توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بالإضافة إلى المشاركة في خطط التنمية بالمشروعات القومية

السيسي يُطالب "الإنتاج الحربي" بزيادة تطوير معدّاتها والنهوض بالصناعات الوطنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يُطالب الإنتاج الحربي بزيادة تطوير معدّاتها والنهوض بالصناعات الوطنية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة- إسلام محمود

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعا صباح الإثنين، ناقشا خلاله آلية تطوير مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربي، وتطوير المعدات والقوى البشرية، والنهوض بمنظومة الجودة والتدريب والتسويق خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، في بيان رسمي، إن الاجتماع تناول استعراض الاستراتيجية الشاملة للوزارة خلال الفترة المقبلة، حيث تسعى الوزارة إلى تطوير المصانع والشركات التابعة لها، من خلال تطوير المعدات والقوى البشرية بالمصانع ومنظومة التدريب والتسويق لإنتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطورًا، بالإضافة إلى المشاركة في خطط التنمية للدولة بالمشروع القومية.

وطالب الرئيس السيسي من اللواء محمد العصار، الاستمرار في تطوير المصانع والشركات التابعة للإنتاج الحربي، وأهمية دورها خلال الفترة المقبلة في تنمية الاقتصاد المصري، والنهوض بالصناعات الوطنية وسد احتياجات السوق المحلية من المنتجات وتصدير الفائض من الإنتاج للخارج، وتصدير فائض الإنتاج، بجانب الدور الأساسي لهذا القطاع في تطوير المنتجات العسكرية لتغطية احتياجات القوات المسلحة.

ووجه الرئيس بضرورة تعزيز التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وكبرى الشركات العالمية المتخصصة، بما يؤدى إلى امتلاك التكنولوجيا الحديثة وتوطينها في مصر، ويفتح المجال أمام آفاق جديدة في الصناعة تستند إلى القدرة على الابتكار والتطوير بالإمكانات المحلية، فضلا عن المساهمة في تحقيق انطلاقة صناعية وإنشاء مشروعات متطورة تكون بمثابة قاطرة للاقتصاد المصري.

وأشار البيان إلى أن العصار استغرض الجهود الذي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات بالدولة في مختلف القطاعات، وأن الوزارة تسعى إلى استغلال الموارد بالوطنية بالصورة المثلي، ومساعدة مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف التنمية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وفق أحدث المعايير.

وأكد االعصار أن هناك تعاونا بين وزارة الإنتاج الحربي وعدد من الدول مثل: العراق وروسيا وألمانيا والصين، في تبادل الخبرات بين العاملين بشركات الإنتاج الحربي والشركات العالمية، فضلا عن التسويق لمنتجات شركات الإنتاج الحربى في الأسواق العالمية بما يسهم في ارتفاع العائدات من العملات الأجنبية وزيادة الصادرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يُطالب الإنتاج الحربي بزيادة تطوير معدّاتها والنهوض بالصناعات الوطنية السيسي يُطالب الإنتاج الحربي بزيادة تطوير معدّاتها والنهوض بالصناعات الوطنية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon