توقيت القاهرة المحلي 19:18:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إجراءات أمنية في صنعاء بعد تهديدات أطلقها التنظيم باستهداف مواقع حيوية

بيان منسوب لـ"القاعدة" في حضرموت يُحذر النساء من ارتياد الأسواق دون محرم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيان منسوب لـالقاعدة في حضرموت يُحذر النساء من ارتياد الأسواق دون محرم

تنظيم القاعدة في جنوب شرقي اليمن
صنعاء - عبد العزيز المعرس

كشف تنظيم "القاعدة" في جنوب شرقي اليمن عن سعيه إلى إقامة "إمارة إسلامية" جديدة في محافظة حضرموت، ودعت واشنطن رعاياها إلى مغادرة اليمن حفاظاً على سلامتهم. وأفادت مصادر محلية، أنّ تنظيم "القاعدة" وجه تحذيرًا شديدًا، عبر بيان وزعه في بعض مناطق وادي حضرموت، يمنع النساء من ارتياد الأسواق دون محرم، كما يمنعهن من ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة.
وذكرت المصادر أن الجماعات الإسلامية المتشددة وجدت الجو المناسب مع غياب دور الأمن في المنطقة، حيث بدأ عناصر التنظيم بالتحول في أحياء عدة، بالإضافة إلى ترتيب صفوفهم مما يسبب الخوف بين أوساط السكان من أي عمليات قد تستهدفهم .
وتعاني محافظة حضرموت من انفلات أمني شديد، حيث يشن تنظيم "القاعدة" هجمات بين الحين والآخر على مواقع للجيش ومقرات أمنية وحكومية كان آخرها استهدف نقطة عسكرية على مداخل سيئون، قتل خلالها أكثر من 20 جنديًا، بالإضافة إلى مهاجمة مطار سيئون الدولي ومصارف حكومية وأهلية أواخر أيار/مايو.

وأفاد مسؤول أمني، لـ"مصر اليوم"، أنّ وزارة الداخلية اليمنية اتخذت إجراءات أمنية مشددة في العاصمة صنعاء بعد تهديدات أطلقها تنظيم "القاعدة" باستهداف مواقع حيوية من بينها مواقع عسكرية وسفارات أجنبية، موضحاً أن قوات الأمن في حالة تأهب قصوى في حال أي طارئ قد يحدث.
وجدّدت الولايات المتحدة مطالبتها لمواطنيها في اليمن بمغادرتها، حفاظاً على سلامة أمنهم وأرواحهم بسبب التهديدات الأمنية والاضطرابات في البلاد.
 وعبّرت الحكومة الأميركية عن استمرار قلقها للغاية بشأن الهجمات المحتملة على مواطنيها سواء المقيمين أو الزائرين إلى اليمن، بالإضافة إلى قلقها على المنشآت والشركات والمصالح الأميركيّة والغربية، بالتزامن مع تواصل نشاط المنظمات المسلحة في أنحاء اليمن.
 وقالت الخارجية الأميركية إن تحذيرها يأتي بعد تواصل المظاهرات في أجزاء مختلفة من البلاد، وربما تتصاعد وتتحول إلى أعمال عنف، وحثت مواطنيها على تجنب مناطق المظاهرات وتوخي الحذر الشديد في محيط المظاهرات.
 وذكر مسؤولون أميركيون أن الشركات التابعة لتنظيم "القاعدة" تعد من بين أكبر الأخطار التي تهدد الوطن الأميركي، وكشفوا أن أحد أعضائها هو إبراهيم العسيري، والذي يعتقد أنه صانع القنابل الرئيسي، والمتورط في مؤامرات عدة.

واختطف مسلحون حوثيون، الثلاثاء، جنديين يمنيين في محافظة الجوف شمال اليمن، بحسب تصريحات مسؤول أمني في المحافظة.
 وأوضح مدير أمن محافظة الجوف العميد محمد العديني، في تصريحات صحافية، أنّ مسلحين حوثيين اختطفوا جنديين يتبعان للواء 115 في الجيش اليمني، في منطقة الصفراء في المحافظة، قبل نقلهما إلى جهة مجهولة.
 ولفت إلى أن جبهات القتال المختلفة في المحافظة بين الجيش اليمني ولجان الدفاع الشعبي من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، شهدت الثلاثاء هدوءً نسبيًا.
 وتمكنت لجنة وساطة رئاسية يمنية، السبت الماضي، من إيقاف المواجهات الدائرة منذ أكثر من 20 يومًا بين قوات الجيش والأمن المدعومة بميلشيات قبيلة تابعة لـ"الإخوان المسلمين" وبين مسلحي جماعة الحوثي في محافظة الجوف، بحسب مصدر قبلي.
وتعود بداية المواجهات إلى نيسان/أبريل الماضي، حيث أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن تتمكن لجنة الوساطة الرئاسية من إيقاف الاشتباكات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيان منسوب لـالقاعدة في حضرموت يُحذر النساء من ارتياد الأسواق دون محرم بيان منسوب لـالقاعدة في حضرموت يُحذر النساء من ارتياد الأسواق دون محرم



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon