توقيت القاهرة المحلي 11:40:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في مباراة قويَّة امتدَّت لوقت إضافيّ حسمها ماريا بهدف قاتل

منتخب الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب سويسرا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتخب الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب سويسرا

مباراة الأرجنتين وسويسرا
القاهرة ـ حسام السيد

نجح منتخب الأرجنتين في العبور إلى دور الثَّمانية من بطولة كأس العالم في البرازيل بعدما تغلَّب على نظيره منتخب سويسرا في مباراة قويّة امتدت للوقت الإضافيّ إلى أن حسمها دي ماريا بهدف في الوقت القاتل .
بدأ اللّقاء بانحصار اللعب في وسط الملعب بين المنتخبين دون محاولات خطيرة لمدة 5 دقائق في ظل محاولات في وسط الملعب لاستشكاف ثغرة في خطوط المنافس، وفي هجمة منظمة لسويسرا على الجهة اليسرى المقابلة لمرمى الأرجنتين حصلت على ضربة ركنية في الدقيقة 9 نفذت إلى الخارج في اتجاه القائد إيلنر ليسدد كرة قوية إلى خارج الملعب ، وبعدها استحوذ المنتخب الأرجنتيني على الكرة حتى الدقيقة 15 التي شهدت عرضية من اللاعب بابلو زباليتا من الجهة اليمنى أمسك بها الحارس باقتدار .
وتواصل نشاط لاعبي التانجو ليحصل أنخيل دي ماريا على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 25 أمام منطقة الجزاء السويسرية تصدى لتنفيذها ليونيل ميسي ليلعبها عرضية قابلها هيجواين برأسية فوق العارضة، ثم أنقذ الحارس روميرو هدفًا محققًّا لمنتخب سويسرا في الدقيقة 28 بعدما قابل شاكا كرة عرضية أرضية بتسديدة قوية في اتجاه المرمى الأرجنتيني لكن أحبطها الحارس.
وفي الدقيقة 35 خصل شكودران شاكيري على ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمرمى الأرجنتين بجوار منطقة الجزاء نفذها عرضية لكن أنقذها الحارس روميرو ، وكاد اللاعب درميتيش أن يتقدم لسويسرا في الدقيقة 39 بعدما انفرد تمامًا بالحارس روميرو ليقرر أن يلعب الكرة ساقطة فوق الحارس لكن روميرو أمسك بها بنجاح.
وضغط المنتخب الأرجنتيني في نهاية الشوط الأول بمحاولات مكثفة على مرمى سويسرا لكن الدفاع الأحمر تصدى بنجاح لكل محاولات التانجو التي لم تكن بالخطورة الكافية لهز الشباك .
ومع بداية الشوط الثاني واصلت سويسرا الضغط وحصلت على ركلة حرة مباشرة مقابلة لمرمى الحارس روميرو نفذها شاكيري قوية وأنقذها الحارس بنجاح في الدقيقة 50 ، ولعب روخو عرضية متقنة من الجهة اليسرى قابلها هيجواين برأسية متقنة في الدقيقة 62 تصدى لها الحارس السويسري بصعوبة بالغة .
وفي الدقيقة 68 قابل ليونيل ميسي كرة ساقطة أمام منطقة جزاء سويسرا ليسدد كرة قوية بالقدم اليسرى علت عارضة الحارس بقليل ، ثم أهدر بالاسيو أخطر فرصة أرجنتينية بالشوط الثاني بعد عرضية رائعة من ليونيل ميسي في الدقيقة 75 قابلها برأسية إلى جوار القائم الأيسر.
وحصل ميسي على الكرة في الدقيقة 79 على حدود منطقة الجزاء ليتقدم في منطقة جزاء سويسرا ويسدد كرة قوية بيسراه أنقذها الحارس ببراعة ، ثم صوب روخو بقوة ولكنها مرت أعلى المرمى لتتواصل معاناة راقصي التانجو أمام صلابة السويسريين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي .
وأجرى كل مدير فني عدة تغييرات لتنشيط النواحي الهجومية ، ووضح الإجهاد على الجانبين في ظل الوقت الإضافي، حيث خرج روخو وشارك بساتتا بديلًا له ، كما غادر جاجو ملعب المباراة وحل بجاليا مكانه في محاولات لخطف هدف يعبر إلى الدور الثاني من البطولة ، وفي الدقيقة 108 أطلق دي ماريا تصويبة قوية نجح حارس سويسرا في إبعادها عن مرماه بصعوبة بالغة .
وفي الدقيقة 118 ينجح دي ماريا في إحراز الهدف الأول من تمريرة مميزة لميسي ليودعها الشباك وسط تراجع كبير من جانب المنتخب السويسري الذي فشل في تعويض ذلك لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين وتأهلها إلى دور الثَّمانية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب سويسرا منتخب الأرجنتين يعبر لدور الثَّمانية لكأس العالم على حساب سويسرا



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
  مصر اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 01:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه طنطا وديًا على بترو سبورت

GMT 00:59 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحمد حسن يؤكد أنه جاهز لتولي أي منصب في المنتخب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon