توقيت القاهرة المحلي 08:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الصين تطالب الاحتلال بوقف الاستيطان ورفع الحصار عن قطاع غزة

وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ انتهاكات "إسرائيل" تُدمر فرص تحقيق السلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ انتهاكات إسرائيل تُدمر فرص تحقيق السلام

وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة – مصر اليوم

حذّر وزير الخارجية المصري سامح شكري، من الخطورة البالغة لسياسات التهويد التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الطابع العربي والإسلامي لمدينة القدس، منوهًا بالانتهاكات المتكررة من خلال استمرار سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي، ومنع المصلين من الصلاة في المسجد الأقصى، فضلًا عن الحفريات المتكررة أسفل المسجد الأقصى التي تهدد سلامته.

جاء ذلك خلال لقائه، الجمعة في بكين، نظيره الصيني وانج ايي، على رأس وفد وزاري لمجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، المكلفة من الدول الأعضاء في المنظمة بتناول قضية القدس والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات الإسلامية في المدينة المحتلة بحضور وزيري خارجية فلسطين وغينيا وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي وممثل أذربيجان المسؤول عن ملف القدس.

وشدَّد شكري خلال اللقاء، على أهمية استمرار الدور الإيجابي الذي تضطلع به الصين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأهمية تركيز الجهود الدولية على وقف هذه الممارسات الإسرائيلية التي تهدد بتدمير أي فرص لتحقيق السلام، فضلًا عما توفره من ذخيرة يتم استغلالها من جانب الجماعات التكفيرية للترويج لفكرها المتطرف، مجددًا الأهمية البالغة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل التراب الفلسطيني،وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد وزيرا خارجية فلسطين وغينيا وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي وسفير أذربيجان، في مداخلاتهم النقاط التي أشار إليها شكري ومركزية قضية القدس، باعتبار أنَّه لا يمكن تحقيق سلام عادل دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة وتأكيد دور الصين كقوة كبرى في تحقيق ذلك، ووقف سياسة فرض الأمر الواقع التي تنفذها إسرائيل في القدس الشرقية.

ونوَّه الوزير الصيني بأنَّ بلاده تدعم الموقف الفلسطيني إلى جانب مشروع القرار العربي الأخير في مجلس الأمن بشأن وضع سقف زمني لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشددًا على أهمية وحدة موقف الدول الإسلامية لدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وجدَّد رفض الصين الكامل للإجراءات الإسرائيلية في القدس الشرقية، لاسيما الأنشطة الاستيطانية ورفض قانون يهودية الدولة في "إسرائيل" باعتبارها أمور تعمق الكراهية ولا تسهم في التوصل لتسوية عادلة، مطالبًا الاحتلال بالتوقف عن هذه الأعمال السلبية، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ انتهاكات إسرائيل تُدمر فرص تحقيق السلام وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ انتهاكات إسرائيل تُدمر فرص تحقيق السلام



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon