توقيت القاهرة المحلي 00:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شملت ملفات الأمن والاقتصاد وإلغاء القوانين المقيدة للحُريّات وفتح آفاق مع الخارج

"مصر اليوم" يرصد مطالب الأحزاب السياسيَّة المصريَّة من المرشح الفائز عبدالفتاح السيسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر اليوم يرصد مطالب الأحزاب السياسيَّة المصريَّة من المرشح الفائز عبدالفتاح السيسي

المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد فتحي

انتهي "مارثوان " السباق الرئاسي ووصل المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، إلى عرش مصر بعد انتخابات رئاسيَّة حسمت لصالح الأول بفارق كبير عن منافسة حمدين صباحي، الذي لم يحصل إلا على نسبة 3%, وأصبح الرئيس الجديد والذي جاء بأغلبية غير مسبوقة، محط أنظار الباحثين عن الأمن والاستقرار والتنميَّة, ويعول الشعب المصري على الرئيس الجديد خلق حيّاة كريمة وعدالة اجتماعية ونهضة اقتصاديَّة وتعليم يواكب التطور العالمي, وكرامة في الخارج والداخل ليعيد إلى مصر بريقها, واستطلعت "مصر اليوم" مطالب رؤساء الأحزاب السياسيَّة من الرئيس الجديد في السطور التاليَّة.
وذكر المنسق العام لـ"تيار الاستقلال" ورئيس حزب "السلام" المستشار أحمد الفضالي، لـ"مصر اليوم"، "نريد من الرئيس أن يخرج بمصر إلى بر الأمان والقضاء على الإرهاب الأسود, وهذا يتطلب التكاتف من الشعب المصري مع الرئيس واعتقد أن شعبيه الرئيس السيسي سوف تكون أهم عامل في نجاحه لأنه يعلم تمام قيمه الانضباط فهو من تخرج من المؤسسة العسكريَّة المنضبطة الناجحة".
وتابع أنّ "ملف الأمن مرتبط بالتنمية، فلا تنمية من دون أمن, واعتقد أن النجاح في الملف الأول يواكبه نجاح مباشر في الثاني وهذا ما ننتظره ونصبوا إلية, فالشعب المصري فوض الرئيس مرات عديدة وفي مراحل حرجة ونجح المشير في كل اختبار وكانت الاختبارات الأولي هي الأقوى، ولذلك لدي قناعه شخصيَّة بنجاح الرئيس في تحقيق مطالب الشعب".
واعتبر أنّ "مصر انتخبت السيسي وهو يرتدي الزى المدني ولم تنتخب رجلاً عسكريًا كما يردد البعض، فالرجل استقال من منصب هو الأرفع في مصر وهو وزير الدفاع المحصن في الدستور ليقود الشعب المصري الذي يعلق علية كل الآمال, وسيعيد السيسي الديمقراطية الحقيقة إلي مصر التي غابت عنها من 1952 عقب ثورة 30 يونيو, وأتمنى أن يكون للأحزاب دور فعال في الحياة السياسية في المرحلة المقبلة". واختتم "نريد نهضة تعليمية وثقافية بعد ملفي الأمن والتنمية وأنّ نعيد إلي مصر الديمقراطية في ثوب جديد, وأنّ يكون العمل هو الهدف الأول والاسمي لنهضة مصر الجديدة".
ويرى رئيس حزب "الشعب الديمقراطي" المستشار أحمد جبيلي, أنّ الرئيس السيسي أمامه تحديات كبيرة يعرفها جيدًا وهناك ملفات لها الأولوية في الوقت الحالي، فترتيب مصر يتطلب مجهود كبير ورؤية ثاقبة. وأوضح، لـ"مصر اليوم"، أنّ ملف الاقتصاد فهو صمام الأمان للاستقرار، وهو الحلم الذي يراود الجميع, إذ يأمل المصريون في فرصة عمل حقيقة وراتب يكفي مطالب الموظف وشارع في أمن ونظام وقانون يطبق على الجميع, وأنه على الرئيس أنّ يفتح أفاق مع بعض الدول المهمة بالنسبة لمصر، مثل دول الخليج مع تفعيل الدور الروسي ليكون عامل اتزان في علاقة مصر بالولايات المتحدة، ويعيد العلاقات مع الدول المحورية في المنطقة من خلال تبادل تجاري اقتصادي متوازن، فالملف الخارجي يحتاج إلي جهد كبير، وعليه أن ينظر إلى القضية الفلسطينية باهتمام، لأن العرب انشغلوا بمشاكلهم الداخليَّة عنها في الفترة الأخيرة.
ولفت إلى أنّ رئيس حزب "مصر العربي الاشتراكي" اللواء عادل القلا, لـ"مصر اليوم"، إلى أنّ الرئيس السيسي هو رئيس كل مصري مخلص يسعى إلى المساندة في التنمية والبناء، ولذلك هو قادر على بناء مصر الجديدة, فالرئيس سوف يعيد الاتزان إلى مصر خارجيًا وداخليًا ومع ذلك نطالبه بتأسيس مصر الحديثة في اقرب وقت، ونأمل لأن يتكاتف الناس معه.
ويختتم القيادي البارز في حزب "التجمع" حسين عبدالرازق, الحديث مع "مصر اليوم"، أنه على السيسي أنّ يحافظ على الدولة المدنية، وأنّ يكون هناك فصل حقيقي للدين عن السياسية, مع المحافظة على الدستور الذي يحدد هويَّة الدولة, وعدم المصالحة مع "الإخوان المسلمين" تحت أي مسمي لإفسادهم الحياة السياسية منذ ثورة "25 يناير" وحتى ثورة "30 يونيو"، بالإضافة إلى مشاركة الأحزاب في الحكم من خلال البرلمان المقبل، وتكافؤ الفرص بين أبناء الوطن من أجل بناء مصر الجديدة, وأنّ يتم إعادة النظر في كل القوانين السالبة للحريات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم يرصد مطالب الأحزاب السياسيَّة المصريَّة من المرشح الفائز عبدالفتاح السيسي مصر اليوم يرصد مطالب الأحزاب السياسيَّة المصريَّة من المرشح الفائز عبدالفتاح السيسي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon