توقيت القاهرة المحلي 18:29:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس السيسي يُشارك في 172 مؤتمراً دوليًا ومحليًا خلال 7 سنوات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يُشارك في 172 مؤتمراً دوليًا ومحليًا خلال 7 سنوات

القاهرة - مصر اليوم

استثمارات عربية ودولية وجدت طريقها فى مشروعاتنا العملاقة بفضل جهود الرئيس عدنا إلى محيطنا الأفريقى بقوة.. وجولات مكوكية للرئيس جنَّبتنا الكثير من المخاطر على مدي 7 سنوات كاملة لم نجد في حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى إلا كل ما هو جديد وفعال وغير مسبوق. خطواته وقراراته كانت ولا تزال سباقة في فتح الأبواب المغلقة للوصول إلى الأهداف المحددة للنهوض بالشعب والدولة المصرية في مختلف المجالات  واليوم تلقى الأخبار المسائى الضوء علي جانب مضىء آخر لم يكن لرئيس قبل عبدالفتاح السيسي أن يطرقه لما فيه من مشقة وجهود غير مسبوقة. فقد تطرق الرئيس خلال السنوات الماضية إلي فتح آفاق الحوار من خلال المؤتمرات والندوات المحلية والدولية التي شارك فيها، معبراً عن الدولة المصرية في أوج قوتها، بعدما أصبح لها الكلمة المسموعة والرأي السديد في مختلف القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وهذه المؤتمرات والفعاليات تنوعت ما بين الداخل والخارج. فبعضها كان داخليا مع العديد من الفئات الاجتماعية المختلفة أو مع مجموعات شبابية فى مشاركة سياسية جماعية بين الرئيس وشباب الوطن على نحو ربما لم تره مصر منذ قرابة 60 عاماً. المؤتمرات التى شارك فيها الرئيس، أعادت الحيوية والنشاط إلى الحياة السياسية. وأسهمت فى خلق مئات الكوادر الشبابية التى يجرى إعدادها وتجهيزها لقيادة سفينة الوطن. بل إن بعضهم بالفعل تبوأ مقاعد ومواقع نواب للمحافظين والوزراء فى جميع القطاعات، ليتم تجديد شباب الدولة المصرية.
أما المؤتمرات الخارجية، فربما كانت أكثر صعوبة، لأنها تناقش ملفات بالغة السخونة والخطورة على مصرنا الغالية وأمنها القومى ومستقبل أجيالها المقبلة.

مؤتمرات بذل فيها الرئيس السيسى مجهودا خرافيا وهو يحاور قادة الدول، ويستخلص حقوق ومصالح مصر المشروعة ويحقق نجاحات دولية بارزة. ويقود وبجدارة أفريقيا السمراء من خلال رئاسته للاتحاد الأفريقى. ويمثل مصر والأمة العربية وأفريقيا أعظم تمثيل فى كلماته التاريخية السنوية التى يلقيها على المجتمع الإنسانى العالمى فى الاجتماعات العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة، التى تعقد فى سبتمبر من كل عام. بخلاف عشرات المؤتمرات الأخرى مع قادة دول العالم المختلفة والتى جعلت مصر فى أسمى مكانة دولية، حيث أصبحت قوى عظمى فى أفريقيا والشرق الأوسط، وإحدى القوى الدولية القوية المهمة والمؤثرة على الصعيد العالمى فى ندية واضحة مع القوى الكبرى فى العالم. شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الـ7 سنوات الماضية فى 172 من الفعاليات والمؤتمرات منها 104 على المستوى الداخلى و68 على الصعيد الخارجى.

عام 2014

ففى عام 2014 شارك الرئيس السيسى في 12 فعالية على الصعيدين الداخلى والخارجى، تتضمن مشاركته الاحتفال بعيد العلم، وحفل افتتاح الدورة الثامنة الإقليمية لأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة بإستاد الدفاع الجوي. والتقى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، وفداً موسعاً من أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب. وافتتح الرئيس بمشاركة الرئيس الفلسطيني ووزراء خارجية وممثلي نحو 50 دولة عربية وأجنبية و20 منظمة إقليمية ودولية، «مؤتمر إعادة إعمار غزة». وشارك في احتفالية الدولة بالذكرى الحادية والأربعين لنصر أكتوبر المجيدة بالكلية الحربية. وحضر احتفال الدولة بعيد الفلاح، الذي أُقيم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر. وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الثلاثية الأولى بين مصر وقبرص واليونان، والدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

والقمة الأفريقية العادية الثالثة والعشرين بالمركز الدولي للمؤتمرات «سيبوبو» بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية. وشارك احتفال الدولة بعيد المعلم،واحتفالية الأزهر الشريف بليلة القدر،  ومراسم تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا لجمهورية مصر العربية.

عام 2015

وفى 2015، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى في 27 فعالية على الصعيدين الداخلى والخارجى، تتضمن مشاركته في احتفال الدولة بذكرى المولد النبوي الشريف، ومؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته التاسعة عشرة، ومؤتمر مؤسسة الفكر العربي «فكر 14» في القاهرة تحت عنوان «التكامل العربي.. تحديات وآفاق».
وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالات الدولة بالذكرى الثانية والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، وبحضور الرئيس التونسي. وافتتح الرئيس رسميًا، قناة السويس الجديدة، ووقع وثيقة بدء تشغيل القناة. وشهد الاحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى ليلة القدر. وافتتح الرئيس قمة التكتلات الاقتصادية الأفريقية في شرم الشيخ. وشارك احتفالات الدولة بعيد العمال. وافتتح الرئيس أعمال المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد المصري، بشرم الشيخ. وشارك الاحتفال بيوم الشهيد للقوات المسلحة. وشهد الاحتفال بعيد الشرطة الذي أقيم بمقر أكاديمية الشرطة. وشارك الاحتفال بعيد القضاء. وفي القمة الثلاثية الثالثة بين مصر وقبرص واليونان، بالعاصمة اليونانية أثينا. وقام بزيارة رسمية إلى دولة اليونان.

وشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لتغيير المناخ، خلال زيارته إلى فرنسا. كما شارك الرئيس في أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية. وفي منتدى المنامة للحوار،و قمة منتدى الهند - أفريقيا 2015، بنيودلهى. والمشاركة في فعاليات الدورة السبعين للأمم المتحدة بنيويورك. والندوة التي نظمتها السفارة المصرية في بكين حول تنمية الأعمال المصرية الصينية المشتركة. واجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا «دافوس»، بالمملكة الأردنية الهاشمية. وشارك الرئيس السيسي في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، التي عقدت بمقر القصر الجمهوري القبرصي. وافتتح الرئيس القمة العربية في دورتها العادية السادسة والعشرين، بشرم الشيخ. وشارك في أعمال القمة الأفريقية الرابعة والعشرين بأديس أبابا. والمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بجبال الألب السويسرية. والقمة العالمية لطاقة المستقبل، خلال زيارته لدولة الإمارات

وفى 2016، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في 26 فعالية على الصعيدين الداخلى والخارجى، تتضمن المؤتمر الدوري الأول للشباب بمشاركة مئات من الشباب من مختلف المحافظات والجامعات والأحزاب السياسية. وشارك في احتفال الدولة بالمولد النبوي الشريف. وافتتح الدورة العشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته العشرين، والمؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار «أبدع.. انطلق»، والمُقام بمدينة شرم الشيخ. وشارك الرئيس في الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التي نظمتها القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، والاحتفال بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية في مصر، بمدينة شرم الشيخ.

شهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي المنتدى الأول لنماذج المحاكاة التي يقوم بها شباب الدورة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تحت عنوان «محاكاة الدولة المصرية». وشارك الرئيس في احتفالية ليلة القدر، ومنتدى الأعمال المصري المجري، واحتفالية الدولة بعيد العمال، والاحتفال بعيد القضاء، منتدى الأعمال المصري – الفرنسي.

وشارك في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية. وافتتح أعمال منتدى «أفريقيا 2016» بمدينة شرم الشيخ تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي. وشارك الاحتفال بعيد الشرطة، والاحتفال بيوم الشباب المصري الذي أُقيم بدار الأوبرا المصرية. وفي أعمال القمة العربية الأفريقية الرابعة. والقمة الرابعة في آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، بالقاهرة. والمؤتمر العام للحوار الوطني السوداني بالخرطوم. وشارك، في فعاليات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقمة مجموعة العشرين والتي عقدت في مدينة هانجتشو الصينية. وفي القمة الأفريقية العادية السابعة والعشرين التي قامت فعالياتها في العاصمة الرواندية كيجالي. وحضر مجلس الأعمال المصري الكوري المشترك، ومنتدى الأعمال المصري الياباني، ومنتدى الأعمال المصري الكازاخستاني،والقمة الأفريقية العادية السادسة والعشرين التي عقدت في أديس أبابا.

في عام 2017

وفى 2017 شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في 29 فعالية على الصعيدين الداخلى والخارجى. وتتضمن مشاركته فى منتدى أفريقيا بشرم الشيخ، والدورة الحادية والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاحتفال بالمولد النبوي الشريف،ومنتدى شباب العالم بشرم الشيخ،والندوة التثقيفية السادسة والعشرين التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة. وشارك في المؤتمر السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي، بمدينة شرم الشيخ. والاحتفال الذى نظمه الجهاز المركزي للمحاسبات بمناسبة مرور خمسة وسبعين عامًا على إنشائهً. وشارك، في احتفالية عيد العلم بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين. والمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، بالإسكندرية. واحتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر.

والاحتفال بعيد العمال. والمؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب بمدينة الإسماعيلية.
والندوة التثقيفية الخامسة والعشرين التي أقامتها القوات المسلحة بمناسبة «يوم الشهيد».
 
وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته في احتفالية المرأة المصرية التي أقيمت بمناسبة «عيد الأم». وافتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجيبس 2017). وشارك الرئيس في الندوة التثقيفية الرابعة والعشرين التي تنظمها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية تحت عنوان «مجابهة الإرهاب - إرادة أمة». وافتتح فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الثاني للشباب، بمدينة أسوان. وشارك في الاحتفال بعيد الشرطة. والقمة الثلاثية الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، بقبرص. وشارك في منتدى الأعمال المصري القبرصي بالعاصمة القبرصية نيقوسيا. وشارك في فعاليات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ومنتدى الأعمال المصري الفيتنامي،ومنتدى تجمع «بريكس»، تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني،ومنتدى الأعمال المصري المجرى وقمة تجمع دول «فيشجراد»، وقمة دول حوض النيل. وشارك الرئيس في القمة التي نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا،والقمة العربية الإسلامية الأمريكية، والقمة العربية العادية الثامنة والعشرين، بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأعمال القمة الأفريقية الثامنة والعشرين بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

عام 2018

وفى عام 2018، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى في 31 فعالية على الصعيدين الداخلى والخارجى. تتضمن مشاركته فى احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار «قادرون باختلاف»، التي نظمتها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة. ومشاركته فى فعاليات منتدى أفريقيا بشرم الشيخ، والمؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية. وافتتاحه الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ومشاركته الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وافتتاحه فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي، بشرم الشيخ.

ومشاركته في منتدى شباب العالم، بشرم الشيخ. والندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد تحت عنوان «أكتوبر تواصل الأجيال». والملتقى العربي الأول لطلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، بشرم الشيخ. وافتتاحه فعاليات المؤتمر والمعرض السنوي الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوي الإعاقة. والمؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة. ومشاركته احتفال مصر بليلة القدر. وافتتاحه فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب،. وفعاليات أسبوع إحياء الجذور للجاليات اليونانية والقبرصية. والاحتفال بعيد العمال، والندوة التثقيفية الثامنة والعشرين التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء. وافتتاحه المؤتمر القومي للبحث العلمي.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية. وشارك، في الندوة التثقيفية السابعة والعشرين التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة تحت عنوان «يوم الشهيد». وافتتح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2018». وشارك، في فعاليات المنتدى الأفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار. وشارك الاحتفال بعيد الشرطة الـ66.

وافتتح الرئيس مؤتمر «حكاية وطن». وشارك الرئيس في فعاليات أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا، بالعاصمة النمساوية فيينا،و أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، وذلك تلبيًة لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي، وأعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا، ة بالعاصمة الألمانية برلين، والقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان بجزيرة كريت باليونان، والدورة الثالثة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وفعاليات قمة منتدى الصين أفريقيا، بالعاصمة الصينية بكين، والقمة العربية العادية التاسعة والعشرين، بالمملكة العربية السعودية،والقمة العادية الثلاثين لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي، والمُقام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

عام 2019

وفى عام 2019 شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في 36 فعالية على الصعيدين الداخلى والخارجى هى، مشاركته، أصحاب الهمم والقدرات الخاصة في احتفالية «قادرون باختلاف»، والمشاركة فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وافتتاحه منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، وافتتاحه الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ومشاركة سيادته في فعاليات مؤتمر أفريقيا للاستثمار 2019، بالعاصمة الإدارية الجديدة. واحتفالية الدولة بالمولد النبوي الشريف.

وافتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية. والندوة التثقيفية الحادية والثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، تحت عنوان «أكتوبر إرادة وتحدي».

وشارك فى فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، واحتفالية الدولة بعيد العلم.

والمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة. والمنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، واحتفالية ليلة القدر. واحتفال عيد العمال. وتكريم المرأة المصرية والأم المثالية. والقمة ثلاثية مصرية أردنية عراقية بالقاهرة. وملتقي الشباب العربي والأفريقي من مدينة أسوان «عاصمة الشباب الأفريقي». وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في الندوة التثقيفية الثلاثين التي أقامتها القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد. وفعاليات القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، واحتفالية عيد الشرطة الـ67. واجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا، بالعاصمة الألمانية برلين. والقمة الأفريقية الروسية بالمشاركة مع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين، بمدينة سوتشي بروسيا الاتحادية. والقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، والمُقامة بالقاهرة. والدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. والقمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا «التيكاد» بالمشاركة. وقمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون».

وترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي القمة الأفريقية الاستثنائية بالنيجر. وشارك بقمة مجموعة العشرين. والقمة الإسلامية الرابعة عشرة بمكة المكرمة. والقمة العربية الطارئة بمكة المكرمة. ومنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي. واستضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الإتحاد الأفريقي القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان. واستضاف اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا بالاتحاد الأفريقي بمشاركة رؤساء رواندا وجنوب أفريقيا والكونغو. وشارك في فعاليات الدورة العادية الثلاثون للقمة العربية، بتونس. ومؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية. والقمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، والتي انعقدت بأديس أبابا، للمرة الأولى منذ نشأته عام 2002.

عام 2020

وفى عام 2020، شارك السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في 8 فعاليات على الصعيدين الداخلى والخارجى، تتضمن، احتفالية الدولة بالمولد النبوي الشريف، والندوة التثقيفية الثانية والثلاثون للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، تحت عنوان «أكتوبر 73 رمز البقاء والنماء». ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2020». والقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، بالعاصمة القبرصية نيقوسيا. والقمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية بالعاصمة الأردنية عمان. والقمة الأفريقية الثالثة والثلاثين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وقمة أفريقيا بريطانيا للاستثمار بالعاصمة البريطانية لندن، وقمة مؤتمر برلين حول ليبيا بالعاصمة الألمانية برلين.

عام 2021

وفى عام 2021، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فعاليتين هما الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين التي أقامتها القوات المسلحة بمناسبة «يوم الشهيد». وفي احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة. وعلى الصعيد الخارجى، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليتين هما، مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية في العاصمة الفرنسية باريس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيسي يصدر قرارا بمعاقبة قاض كبير وتخصيص أراض جديدة للجيش المصري

إنجازات الرئيس السيسي في مجال الموارد المائية مشروعات تنموية وتطوير شامل للقرى

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يُشارك في 172 مؤتمراً دوليًا ومحليًا خلال 7 سنوات الرئيس السيسي يُشارك في 172 مؤتمراً دوليًا ومحليًا خلال 7 سنوات



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:56 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
  مصر اليوم - نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon