توقيت القاهرة المحلي 11:40:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ختام المجموعة السَّادسة من مونديال البرازيل 2014

نيجيريا والأرجنتين تتأهَّلان للدّور الثَّاني والبوسنة تُقصي إيران

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نيجيريا والأرجنتين تتأهَّلان للدّور الثَّاني والبوسنة تُقصي إيران

تأهل منتخبي الأرجنتين ونيجيريا إلى الدور الثاني من نهائيات مونديال البرازيل
الدار البيضاء ـ سعيد علي


تأهَّل منتخبا الأرجنتين ونيجيريا إلى الدور الثَّاني من نهائيَّات مونديال البرازيل 2014، وذلك بعد نهاية مباراتهما بفوز التانغو على نسور الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.وقد استفاد المنتخب النيجيري، ثاني المجموعة السادسة، من هزيمة منتخب إيران أمام البوسنة في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة، التي جرت يوم الأربعاء.وافتتح منتخب التانغو باب التسجيل في الدقيقة الثالثة بواسطة النجم ميسي، وبعدها بدقيقة عدَّل النيجيريون النتيجة بواسطة اللاعب أحمد موسى، وعند نهاية الشوط الأول تمكن ميسي من إضافة الهدف الثاني، وانتهى الشوط الأول من المباراة بفوز الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.
ووسط أجواء مجنونة ومثيرة انطلقت الجولة الثانية من المباراة، وكانت ضربة البداية مع أبناء ستيفان كيشي، والذين هزوا الشباك الأرجنتينية بعد مرور دقيقتين من بداية الجولة الثانية وتمكن المهاجم أحمد موسى من توقيع الهدف الثاني لنيجيريا، إلا أن الردّ الأرجنتينيّ كان سريعًا، حيث نجح اللاعب ماركوس روخو في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 50.
وقد تواصل مشهد التشويق والإثارة بين المنتخبين في هذا الشوط أيضًا كما في الشوط الأول، حيث أمتع الفريقان الجماهير في الملعب وعبر الشاشة بعروض شيقة وجميلة.
وفي الدقيقة الواحدة والستين قام المدرب الأرجنتيني بالتغيير الثاني هذه المرة بإخراج الماسيترو والعميد ليونيل ميسي، وإقحام اللاعب ألفاريز مكانه، وكان المدرب سابيلا يهدف من هذا التبديل الحفاظ على نجمه ميسي للمباراة المقبلة برسم ثُمن النهائي، والتي ستقام يوم  فاتح تموز/ يوليوز أمام ثاني المجموعة الخامسة. فيما اضطر المنتخب النيجيري إلى إحداث تغيير اضطراري في الدقيقة 66 بإقحام اللاعب إيشيبو مكان باباتوندو، الذي تم إخراجه في نقالة الإسعاف بعد تعرضه لإصابة بالغة في اليد اليمنى.
وخلال ربع ساعة الأخيرة من المباراة بادر النسور الخضر بالضغط من جانبهم بحثًا عن التعادل، رغم التأكد ، في هذه الأثناء، من تأهلهم إلى الدور المقبل، عقب هزيمة إيران في مباراته الأخيرة أمام البوسنة والهرسك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ففي الدقيقة الثمانين كان اللاعب موسى قريبًا من توقيع الهدف الثالث، إلا أن الحارس الأرجنتيني تصدَّى بنجاح لتسديدة اللاعب، وفي الدقيقة 84 سدد اللاعب إمينيكي كرة قوية من خارج المرمى بنحو 30 مترًا، لكنها مرت محاذية للمرمى.
وهكذا تواصلت المباراة فوق صفيح الحماس والإثارة بين المنتخبين، وحاول كل طرف الضغط على الآخر، ليعلن الحكم الإيطالي ريزولي عن نهاية المباراة بفوز التانغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وبالتالي يتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة السادسة بتسع نقاط، من أصل ثلاث انتصارات، وسيواجه ثاني المجموعة الخامسة في دور الثمن.
وتعد هذه المواجهة هي الرابعة بين المنتخبين، كانت الأولى في مونديال 1994 وانتهت بفوز التانغو بهدفين مقابل هدف واحد، والثانية في مونديال 2002 وآلت نتيجتها للأرجنتين بهدف نظيف، وبنفس النتيجة تفوق أصدقاء ميسي في مونديال جنوب أفريقيا، أما النزال الرابع فهو الذي جمع بينهما يوم الأربعاء في مونديال البرازيل، وكانت نتيجته لصالح الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفي المقابل أنهى منتخب النسور الخضر الدور الأول في المركز الثاني بمجموع أربع نقاط، من فوز وحيد وتعادل وهزيمة، وبالتالي سيُنازل متصدر المجموعة الخامسة، فيما أقصي منتخبا إيران والبوسنة والهرسك. حيث احتلّ منتخب إيران المركز الرابع بمجموع نقطة واحدة، بعد هزيمته الثانية أمام منتخب البوسنة، في حين اختتم المنتخب البوسني حضوره الأول في المونديال في المركز الثالث بمجموع ثلاث نقاط من فوز واحد وهزيمتين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيجيريا والأرجنتين تتأهَّلان للدّور الثَّاني والبوسنة تُقصي إيران نيجيريا والأرجنتين تتأهَّلان للدّور الثَّاني والبوسنة تُقصي إيران



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
  مصر اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 01:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه طنطا وديًا على بترو سبورت

GMT 00:59 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحمد حسن يؤكد أنه جاهز لتولي أي منصب في المنتخب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon