توقيت القاهرة المحلي 02:14:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعا إلى ترسيخ برامج يشترك فيها علماء المسلمين والأقباط

وزير الأوقاف يؤكد أن الجماعات المتطرفة مستعدة للتحالف مع الشيطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الأوقاف يؤكد أن الجماعات المتطرفة مستعدة للتحالف مع الشيطان

وزارة الأوقاف
القاهرة - أكرم علي

أكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، تأييده لمقولة إن المسجلين "خطرين" هم ذراع الجماعات المتطرفة، مؤكدًا أنها "واقع صحيح عن أن الجماعات المتطرفة مستعدة للتحالف مع الشيطان في الداخل أو في الخارج من أجل الحصول على منافع ومطامع ومكاسب وسلطة هم مهووسون فيها"، مبديًا أسفة لارتكاب هذه الأعمال باسم الدين، وتحت شعارات ورايات تسيء إلى الإسلام بالانتساب إليه".

وأوضح الوزير في بيان "أنه في كل يوم يكشف الشعب المصري عن معدنه الأصيل، وحضارته العريقة، وقدرته على مواجهة الصعاب والتحديات، بقيامه بشراء شهادات الاستثمار في مشروع القناة والتي بلغت فى أسبوعها الأول 39.5 مليار جنيه بما يزيد على 60% من المبلغ المستهدف فى المرحلة الأولى، وهو ما يثبت أصالة الحس الوطني والثقة في القيادة السياسية لدرجة ربما لم نشهدها في جيلنا على الأقل".

ووجّه التحية للداعين إلى الاهتمام والعناية بالبرامج الدينية كوجه من أوجه عظمة الشعب المتدين، سواء بدعوة العلماء إلى ضرورة الإسراع لخروج قناة الأزهر الفضائية إلى النور واقتراح آخر بإنشاء قناة دينية متخصصة بالتلفزيون المصري على غرار القنوات المتخصصة الأخرى، على أن تخصص تلك القناة للبرامج الدينية المتنوعة، ويعهد فيها بالإفتاء إلى جهات محددة مثل دار الإفتاء ولجنة الفتوى في الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء، مشددًا على ضرورة أن تكون الفتوى مسجلة وليست على الهواء مباشرة، لأن الفتوى تحتاج إلى تحقيق فقهي شامل، مما يُسهم فى ترشيد الفتوى وخروجها من مصادرها الأصيلة، ومحاربة الفكر المتطرف والمتشدد.

وأشار الوزير إلى أنه يمكن لهذه القناة أن تُسهم في دعم الوحدة الوطنية، والقضاء على الانفلات الأخلاقي في المجتمع، عبر برامج يشترك فيها علماء الدين الإسلامي مع رجال الدين المسيحي، حيث إن الجميع من المسلمين والمسيحيين يتفقون على أساسيات الأخلاق، مثل أن الصدق فضيلة وأن الكذب والزنا من الرذيلة، مشددًا على ضرورة أن يشكل لهذه القناة مجلس أمناء من هيئة كبار العلماء بالأزهر ورواد الإعلام الديني وأجهزة الإعلام المختلفة، لوضع خطة عمل ومتابعة التنفيذ واختيار الضيوف والمتحدثين، إضافة إلى تخصيص برامج باللغات الأجنبية المختلفة للرد على الشبهات والهجوم على الرموز الدينية التي تثار من البعض في الغرب من حين لآخر.

وأثنى على فكرة إطلاق قناة دينية رسمية للدولة تجمع الحديث بين المسيحية والإسلام وعلى اقتراح أن تكون برامج الفتاوى مسجلة لتأخذ حظها من التفكير والبحث والتحقيق، لا أن تطلق عفو الخاطر من غير المتخصصين وهو ما أثار جانبًا كبيرًا من الإرباك للمشهد الفكري، وبخاصة في مجال الفتوى فى السنوات الأخيرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأوقاف يؤكد أن الجماعات المتطرفة مستعدة للتحالف مع الشيطان وزير الأوقاف يؤكد أن الجماعات المتطرفة مستعدة للتحالف مع الشيطان



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon