". وتذكر رحلة السيدة ماي إلى فلورنسا بخطاب مارجريت تاتشر عام 1988، حيث أعلنت بشكل مشهور أن "لم ننجح في تخطي حدود الدولة في بريطانيا، إلا أن نراها أعيد فرضها على المستوى الأوروبي مع دولة أوروبية فائقة تمارس نشاطا جديدا هيمنة بروكسل".

 
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاجاني يؤكد أن تيريزا ماي ستلجأ إلى خطابها الرئيسي لخروج بريطانيا من الأوروبي تاجاني يؤكد أن تيريزا ماي ستلجأ إلى خطابها الرئيسي لخروج بريطانيا من الأوروبي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon