توقيت القاهرة المحلي 23:58:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد مدبولي ضرورة تحديث المواقع الإلكترونية للوزارات

الحكومة المصرية تنفي أنباء رفع أسعار الكهرباء وتذاكر القطارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تنفي أنباء رفع أسعار الكهرباء وتذاكر القطارات

جانب من اجتماع الحكومة أمس
القاهرة ـ مصر اليوم

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصرية، على ضرورة الاهتمام بتحديث المواقع الالكترونية لكل الوزارات، ومواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها، وعرض إنجازات كل وزارة عليها، فهذه هى إحدى أدوات العصر،  كما كلّف - خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء أمس - بإعطاء الأولوية للمنتج المحلى فى الشراء ، وتطبيق القانون الذى يعطى الأولوية للمنتج المحلى فى كل المشتريات الحكومية تشجيعاً للصناعة المحلية.

وعرضت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة ، تفاصيل الشراكة المٌوسعة التى تم توقيعها بين وزارة السياحة وشبكة CNN العالمية لتدشين حملة ترويج سياحى لمصر على مستوى العالم ، بهدف الحفاظ على حركة النمو السياحى وتسليط الضوء على الوجهات السياحية المتعددة التى تمتلكها مصر، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تعد مهمة للغاية نظراً لأنها تمت بالتعاون مع واحدة من أكبر شبكات التليفزيون العالمية ، فضلاً عن أنها تأتى فى توقيت مهم ، إذ تستعد مصر لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية العالمية ، ومنها بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم فى 2019 ، وبطولة العالم لكرة اليد فى 2021 ، فضلاً عن الحدث الأهم عالمياً وهو الاستعداد لافتتاح المتحف المصرى الكبير خلال العام المقبل.

ووافق المجلس على الصيغة النهائية لمشروع قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى، الذي يهدف إلى تنظيم ممارسة العمل الأهلى من خلال تشجيع تأسيس الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات الاقليمية والمنظمات الأجنبية غير الحكومية المصرح لها بالعمل فى مصر، كما وافق المجلس ايضا على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات ، وذلك فيما يتعلق بتعديل مسمى كلية رياض الأطفال بجامعة دمنهور ليصبح كلية التربية للطفولة المبكرة ، بهدف زيادة التخصصات العلمية بالجامعات وتقليل الاغتراب.

أقرأ أيضًا:

"السكك الحديد" تكشف عن 25% زيادة فى إيرادات تذاكر القطارات

كما وافق أيضًا على اعتماد محضر اجتماع اللجنة العليا للتعويضات ، المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء ، والمتضمن بياناً مجمعاً بإجمالى قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين والتى قامت بحسابها كل جهة من الجهات، وكلف رئيس الوزراء بمراجعة كل الجهات للتأكد من صرف التعويضات لشركات المقاولات، وعلى مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 124.26 فدان بالجيزة، للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، لاستخدامها فى إقامة منطقة حرة عامة .

وفى إطار حرص الحكومة على توفير الوسائل والآليات اللازمة لاستمرار النجاحات المحققة فى مبادرة (100 مليون صحة) للقضاء على الإلتهاب الكبدى الفيروس سي، وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة والسكان وشركة جلياد ساينز آيرلند يو سى المشتغلة بأعمال إنتاج وتطوير وتسويق المنتجات الدوائية لتوفير العقاقير الخاصة بعلاج مرضى الإلتهاب الكبدى الوبائى (فيروس سي).

ونفى مجلس الوزراء ما تردد عن اعتزام الحكومة رفع أسعار الكهرباء بنسبة تتراوح من 30% - 60% خلال يوليو القادم، وأكدت وزارة الكهرباء ، موضحة أنه فى حالة تحديد نسب الزيادة الجديدة سيتم الإعلان عنها رسمياً، حيث نفى مجلس الوزراء - فى تقرير له أمس - ما تردد من أنباء حول إصدار وزارة التربية والتعليم تعليمات لطلاب الصف الأول الثانوى بشحن شريحة التابلت بـرصيد قيمته 100 جنيه قبل الامتحان لاستخدامها فى حالة حدوث أى مشكلة بشبكة الإنترنت بالمدارس أثناء الامتحان .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عدم  تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي، وأن الامتحانات ستُعقد فى مواعيدها المقررة وفقاً للجدول المعلن خلال الفترة من 8 يونيو ، حتى  3 يوليو المقبلين، كما نفى مجلس الوزراء ما تردد عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى عن أنباء تُفيد برفع  وزارة النقل أسعار تذاكر جميع قطارات السكك الحديدية قبيل حلول عيد الفطر المبارك.

وخلال الاجتماع ، قدم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عرضا بشأن الإقرارات الضريبية والفاتورة الإلكترونية، وفي اجتماع اخر ، بحث الدكتور مصطفى مدبولى جوانب التعاون مع الدول الإفريقية، اتصالا برئاسة مصر الاتحاد الإفريقي،ومتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

من جهتها، أشارت وزيرة الصحة إلى إيفاد الوزارة فرقا طبية للدول الإفريقية للإعداد لإقامة مراكز لعلاج فيروس سى»، ، كما تم إيفاد فريق طبى للصومال لتدريب الكوادر الصومالية في مجال الأمومة والطفولة تمهيداً لمساعدة الصومال في إنشاء مركز للأمومة والطفولة، كما ذكرت الوزيرة أنه تم منذ أيام إرسال 25 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى السودان، و3٫5 طن من الأدوية  و50 ألف عبوة علاج فيروس «سى» لإريتريا ، و30 طرد أدوية متنوعة لجيبوتى، حيث أشار وزير الأوقاف إلى إيفاد الوزارة خلال الفترة الماضية عددا من المبعوثين إلى الدول الإفريقية ، واستكمال إنشاء مركز إسلامى في تنزانيا .
وفى مجال الكهرباء والطاقة، أشار وزير الكهرباء إلى تنفيذ الوزارة خطة لتدريب 222 من الكوادر الافريقية في مجالات الكهرباء والطاقة، إلى جانب إسهام وزارة الكهرباء في تنفيذ مشروعات إنشاء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في عدة دول منها الكونغو الديمقراطية وأوغندا، ومشروع الربط الكهربائى مع السودان.
وفى مجال النقل الجوى، أشار وزير الطيران إلى وجود مصر للطيران في 32 دولة إفريقية، بالإضافة إلى منح تيسيرات خاصة للأشقاء من الدول الافريقية القادمين إلى المطارات المصرية.
وفى المجالات الثقافية، أشارت وزيرة الثقافة إلى المنح التعليمية التي يتم منحها للأشقاء الأفارقة في أكاديمية الفنون، وإصدار موسوعة تاريخ افريقيا العام، حيث أشــار وزير النقل إلى مشروع إنشاء خط ملاحى منتظم يربط مصر بدول القارة، واستعرض  مقترحات إنشاء طريق برى بين مصر وتشاد، وربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط، لخدمة أغراض التنمية وتيسير حركة التجارة.

وعلى صعيد اخر ، شهد رئيس مجلس الوزراء، امس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم، بشأن منح الموافقة على تطبيق نظام النيل التعليمي الدولي بالمدارس الراغبة في ذلك داخل وخارج الجمهورية، التي تنجح في تحقيق المعايير اللازمة لذلك .

وقد يهمك أيضًا:

أول تعليق من الرئيس السيسي بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء

شاكر يؤكّد عدم إمكانية تثبيت أسعار الكهرباء وخاصًة في قطاع الحديد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تنفي أنباء رفع أسعار الكهرباء وتذاكر القطارات الحكومة المصرية تنفي أنباء رفع أسعار الكهرباء وتذاكر القطارات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon