توقيت القاهرة المحلي 08:34:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد قيامه باتصالات عديدة مع وزراء الخارجية العرب و الأوربيين لاحتواء الأزمة

وزير خارجيّة مصر يُشدد على أهمّية القبول غير المشروط لمبادرة وقف إطلاق النار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير خارجيّة مصر يُشدد على أهمّية القبول غير المشروط لمبادرة وقف إطلاق النار

وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة – محمد الدوي

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن المبادرة التي تقدمت بها مصر تعبير عن الشعور المصري بحتمية العمل على وقف ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات أسفرت عن وقوع ضحايا وجرحى تتزايد أعدادهم على مدار الساعة، موضحًا أن نجاح المبادرة مرهون بمدى القدرة على تنفيذها على أرض الواقع خصوصًا فيما يتعلق بالوقف الفوري لإطلاق النار.
وأشار شكري إلى، أن الدول العربية لم تكتف بدعمها المبادرة بل عملت على مناقشة الإجراءات الأخرى التي يمكن القيام بها لدعم الشعب الفلسطيني وقيادته للدفاع عن مصالحه على المستويات المختلفة.
وتابع، أن مصر قامت خلال الفترة الماضية بنشاط مكثف لمتابعة تطورات الغزو البرى المؤسف، مشددًا على أهمية القبول غير المشروط للمبادرة المصرية، ولافتًا إلى قيامه باتصالات عديدة مع عدد من وزراء الخارجية العرب وأمين عام الجامعة العربية وعدد من الوزراء الأوروبيين لاحتواء الأزمة.
ونوه شكري، على استمرار الجهد الذي تقوم به مصر لحماية الشعب الفلسطيني، داعيًا الأطراف كافة إلى الموافقة على المبادرة التي تنص بشكل صريح على وقف إطلاق النار وبمجرد قبولها يتم تلقائيًا فتح المعابر ورفع الحظر المفروض على الشعب الفلسطيني، مبينًا أنها تضع إطارًا لوضع مشاغل الطرفين على طاولة الحوار غير المباشر عبر مصر، جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في مقر رئاسة الجمهورية مع نظيره الفرنسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجيّة مصر يُشدد على أهمّية القبول غير المشروط لمبادرة وقف إطلاق النار وزير خارجيّة مصر يُشدد على أهمّية القبول غير المشروط لمبادرة وقف إطلاق النار



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon