توقيت القاهرة المحلي 01:27:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف عن مناقشة مخاطر التطرّف في المنطقة مع "صبحي"

وزير الدفاع الفرنسي يعلن مواصلة باريس إمداد مصر بـ "الشحنات العسكرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الدفاع الفرنسي يعلن مواصلة باريس إمداد مصر بـ الشحنات العسكرية

وزير الدفاع الفرنسي إيف لورديان
القاهرة – أكرم علي

أكد وزير الدفاع الفرنسي إيف لورديان أن بلاده ستواصل إمداد مصر بالشحنات العسكرية والتسليح، خاصة في مجال المركبات المدرعة،واصفًا محادثاته مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي بـ"البناءة" على الصعيد الفني والسياسي.

 

وأوضح وزير الدفاع الفرنسي مع عدد محدود من الصحافيين في القاهرة قبل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن باريس والقاهرة تربطهما علاقات وثيقة في جميع المجالات ولاسيما المجال العسكري وهو ما يعكس رغبة الطرفين فى تعزيز سبل التعاون الأمني والعسكري المشترك لمواجهة مخاطر "عولمة " التطرف في منطقة الشرق الأوسط .

 

وأشار إلى أن باريس لديها تقديرات شاملة حول الخطر المتنامي للجماعات المتطرفة وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في كل من سورية والعراق وليبيا ولبنان ومالي.

 

وفيما يتعلق بالوضع الليبي، أوضح لورديان أن فرنسا تعرب عن قلقها إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا، مشيرًا إلى أن فرنسا تعمل على الصعيد السياسي من خلال دعم عمليات المصالحة الوطنية بين مختلف القبائل الليبية لوضع حد أمام نزيف الدم الليبي.

 

وأشار وزير الدفاع الفرنسي إلى أن هناك مخاطر تحدق بالسيادة الليبية وهي ليست موجودة حاليا، معربا عن مخاوف الأوروبيين من تدفق المهاجرين المتطرفين عبر البوابة الليبية، منوها أن وفرنسا وضعت خارطة طريق لتفادي الفوضى في المنطقة لأن الأمر يتعلق بأمن أوروبا وأفريقيا.

 

وكشف وزير الدفاع الفرنسي أنه بحث مع وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي كافة الموضوعات المتعلقة بالعراق وليبيا وسوريا ولبنان وسيستكمل مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على روح التعاون بين القاهرة وباريس لمواجهة مخاطر الإرهاب في المنطقة.

 

وأعلن لورديان أن فرنسا على استعداد للتدخل في سوريا تحت إطار تحالف دولي ومظلة الأمم المتحدة، مشددا على أهمية أن يكون هناك تعبئة للمجتمع الدولي وهو ما عبر عنه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند خلال كلمته في مؤتمر باريس أمس لمناقشة تهديدات تنظيم داعش.

 

وأكد أن بلاده على استعداد كامل للتدخل في العراق شريطة طلب السلطات العراقية لذلك التدخل، مشيرا إلى أنه تأكد خلال زيارته لقاعدة الظفرة الفرنسية بالإمارات من جاهزية القوات واستعدادها للتدخل الفوري وقت الحاجة، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه التقى الأسبوع الماضي مع رئيس إقليم أربيل العراقي.

 

وشدد لورديان على ضرورة تشكيل حكومة عراقية تضم كافة أطياف المجتمع العراقى للقضاء على خطر "داعش"، مشيرا إلى أن باريس ستشارك في كافة اللقاءات التي ستعقد بالأمم المتحدة لوضع خارطة طريق يرضى بها المجتمع الدولي لدحر التطرف في العراق والتصدي لخطر "داعش

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع الفرنسي يعلن مواصلة باريس إمداد مصر بـ الشحنات العسكرية وزير الدفاع الفرنسي يعلن مواصلة باريس إمداد مصر بـ الشحنات العسكرية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon