توقيت القاهرة المحلي 18:48:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّدت أنَّ السَّبب اعتبارات أمنية دون التأثير على العلاقات الرَّسمية مع ليبيا

"الخارجيَّة" المصرية تعلن مراجعة عدد أعضاء سفارتها في طرابلس بعد اختطاف 5 عاملين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجيَّة المصرية تعلن مراجعة عدد أعضاء سفارتها في طرابلس بعد اختطاف 5 عاملين

السفارة المصرية في طرابلس
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلنت الخارجية المصرية، أنه تدرس مراجعة أعداد أعضاء السفارة المصرية في طرابلس بعد اختطاف 5 من أعضائها بشكل احترازي ومؤقت، ولاعتبارات أمنية دون أن يؤثر ذلك على العلاقات الرسمية مع ليبيا". وأكَّدت، أن "غرفة عمليات الوزارة تقوم بالتنسيق مع السلطات المصرية المعنية والتواصل المستمر مع السلطات الليبية للعمل على كشف ملابسات الحادث وتأمين أرواح أعضاء السفارة المختطفين والعمل على إطلاق سراحهم، بعد أن تم اختطاف أربعة من أعضاء السفارة صباح السبت، بالإضافة إلى حادث اختطاف الملحق الإداري، وحارس العقار الذي يقطن فيه، واللذين تم اختطافهما مساء أمس".
وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، بدر عبد العاطي، في بيان صحافي، السبت، أن "رئيس الوزراء حازم الببلاوي أجرى اتصال بنظيره الليبي على زيدان الذي أكد إدانة بلاده لحادثي الاختطاف، وأن السلطات الليبية تبذل الجهد لكشف ملابسات الحادثين، وتأمين أرواح المخطوفين، وإطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن"، مشددًا على أن "المصريين مُرحَّب بهم فى ليبيا، وأن بلاده ستبذل قصارى الجهد للعمل على تأمين السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي".
وجدَّد المتحدث، التأكيد على أن "سلامة المصريين سواء من أعضاء السفارة والقنصلية في طرابلس وبنغازي وسائر أبناء الجالية المصرية في ليبيا والخارج تأتي على رأس أولويات واهتمامات وزارة الخارجية، وأن هناك اتصالات مستمرة مع ليبيا باعتبارها الدولة المضيفة وفقًا للاتفاقات والمعاهدات الدولية"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجيَّة المصرية تعلن مراجعة عدد أعضاء سفارتها في طرابلس بعد اختطاف 5 عاملين الخارجيَّة المصرية تعلن مراجعة عدد أعضاء سفارتها في طرابلس بعد اختطاف 5 عاملين



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك -مصر اليوم

GMT 21:50 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

زوجة تقتل "حماها" لتحرشه بها في المقطم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon