توقيت القاهرة المحلي 09:10:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد أسبوع واحد من إقرار زيادة المحروقات بنسبة وصلت إلى 100%

إدارة المرور تؤكّد أن تعريفة الركوب المقرّرة تناسب السائق والراكب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إدارة المرور تؤكّد أن تعريفة الركوب المقرّرة تناسب السائق والراكب

زيادة المحروقات تسبب في زعر المواطنين
القاهرة ـ عصام محمد

تبدّدت مخاوف المواطنين، من استغلال سائقي الأجرة الزيادة لمضاعفة تعريفة الركوب، دون رقيب، بعد أسبوع من إقرار زيادة المحروقات، حيث تنبهت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية مبكراً لعزم السائقين مضاعفة التعريفة، قبل إقرارها من قبل البلديات والمحافظات، ودفعت وزارة الداخلية بفرق عمل من إدارات المرور، لإحكام السيطرة على مواقف الأجرة والنقل العام، وتفقد خطوط السير، وإحدى طرق التحري للتعرّف على تعريفة السائق، هي إيقاف السيارة أثنا سيرها في الطريق، وسؤال الركاب علن التعريفة التي يدفعونها، وبالطبع فإن الركاب لا يخفون التعريفة الحقيقية، غضباً من قرارات السائقين المنفردة.

وقاد مديرو الأمن في محافظات الجمهورية، ومديرو إدارات المرور الجغرافية، حملات أمنية واسعة، خلال الأسبوع الماضي استهدفت مواقف النقل وخطوط السير، وفعلت عناصر بحث سرية في الكمائن للاطلاع على التعريفات التي أقرّها السائقين، وكشف مصدر أمني مسؤول في الإدارة العامة للمرور، أن أجهزة الأمن المعنية ضبطت مئات المحاضر لإقرار تعريفات أعلى من التعريفة الرسمية، وجاء ذلك في إطار الخطة الواسعة لمنع استغلال السائقين المواطنين.

وأكد المصدر أن زيادة أسعار المحروقات لا تقتضي زيادة التعريفة بتلك الأسعار المبالغ فيها من السائقين، مؤكدا على أن المحافظات وإدارات المرور أقرت التعريفة الجديدة على جميع خطوط السير وفي مواقف النقل العام وراعت فيها المواطن والسائق معاً، وطالبت السائقين بالإعلان عن التعريفة الجديدة عبر لافتات معلقة على السيارات.

وطالب المصدر بأن يكون هناك تعديل تشريعي جديد، لتشديد العقوبة على المخالفين في تطبيق التعريفة الرسمية، إذ أن عقوبتها الحالية عبارة عن غرامة تتراوح ما بين 300 جنيه و1500 جنيه وهو ما يجعل السائقين غير مكترثين بضبطهم أو ملتزمين بالتعريفة المقررة، خاصة وأن تكرار المخالفة لا يشدد العقوبة في القانون، وأفاد بأن هناك دراسات تجريها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع المحليات، للمطالبة بتعديل تشريعي جديد يقضي بالحبس الوجوبي للسائقين المخالفين لقرارات التعريفة منعا لاستغلال المواطنين.

وقال السائق حلمي على خط القاهرة سوهاج إن زيادة المحروقات تفرض على السائقين زيادة التعريفة، حتى قبل إقرارها رسمي، فالأيام التي يلتزم بها السائق بالتعريفة الرسمية رغم الزيادات سيخسر، وإن لا يتوقف عن العمل لحين إقرار التعريفة بصفة رسمية، وهو ما يقع عليه بالخسارة أيضاً، وبيّن محمود وشهرته "حيما" سائق بخط القاهرة الإسكندرية، إنه لم يرفع تعريفة الركوب عقب زيادة أسعار المحروقات الأسبوع الماضي وانتظر التعريفة الرسمية التي تأخرت يومين، وأنّ "واحد من الناس وما ينفعش استغلهم، زي ما استغلهم هقابل اللي يستغلني سوا من البقالة أو العيش أو حتى سمكرية العربية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة المرور تؤكّد أن تعريفة الركوب المقرّرة تناسب السائق والراكب إدارة المرور تؤكّد أن تعريفة الركوب المقرّرة تناسب السائق والراكب



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon