توقيت القاهرة المحلي 05:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّدت أنَّ موقفها من القضيَّة الفلسطينيَّة لا يحتاج إلى شرح أو مزايدة

"الخارجيَّة" المصريَّة تتلقى اتصالًا ثانيًا في 24 ساعة من بلير لبحث أوضاع العدوان الإسرائيلي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجيَّة المصريَّة تتلقى اتصالًا ثانيًا في 24 ساعة من بلير لبحث أوضاع العدوان الإسرائيلي

وزارة الخارجية المصرية
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّدت الخارجية المصرية، أن "موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، لا يحتاج للشرح أو المزايدة، بل صريح وواضح مع الشعب الفلسطيني". وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، في تصريحات صحافية، مساء الجمعة، أن "مصر تُجري اتصالات عبر قنواتها الدبلوماسية مع إسرائيل، والقيادة الفلسطينية، وجميع الفصائل، لتجنيب المواطن الفلسطيني ويلات العمليات العسكرية المتصاعدة".
وأشار عبدالعاطي، إلى أنه "لا يمكن لمصر تحت أي مبرر أو مسمى أن تتخلى عن أشقائها الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية"، مُؤكِّدا أن "الحديث عن العلاقة المتوترة مع حركة "حماس" يمنع مصر من وساطة مصر فاعلة لحل الأزمة، استنتاج خاطئ"، مُشدِّدًا على أن "مواقف مصر أكبر من مواقفها تجاه فصيل بعينه".
وأكَّد عبدالعاطي، أن "مواقفنا لا تحتاج للشرح أو المزايدة، بل واضحة وصريحة مع الشعب الفلسطيني، الذي يدفع ثمن تلك المغامرات والاعتداءات الغاشمة التي تنتهج قواعد القانون الدولي من جانب إسرائيل".
في السياق ذاته، تلقى وزير الخارجية، سامح شكري، اتصالًا هاتفيًّا ثانيًا، في أقل من 24 ساعة، من مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط، توني بلير، حيث تناول الاتصال مستجدات الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذلها مصر لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، وسبل تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين الأبرياء".
كما تناول الاتصال الخطوات التي يتعين اتخاذها  من الجانبين لتجنب الانزلاق إلى دائرة مفرغة من العنف من خلال الالتزام بشروط التهدئة للعام ٢٠١٢، وضمان استئناف المفاوضات بشكل جاد، وفى إطار زمني محدد، وفقًا لمرجعيات عملية السلام".
ومن جانبه، قام سفير دولة فلسطين في القاهرة، جمال الشوبكي، الجمعة، بزيارة تفقدية لجرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذين يتلقون علاجهم في المستشفيات المصرية، وذلك على رأس وفد من كوادر وموظفي السفارة والمندوبية، وكبار الجالية الفلسطينية، في القاهرة.
وقام الوفد بزيارة الجرحى كافة في كل من مستشفى الأميرية، والهلال الأحمر، والبنك الأهلي في القطامية؛ للاطمئنان على أوضاعهم، وتفقد ذويهم، وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم مع تكليف لجنة طبية برعاية شؤونهم بشكل دوري.
وأكَّد السفير الشوبكي، أنه "بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس، فالسفارة  لن تدخر جهدًا من أجل تقديم المساعدات المطلوبة للجرحى، وأسرهم المتواجدين في مصر، ونقل السفير الشوبكي تمنيات سيادة الرئيس محمود عباس بالشفاء لجميع الجرحى"، مشددًا على "حرص القيادة الفلسطينية على متابعة شؤونهم عن كثب، وحرص السفارة على متابعة حالاتهم وتوفير الرعاية اللازمة لهم بشكل مباشر حتى يتماثلون للشفاء العاجل"، ومشيدًا بصمودهم أمام وحشية الاحتلال في هجومه على المدنيين العزل في منازلهم".
وقدَّم الشوبكي خالص شكره للجهات المصرية كافة، ووزارة الصحة المصرية وطواقمها الطبية، التي احتضنت جرحى قطاع غزة، وحرصهم الشديد على تقديم الرعاية اللازمة لعلاجهم في مشافي مصر قلب الأمة العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجيَّة المصريَّة تتلقى اتصالًا ثانيًا في 24 ساعة من بلير لبحث أوضاع العدوان الإسرائيلي الخارجيَّة المصريَّة تتلقى اتصالًا ثانيًا في 24 ساعة من بلير لبحث أوضاع العدوان الإسرائيلي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon