توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد أن حسم تتويجه بلقب "الليغا" أمام "ليفانتي" السبت الماضي

"برشلونة" يتطلع لتخطي عقبة "ليفربول" في نصف نهائي دوري الأبطال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برشلونة يتطلع لتخطي عقبة ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال

"برشلونة" يتطلع لتخطي عقبة "ليفربول"
برشلونة - لينا العاصي

يتطلع برشلونة إلى تخطي عقبة ليفربول الإنجليزي، في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتأهل إلى النهائي لمواصلة تقدمه نحو تكرار الثلاثية، وذلك بعد أن حسم تتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم مع تبقي ثلاث جولات على نهاية المسابقة.

ويستضيف برشلونة فريق ليفربول، الأربعاء، على ملعب "كامب نو" في ذهاب المربع الذهبي، على أن تتجدد المواجهة بينهما في مباراة الإياب التي يحتضنها ليفربول على ملعب "أنفيلد" في السابع من أيار/مايو المقبل، ليلتقي الفائز مع المتأهل من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين توتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

وحقق برشلونة، ثلاثية الدوري وكأس إسبانيا ودوري الأبطال في كل من عامي 2009 و2015 ، ويتطلع إلى تكرار الثلاثية خلال هذا الموسم، وهو ما أكده جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي.

أقرأ أيضًا:

صلاح يعرب عن سعادته بأنه أصبح رمزا للمصريين والعرب

ولم يكن أمام برشلونة الكثير من الوقت للاحتفال بعد حسم تتويجه بلقب الدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع، حيث أن رئيس النادي تحدث عن الثلاثية عقب انتهاء مباراة الفريق بالمرحلة الخامسة والثلاثين والتي شهدت حسم تتويجه.

ولدى سؤاله عن رأيه بشأن قرار لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة بتسليم كأس البطولة لبرشلونة، عقب مباراته أمام ليفانتي، مساء السبت، وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم، قال بارتوميو "إنه أمر جيد لأن في مواسم أخرى لم يكن من الممكن الاحتفال في نفس ليلة حسم اللقب".

وسرعان ما حول بارتوميو التركيز نحو البطولة الأوروبية، قائلًا عقب مباراة يوم السبت: "غدا وفي اليوم التالي سيتدرب اللاعبون استعدادًا لدوري الأبطال، أشعر بحماس شديد إزاء كل الألقاب. وهدفنا هو الثلاثية"، ولم يكن غائبا عن اللاعبين حقيقة أنهم مطالبين بالتركيز من أجل المضي قدمًا نحو اللقب الأوروبي، لكنهم أظهروا تمسكا بالاستمتاع أولا بما حققوه.

وقال ايفان راكيتيتش، لاعب خط وسط برشلونة، عقب مباراة يوم السبت أمام ليفانتي:"لن أكذب الأحد سنحصل على يوم راحة، بعدها نبدأ التفكير بشأن دوري الأبطال"، ونشرت إحدى الصحف عنوانًا ذكرت فيه: "أربع مباريات نحو الروعة"، وذلك في إشارة إلى المباراتين أمام ليفربول في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال والمباراة النهائية في حالة التأهل، ومباراة نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا، حيث يتطلع برشلونة للتتويج بالثلاثية للمرة الثالثة خلال عشرة أعوام.

وقاد المدرب جوسيب غاورديولا، برشلونة للثلاثية في 2009، ثم كرر لويس إنريكي الإنجاز نفسه مع الفريق في 2015، والآن يتطلع إرنستو فالفيردي إلى الانضمام لهما، ولم يحظ فالفيردي، ذو الطبيعة الهادئة، بنصيب كبير من الأضواء لدى احتفالات برشلونة وجماهيره بلقب الدوري الإسباني في الكامب نو، مساء السبت، ولدى سؤاله عما يخطط له في ليلة التتويج بالدوري، رد قائلًا "لم أفكر بهذا الشأن، سأذهب فقط إلى منزلي، هل لديكم أفكار؟".

ولم يحضر فالفيردي، الذي يتحلى بدرجة عالية من التواضع، عشاء لاعبي الفريق عقب مباراة حسم التتويج، كما لم يحضر أي من أعضاء جهازه الفني المعاون، فبعد تحقيق النجاح عن جدارة في الدوري الإسباني، حول فالفيردي ومعاونوه تركيزهم نحو المهمة الصعبة المرتقبة أمام ليفربول الذي يدربه المدير الفني البارز يورغن كلوب، أملًا في النجاح على الساحة الأوروبية وتعويض خروج الفريق الكتالوني من دور الثمانية للبطولة في الموسم الماضي.

يُذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد وضع بالفعل القاعدة لبرشلونة قبل مباراة الذهاب أمام ليفربول، حيث صرح عقب مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي في إياب دور الثمانية، قائلًا: "لا يفترض أن نلعب بنفس المستوى الذي ظهرنا به الليلة في أول عشر دقائق".

وقدم برشلونة بداية متواضعة في تلك المباراة وسمح لمانشستر يونايتد بالسيطرة على مجريات اللعب، وكان من الممكن أن يدفع الثمن، وهو ما يحذر ميسي من تكراره أمام ليفربول الذي ربما ينجح في استغلال فرصة كهذه بشكل أفضل.

ويًعلق برشلونة أماله بشكل كبير على ميسي، الذي حصل على راحة خلال الأيام الماضية ويظهر بمستويات جيدة، حيث شارك لمدة 45 دقيقة فقط في المباراة أمام ليفانتي وسجل لبرشلونة هدف الفوز 1 / صفر في الدقيقة 62 .

وقد يهمك أيضًا:

إصابة لاعب ليفربول بعد 4 دقائق من مشاركته كبديل أمام كارديف

يورغن كلوب ينفي معاناة لاعبي الريدز من الإرهاق

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يتطلع لتخطي عقبة ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال برشلونة يتطلع لتخطي عقبة ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات

GMT 16:04 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مؤتمر صحفي للشركة صاحبة حقوق بيع تذاكر المونديال

GMT 00:34 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم ليرس البلجيكي يطلب فرصة مع منتخب مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon