توقيت القاهرة المحلي 13:17:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ودعا البطولة مبكرًا وخرجا من الدور الأول لمونديال السامبا

غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال مفسحين الطريق للولايات المتحدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال مفسحين الطريق للولايات المتحدة

ألمانيا وأميركا تتأهلان إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014
القاهرة – هاشم يوسف

تأهل منتخبا ألمانيا وأميركا إلى دور الستة عشرة من بطولة كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل، على حساب منتخبي البرتغال وغانا اللذين ودعا البطولة.
 وحقق المنتخب الألماني فوزاً على نظيره الأميركي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أرينا بيرنامبوكو في مدينة ريسيفي في الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة السابعة, لترفع ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط, وتجمّد رصيد أمريكا عند أربعة
 وفي المباراة الأخرى حققت البرتغال فوزاً غير كافياً على منتخب غانا بنتيجة 2-1, لترفع البرتغال رصيدها إلى 4 نقاط بالتساوي مع أمريكا التي تأهلت بفضل فارق الأهداف, فيما توقف رصيد غانا عند نقطة واحدة.
 وكان غانا يكفيها الفوز بنتيجة هدفان لهدف على البرتغال, في ظل خسارة أمريكا من ألمانيا, حيث يتساوى الفريقان بفارق الأهداف, لكن يصبح لغانا أفضلية القوة الهجومية "التهديف".
 ألمانيا - أميركا
 وسجّل مهاجم المنتخب الالماني توماس مولر هدف المنتخب الألماني في الدقيقة 55, بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء, ليرفع رصيده في البطولة لأربعة أهداف يتساوى بها مع البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي.
 وتحكمت ألمانيا في مجريات المباراة بعد ذلك, وشهد اللقاء هدوءاً تخلله بعض المحاولات الألمانية لتعزيز التقدم, ليطلق الحكم الأوزبكي رفشان إيرماتوف صافرته معلناً نهاية المباراة, وتأهل كلاً من ألمانيا وأمريكا أول وثاني المجموعة على الترتيب.
 البرتغال - غانا
 وجاء هدف التقدم البرتغالي في الشوط الأول من المباراة بعدما فشل المدافع الغاني جون بوي بتشتيت عرضية البرتغال ليُدخِل الكرة في شباك منتخبه في الدقيقة 31 وهدأ نسق المباراة بعدها حتى نهاية الشوط.
 وفي الشوط الثاني دخل منتخب غانا بقوة لادراك التعادل, وكان له ما أراد بعدما سجّل أسامواه جيان هدفاً في الدقيقة 57 برأسية بعد عرضية متقنة من الناحية اليسرى.
 وفي الدقيقة 80 سجّل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال بعد ارتداد الكرة إليه من حارس غانا, ليقضي على حلم غانا في التأهل للدور الثاني, حيث كان يكفيها الفوز بفارق هدف على البرتغال في ظل خسارة أمريكا من ألمانيا بهدف نظيف.
 وينتظر منتخبا ألمانيا وأمريكا تحديد أول وثاني المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا وروسيا والجزائر وكوريا الجنوبية، حيث تلتقي ألمانيا ثاني المجموعة الثامنة، وأمريكا تواجه أول المجموعة في دور الستة عشر.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال مفسحين الطريق للولايات المتحدة غانا ترفض هدية ألمانيا وتخرج رفقة البرتغال مفسحين الطريق للولايات المتحدة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon