توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ياسمين فؤاد تؤكّد لن نستطيع المضي في مسارات التنمية دون مراعاة المعايير البيئية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ياسمين فؤاد تؤكّد لن نستطيع المضي في مسارات التنمية دون مراعاة المعايير البيئية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
القاهرة- مصر اليوم

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه منذ عام 2019 بتطوير القطاع، لافتة إلى دمج مفهوم الحفاظ على البيئة بكل القطاعات التنموية والقطاعات غير النمطية كوزارات المالية والتخطيط والشباب والرياضة والثقافة؛ لمنح تأثير فوري على الأرض.وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الدولة تمر بمرحلة المشروعات الخضراء تدريجيًا، موضحة أنها تعتمد على حسن استخدام الموارد الطبيعية.

ولفتت إلى أن الدولة تتكيف مع المستجدات عبر تحقيق تصالح أكبر مع الطبيعة والتوافق معها، متابعة: «لن نستطيع السير في مسارات تنمية بشكل سريع دون مراعاة المعايير البيئية».وأشارت وزيرة البيئة إلى مشروع «البيوجاز» لإعادة استخدام روث الحيوانات في إنتاج الغاز للسيدات بالمنازل والسماد للفلاح، قائلة إن الرئيس وجه بالتوسع في البرنامج قومي للوحدات المنزلية من البيوجاز في الريف المصري أو في مزارع المواشي.

وذكرت أن المشروع يؤدي إلى كفاءة أعلى لاستخدام المخلف، فضلًا عن أنه يوفر الموارد ومفيد للمستخدمين، متابعة أن الرئيس وجه بفكرة التكامل واستكمال العمل على مستوى الوزارات النمطية وغير النمطية.وأوضحت فؤاد، أن وزارة الثقافة مسؤولة عن الرسائل لتغيير ثقافة الممارسات، وتعزيز الممارسات الإيجابية من خلال المسرحيات والمعارض والمسابقات وقصور الثقافة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.وقد وجه الرئيس بتكامل جهود تحسين منظومة البيئة مع الاستراتيجية العامة للدولة للإدارة الرشيدة للنظم البيئية والموارد الطبيعية، خاصةً ما يتعلق بالتوسع في استخدام الطاقة النظيفة من الغاز الطبيعي، وكذلك استكمال منظومة التعامل مع المخلفات الصلبة، لا سيما مخلفات البناء، وذلك في ظل المشروعات الإنشائية والعمرانية العملاقة الحالية والمستقبلية، إلى جانب التوسع في مشروعات إنتاج الوقود الحيوي من النفايات لما له من مردود بيئي واقتصادي واجتماعي مترابط، في إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدراجه ضمن أنشطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

قد يهمك أيضا :  

البيئة المصرية تعلن انتهاء الربط الإلكتروني لوحدتي الكهرباء بمحطة أبوقير الجديدة

البيئة المصرية تصدر كتيبا يستعرض أهم إنجازات 2020 ورؤية مصر للتعافي الأخضر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسمين فؤاد تؤكّد لن نستطيع المضي في مسارات التنمية دون مراعاة المعايير البيئية ياسمين فؤاد تؤكّد لن نستطيع المضي في مسارات التنمية دون مراعاة المعايير البيئية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon