توقيت القاهرة المحلي 18:28:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حقّق العلامة الكاملة وأكّد لقب "الحصان الأسود" للبطولة

منتخب بلجيكا يهزم كوريّا الجنوبيَّة ويتأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتخب بلجيكا يهزم كوريّا الجنوبيَّة ويتأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم

منتخب بلجيكا يهزم كوريّا الجنوبيَّة
القاهرة ـ حسام السيد

حقّق منتخب بلجيكا الفوز الثالث له في بطولة كأس العالم في البرازيل، ليحصد العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مواجهات، ويؤكد تأهله إلى دور الـ16 من المونديال ويدافع عن حظوظه كمرشح قوي للقب الحصان الأسود للبطولة. وبدأ المنتخب البلجيكي مسيّطراً على مجريات الأمور، ساعياً إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي لتأمين صدارة المجموعة، وشكّلت تمريراته خطورة كبيرة على مرمى المنافس الذي كان يبحث عن فرصة للظهور بشكل طيب، ولاحت فرص خطيرة غير أنها لم تسفر عن هز الشباك.
ولاحت أخطر فرصة بلجيكية بعد مرور 25 دقيقة، حيث حاول اللاعب ميرالاس التسديد، لكن الدفاع كان بالمرصاد قبل أنّ يتبعه ميرتينس لتصويبة فوق المرمى ليعلن عن رغبة حقيقية في تحقيق الفوز رغم ضمان التأهل إلى الدور الثاني من الجولة الماضية، وفي المقابل فقد عاد المنتخب الكوري إلى تنظيم صفوفه من جديد عن طريق شن الهجمات حيث وصلت ركنية داخل المنطقة لكيم يونغ جون لكن تسديدته مرت فوق المرمى، ثم تواصل الضغط بتصويبه صاروخية من كي سونغ يونغ أبعدها الحارس تيبو كورتوا إلى خارج المرمى إلى ركلة ركنية في الدقيقة 30 ليحافظ على نظافة شباكه في المباراة.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، شهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب بلجيكا ستيفن ديفور ليضطر منتخب بلاده إلى الإكمال بعشرة لاعبين حتى نهاية اللقاء.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، بدأ المنتخب الكوري الجنوبي باحثاً عن أمل واهي في التأهل عن طريق خلق الهجمات على المرمى البلجيكي، وفي الدقيقة 54 لعب تشونغ يونغ كرة عرضية ارتقى لها كي سونغ في ظل تداخل من فيلاني لكن الرأسية مرت فوق العارضة بقليل لتضيع فرصة هز الشباك من جديد.
وفي الدقيقة 77، نجح فيرتونغين في تسجيل هدف المباراة الأول بعدما قام بعمل متابعة جيدة لكرة زميله أوريغي التي ارتدت من القائم ليضعها في الشباك، وهو ما ألهب حماس الكوريين لتعديل النتيجة. وفي الدقيقة 82 كادت كوريا الجنوبية أنّ تنجح في تعديل النتيجة عن طريق كو غا تشيول الذي وصلت إليه الكرة في مواجهة كورتوا، لكن التسديدة مرت فوق العارضة، واستمرت المحاولات الهجوميَّة ولكن دون جدوى إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز بلجيكا باللقاء والتأهل إلى الدور الثاني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب بلجيكا يهزم كوريّا الجنوبيَّة ويتأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم منتخب بلجيكا يهزم كوريّا الجنوبيَّة ويتأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon