توقيت القاهرة المحلي 23:08:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيّن أنَّ تأخير حركة المحافظين الجدّد بسبب اختيار نوّاب شباب لهم وتعيينهم

وزير التنمية المحلية يكشف عن الاتجاه إلى ترسيم ثلاث محافظات جديدة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحلية يكشف عن الاتجاه إلى ترسيم ثلاث محافظات جديدة في مصر

خريطة مصر المستقبل - ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب
القاهرة ـ أكرم علي

أعلن وزير التنمية المحلية عادل لبيب أن استراتيجية ترسيم الحدود الجديدة للمحافظات تم عرضها في اجتماع موسع على السادة المحافظين، لإبداء ملاحظاتهم عليها، وإقرارها بعد أخذ هذه الملاحظات في الاعتبار.

وأوضح لبيب، خلال مؤتمر صحافي الأربعاء، أنّه ستتم إضافة ثلاث محافظات جديدة، وهي وسط سيناء والعلمين (العلمين، الضبعة، الحمام ، وفواكه)، ومحافظة الواحات (الواحات البحرية والفرافرة)، بينما ظلّ عدد من محافظات الوجه البحري محتفظًا بحدوده القديمة، وهي محافظات الغربية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، وأنه جارٍ ترسيم حدود محافظات القاهرة والجيزة والسويس.

وأكّد لبيب أنّ "ترسيم الحدود يتم على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى محافظات الصعيد، التي تضم الفيوم والمنيا وسوهاج والأقصر والبحر الأحمر وأسوان والوادي الجديد وبني سويف وقنا، والثانية محافظات الوجة البحري وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والغربية ودمياط وكفر الشيخ والشرقية والبحيرة والمنوفية والإسكندرية، والمرحلة الثالثة محافظات خط القناة وهي الإسماعلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء"، مشدّدًا على "مراعاة الهوية القبلية للمحافظات في التقسيم الجديد"، ومضيفًا أنّه "تمّ تحديد الفواصل بين المحافظات بصورة طبيعية بقدر الإمكان".

وأشار لبيب إلى أنَّ "الحكومة تعمل على إدارة التنمية الشاملة والعاجلة من خلال محاور عدة ، هي محور قناة السويس، ترسيم الحدود بين المحافظات استصلاح وزراعة أربعة ملايين فدان وزيادة معدلات الاستثمار خلال المرحلة المقبلة".

وأكّد الوزير أنَّ "سبب تأخير صدور حركة المحافظين هو عدم اختيار مساعدين شباب للمحافظين حتى الآن، وأنَّ الحركة ستشمل تعيين نواب للمحافظين، لاسيّما في المحافظات المقرر لها أن تنفصل، بحيث يكون النائب تابعًا للمحافظة المجاورة، وأنه سيتم الإعلان عن مسابقات لتعيين مساعدين للشباب على أن يتم طرح المسابقة خلال 10 أيام على الأكثر".

ولفت إلى أنّه "لن يكون هناك تعديل في الدوائر الانتخابية، وإن الترسيم الجديد للمحافظات لا يؤثر على الدوائر الانتخابية، وسيتم الانتهاء من ترسيم المحافظات الجديد في غصون 7 أشهر".

واعتبر لبيب أنَّ "أزمة الكهرباء هي أزمة أخلاق، وهناك أبراج كهرباء يتم تفجيرها، ومحولات يتم إضرام النيران فيها، ولابد على المواطنين أن يتصدوا لهذه التعديات، وإن عمليات التخريب هي السبب الرئيسي في أزمة الكهرباء"، مضيفًا أنَّ "الأمن يعمل فوق طاقته، وبالتالي لا نستطيع أن نأمره بحماية محولات الكهرباء".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحلية يكشف عن الاتجاه إلى ترسيم ثلاث محافظات جديدة في مصر وزير التنمية المحلية يكشف عن الاتجاه إلى ترسيم ثلاث محافظات جديدة في مصر



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon