توقيت القاهرة المحلي 02:24:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الكتائب الإسلامية تستهدف مقار قوات الجيش السوري في كتيبة المدفعية 285

مقتل 5 أشخاص في سورية وإصابة العشرات في قصف للطيران الحربي في حلب وطرطوس وإدلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل 5 أشخاص في سورية وإصابة العشرات في قصف للطيران الحربي في حلب وطرطوس وإدلب

قصف للطيران الحربي في حلب وطرطوس وإدلب
دمشق ـ جورج الشامي

أسفرت الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي المعارضة من ناحية، والكتائب الإسلامية والجيش السوري من ناحية أخرى عن سقوط خمسة قتلى في حلب وطرطوس وإدلب، وإصابة العشرات نتيجة استخدام البراميل المتفجرة والقصف الصاروخي، فيما شهدت محافظة درعا قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في قرية عين الذكر، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة، بينما تدور اشتباكات بمدينة بصرى الشام بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، وقوات الجيش السوري مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، بالتزامن مع قصف جوي على مناطق في بصرى الشام، كذلك استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة بعدد من القذائف مقار لقوات الجيش السوري في كتيبة المدفعية 285، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف قوات الجيش السوري إلى الآن.
فيما شهدت محافظة ريف دمشق قصف قوات الجيش السوري، أماكن في منطقة حمريت، ما أدى لأضرار في ممتلكات مواطنين، بينما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في أطراف بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، كما ارتفع إلى 11 عدد الغارت التي نفذها الطيران الحربي الثلاثاء، على مناطق في بلدة المليحة ومحيطها بالتزامن مع قصف لقوات الجيش السوري بقذائف المدفعية والقذائف الصاروخية والهاون على المنطقة ذاتها، كذلك ارتفع إلى 10 عدد الصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض - أرض، والتي أطلقتها قوات الجيش السوري على مناطق في المليحة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة  في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية من جهة، وقوات الجيش السوري والمسلحين الموالين لها ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة أخرى في المليحة ومحيطها، وكانت مصادر موثوقة، أبلغت  المرصد السوري لحقوق الانسان أن قوات الجيش السوري سحبت أعدادًا من المسلحين الموالين لها من الجنسية العراقية من المليحة ومحيطها، وخففت من حدة عملياتها الهجومية في المنطقة، بالتزامن مع دخول مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام مدينة الموصل العراقية وسيطرتهم عليها، فيما تتعرض مناطق في مدينة الزبداني بالقلمون لقصف من قوات الجيش السوري، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة، كذلك جددت قوات الجيش السوري قصفها على مناطق في محيط بلدة المقيليبة، دون معلومات عن إصابات، أيضاً سقطت عدة قذائف على اطراف مخيم دنون، ولا أنباء عن ضحايا حتى اللحظة.
فيما سقطت قذيفة هاون على منطقة بالقرب من ساحة التحرير، في شارع بغداد، في محافظة دمشق، ولا إصابات حتى الآن، بينما سقطت قذيفة أخرى غلى منطقة في شارع حلب.
وشهدت محافظة طرطوس استشهاد رجل من مدينة بانياس تحت التعذيب في سجون قوات الجيش السوري، بعد اعتقال منذ سبعة أشهر.
فيما تتعرض مناطق في مفرق مدينة الطبقة محافظة الرقة  لقصف من قوات الجيش السوري، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة.
وشهدت محافظة حلب اندلاع نيران في مستودع للإغاثة، جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في بلدة تل رفعت بالريف الشمالي ظهر الثلاثاء، كما لقي 3 مقاتلين مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام الإثنين في منطقة تل جيجان.
فيما استشهد رجل من بلدة تفتناز محافظة إدلب تحت التعذيب في سجون قوات الجيش السوري، بعد اعتقاله منذ نحو سنتين، بينما قصف الطيران المروحي ببراميل متفجرة مناطق في السكري وكنيسة نخلة في الريف الشرقي لمدينة جسر الشغور.
وفي محافظة حماة، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرية جب الحنطة، ومناطق أخرى في ريف حماه الشرقي، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى بينهم مواطنة وطفل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 أشخاص في سورية وإصابة العشرات في قصف للطيران الحربي في حلب وطرطوس وإدلب مقتل 5 أشخاص في سورية وإصابة العشرات في قصف للطيران الحربي في حلب وطرطوس وإدلب



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية أنيقة لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من النجمات العرب

القاهرة- مصر اليوم
  مصر اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

فيروس كورونا يوقف أول صحيفة ورقية فى مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon