توقيت القاهرة المحلي 00:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط إجراءات احترازية مُشددة لمواجهة فيروس "كورونا" المُستجّد

الأجهزة التنفيذية في مصر تستعد لانطلاق المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأجهزة التنفيذية في مصر تستعد لانطلاق المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

مجلس النواب المصري
القاهرة - مصر اليوم

استعدت الأجهزة التنفيذية في مصر، الثلاثاء، لإجراء المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب التي ستنطلق يومي 7 و8 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وذلك وفقًا لإجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما تستعد المحافظات بشكل كبير لتجهيز لجان الانتخابات في الأماكن المحددة لتكون مقار اللجان الانتخابية.
ففي محافظة الشرقية.. قال المحافظ الدكتور ممدوح غراب إنه تم إعداد 982 مقرا انتخابيا يضم 1597 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 4 ملايين و427 ألف ناخب وناخبة، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تجهيز أماكن انتظار للناخبين أمام مقار اللجان الفرعية وتحديد علامات لهم للحد من التجمعات وتشكيل لجان للإشراف والمرور الدوري على المراكز الانتخابية وحل أي مشاكل تتعلق بالانتخابات واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس (كورونا).
وأكد المحافظ، على أعضاء الجهاز التنفيذي بضرورة الالتزام بالحياد التام بين مرشحي مجلس النواب والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، بالإضافة إلى حث المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس النواب والإدلاء بأصواتهم لإرسال رسالة للعالم بأن الشعب المصري لديه من الوعي والحس الوطني وقادر على رسم خريطة المستقبل واستكمال الحياه النيابية.
وأشار المحافظ إلى أن المرأة المصرية لديها الوعي الكافي للمشاركة بكثافة في انتخابات النواب، مؤكدًا أنها شريك أساسي في بناء وتنمية الوطن وأنها غيرت موازين القوى في المجتمع وتصدرت المشهد خلال الأحداث الفارقة التي مرت بها البلاد.
وفي سياق متصل، صرح المستشار أسامة الحنفي، رئيس محكمة جنوب الزقازيق الابتدائية واللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب، بأنه تم انتداب 1797 عضو هيئة قضائية للإشراف عل العملية الانتخابية يعاونهم 6 آلاف من العاملين بالوحدات المحلية والنيابات والمحاكم في إدارة العملية الانتخابية، تم توفير أماكن لمبيت أعضاء الهيئات القضائية وتوفير وسائل نقل آمنة لنقلهم الى مقار اللجان في المواعيد المحددة، وسيتم توزيع بطاقات التصويت على رؤساء اللجان وسط إجراءات أمنية مشددة في اليوم السابق لانطلاق ماراثون الانتخابات البرلمانية.
وفي محافظة شمال سيناء.. أكد نائب محافظ شمال سيناء هشام الخولي أن جميع الجهات المعنية جاهزة ومستعدة لإجراء الانتخابات في المواعيد المحددة، وأعلن نائب المحافظ، خلال الاجتماع التنفيذي الذي عقد لمناقشة استعدادات الانتخابات البرلمانية، تحديد وإعداد اللجان الانتخابية بكافة التجهيزات المطلوبة وتوفير أماكن الإقامة لقوات الأمن مزودة بمستلزمات الإقامة والمبيت ، وتأمين وصول التيار الكهربي لمقار اللجان الانتخابية بتوفير مولدات كهربائية بديلة لتشغيلها عند انقطاع التيار الكهربي وكذلك توفير الإضاءة الكافية داخل وفي محيط اللجان وتوفير المياه وأخذ عينات وتحليلها، إلى جانب توفير الإقامة اللازمة لرؤساء وأعضاء اللجان مزودة أيضًا بكافة الاحتياجات.
وشدد نائب المحافظ على توفير مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية، إلى جانب توفير كراسي متحركة أمام اللجان لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، وإنشاء مظلات للوقاية من أشعة الشمس أمام اللجان، ونشر سيارات الإسعاف أمام المقرات ولجان الانتخابات، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي والتنبيه بارتداء الناخبين للكمامات خلال دخول اللجان، وتوفير ممرضين للكشف على الناخبين عن طريق الكواشف الحرارية وتطهير وتعقيم اللجان الانتخابية، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد في مختلف الوحدات الصحية ومستشفيات المحافظة والإسعاف، وتحقيق السيولة المرورية بمحيط اللجان الانتخابية.
وأشار نائب المحافظ إلى التنسيق مع كافة الجهات الأمنية والقوات المسلحة بشأن تأمين كافة لجان الانتخابات وأماكن الإقامة، والتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.
من جانبه.. أكد سكرتير عام المحافظة أسامة الغندور على تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة لمتابعة عملية سير الانتخابات وتلقي الإخطارات ورصد عملية الإقبال على التصويت، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن لمتابعة الأوضاع وتلقي أي شكوى والعمل على حلها بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية، مشيرًا إلى وجود لجنة عامة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزًا انتخابيًا تضم 83 لجنة فرعية مقيدًا بها 273 ألفا و178 صوتًا انتخابيًا.
وفي محافظة جنوب سيناء.. تابع منسق المحافظ لشئون المحليات المحاسب فوزي همام، تجهيزات لجان انتخابات مجلس النواب بمدينة رأس سدر، وتأتي أعمال تفقد المقار الانتخابية طبقًا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء خالد فودة للوقوف على مدى جاهزية المقار قبيل عملية الاقتراع بالمدينة وتضافر جهود جميع الجهات والهيئات ذات الصلة ببذل مزيد من الجهد لظهور المحافظة بالمظهر المشرف الحضاري اللائق بها لإجراء عملية انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة جنوب سيناء في هدوء وأمان، كما تفقد أماكن لجان الاقتراع التي ستستقبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم بمدينة رأس سدر وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات لإجراء العملية الانتخابية طبقًا للدستور.

قد يهمك أيضًا:

ننشر قائمة تعيينات مجلس الشيوخ قبل إعلانها رسميا

أداء القسم وانتخاب رئيس مجلس الشيوخ في أولى الجلسات الأحد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجهزة التنفيذية في مصر تستعد لانطلاق المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية الأجهزة التنفيذية في مصر تستعد لانطلاق المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon