توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دوريات روسية وأميركية تتقاطع على خطوط المواجهة في ريف الحسكة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دوريات روسية وأميركية تتقاطع على خطوط المواجهة في ريف الحسكة

قوات سوريا الديمقراطية
دمشق- مصر اليوم

تواصل قوات التحالف الدولي والجيش الأميركي تعزيز قواعدها العسكرية بمدينة الحسكة، بالتزامن مع تصعيد تركيا بشن عملية عسكرية ضد مناطق سيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» شمال شرقي سوريا؛ فيما واصلت القوات الروسية تحركاتها بنفس المنطقة وسيرت دورية عسكرية جالت على خطوط التماس شمال الحسكة.
وشاهد موفد جريدة «الشرق الأوسط» وصول قافلة عسكرية أميركية على الطريق الرئيسي لمحافظة الحسكة المؤدي إلى بلدتي تل تمر والدرباسية شمالاً، ضمت 20 شاحنة كان على متنها مدرعات وصهاريج وقود وصناديق من الذخيرة والأسلحة، لتعزيز مواقعها في هذه المنطقة المهددة بالهجوم التركي، واتجهت نحو قواعد الجيش الأميركي وقوات التحالف الدولي في المنطقة، وهي الثانية من نوعها خلال 48 ساعة الماضية. وكانت وصلت قافلة مماثلة قبل يومين ضمت 60 شاحنة وسيارات نقل كان على متنها عربات من طراز برادلي القتالية، ومدرعات مصفحة وحاملات دبابات وأجهزة رادار ومواد لوجيستية.

وينتشر الجيش الأميركي وقوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم «داعش» في ثلاث قواعد رئيسية بالريف الشمالي للحسكة، الأولى قاعدة قرية «تل بيدر» وتبعد نحو 35 كيلومتراً شمال الحسكة، وتضم مهبطاً ومدرجاً للطيران المروحي وتقع على الطريق الدولي السريع (إم 4). وتقع الثانية في تلة قرية «القصرك» وتبعد عن الأولى نحو 3 كيلومترات بالجهة الغربية وتضم عشرات الجنود المنحدرين من جنسيات أوروبية بينهم فرنسيون وإيطاليون. أما القاعدة الثالثة فهي استراحة «الوزير»، وتقع في منطقة حمة الحسكة بالقرب من السد الغربي، وتعد أكبر قواعد الجيش الأميركي في المنطقة وثاني أكبر قاعدة بسوريا بعد قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

في سياق متصل، سيرت القوات الروسية بشكل «منفرد»، دورية عسكرية تألفت من 3 مدرعات تفقدت خطوط التماس والمواجهة في ريف الحسكة الشمالي، حيث خرجت من مطار القامشلي الثلاثاء، بتغطية مروحيات عسكرية تجولت في بلدات عامودا والدرباسية غرباً، وأكملت طريقها حتى وصلت إلى قرية الأسدية بريف ناحية أبو راسين والتي باتت هذه المنطقة جبهة عسكرية مشتعلة تنقسم سيطرتها بين «قسد» وقوات النظام السوري المنتشرة هناك من جهة، وفصائل سورية مسلحة موالية لتركيا تسيطر على منطقة «نبع السلام» من جهة ثانية.
وشهدت خطوط المواجهة بين الجهات المتحاربة بالريف الشمالي للحسكة على مدار 3 أيام متتالية قصفاً تركياً عنيفاً غير مسبوق، أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى مدنيين. وأحصت «قسد» عدد القذائف التي سقطت على مناطق نفوذها بنحو 150، كما أصيب ضابط في صفوف قوات النظام بقصف بري نفذته المدفعية التركية (الاثنين)، على قريتي خالد كلو وتل زيوان شمال شرقي القامشلي، إضافة إلى إصابة عدد آخر من المدنيين ودمار ممتلكات الأهالي.

واتهمت «قوى الأمن الداخلي» في «الإدارة الذاتية» في بيان رسمي، تركيا، بـاستهداف قرية تل زيوان بأربع قذائف مدفعية، بهدف تهجير المواطنين وزعزعة الأمن وتهديد سلامتهم الشخصية من خلال تصعيد قصف، وقالت: «قام الاحتلال بضرب أربع من القذائف المدفعية في الأراضي المُحيطة بالقرية، ما أدى لاحتراقها واندلاع النار بالقرب من منازل الأهالي» دون ذكر لحجم الخسائر المادية أو وقوع إصابات بشرية.
في ريف محافظة الرقة الشمالي، قال مصدر عسكري من بلدة عين عيسى وسكان محليين، إن مسيرة تركية استهدفت سيارة عسكرية لقيادي من قوات «قسد» بريف بلدة تل أبيض شمال الرقة أدت إلى مقتله، كما استهدفت مسيرة ثانية موقع عسكري في محيط المنطقة أدت إلى مقتل عنصر في صفوف «قسد»، في حين استهدفت مسيرة تركية ثالثة ريف عين عيسى أسفر عن وقوع جريحين مدنيين اثنين.

قد يهمك ايضاً:

تركيا قد تُطلق الثلاثاء عملية عسكرية جديدة ضد "قسد" في سوريا

"قوات سوريا الديمقراطية" تختطف عددا من المدنيين في الحسكة وريف دير الزور

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوريات روسية وأميركية تتقاطع على خطوط المواجهة في ريف الحسكة دوريات روسية وأميركية تتقاطع على خطوط المواجهة في ريف الحسكة



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon