توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصادر حكوميّة تؤكد استمرار محلب رئيسًا للوزراء

الحكومة المصريّة تُهنيء الشعب بالرئيّس المنتخب الجديّد وتتقدم باستقالتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصريّة تُهنيء الشعب بالرئيّس المنتخب الجديّد وتتقدم باستقالتها

المهندس إبراهيم محلب
القاهرة – محمد الدوي/ أكرم علي

عقــد مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب اجتماعاً، الاثنين، في مقر مجلس الوزراء، وفي ضوء الأعراف الدستورية المتبعة عقب حلف اليمين لرئيس الجمهورية المنتخب، فقد قرر المجلس في ختام الاجتماع أن تتقدم الحكومة باستقالتها إلى عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هذا و  أكدت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب تم تكليفه مجددًا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة.
قدمّ مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه، الاثنين، تهنئته للشعب المصري العظيم بانتخاب رئيس جمهورية مصر العربية الذي تم تنصيبه أمس في مشهد حضاري أبهر العالم وأظهر رقي هذا الشعب وقوة إرادته، وطبقًا للأعراف الدستورية المتبعة عقب حلف اليمين لرئيس الجمهورية المنتخب، فقد قرر المجلس في ختام الإجتماع أن تتقدم الحكومة باستقالتها إلى رئيس الجمهورية.
وقال محلب في نص الاستقالة المقدمة إلى الرئيس السيسي "يسرني والسادة الوزراء أعضاء الحكومة أن نرفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني التي تليق بمكانكم الرفيع بمناسبة تولي سيادتكم مهام رئاسة جمهورية مصر العربية ، ونسأل الله لكم ولمصر على أيديكم كل السداد والتوفيق" .
وأضاف "أؤكد أنني عملت والسادة الوزراء أعضاء الحكومة على بذل أقصى الجهد في تنفيذ المهام التي كُلفّنا بها في ظروف بالغة الصعوبة ، حيث كانت المطالب الفئوية قد أخذت أصواتها تتعالى لدرجة كانت تنذر بالقلق ، فعملنا على التهدئة وامتصاص موجات الغضب العُمّالي ، وإعادة عجلة العمل والإنتاج في كثير من المصانع والهيئات ، كما عملنا على توفير الخدمات الأساسية للشعب المصري في ضوء الاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة ، ودفعنا عجلة العمل لتنفيذ مشروعات الحزمة التحفيزية ، فأُنجِزَ بعضها ، وتحرك أكثر الباقي منها إلى الأمام ".
وتابع" بذلنا أقصى طاقتنا في أن يخرج الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق على الوجه الذي يليق بمكانة مصر ومقامها ، فالتزمنا الحياد والشفافية التي شهد بها العالم كله ، ليُقبلَ الشعب في منظومة ديمقراطية رائعة على اختيار القائد الذي أحَبّه ووثق به، مما أبهر العالم بعظمة هذا الشعب، وشِدّة ثقته بقائده والتفافه حوله" .
وواصل " واجتهدنا في أداء واجبنا الوطني تجاه مشروعات القوانين التي عُرِضت على الحكومة ، والتي تطلبتها طبيعة المرحلة ، فأعطيناها حقها من الدراسة والمناقشة وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية".
وأردف محلب  قائلا "ونزلنا بقوة إلى الميدان لنقف على حجم المشكلات ونعمل على علاجها على أرض الواقع، وأصدرتُ توجيهاتي للسادة الوزراء بأهمية المتابعة الميدانية، مما أسهم في بث رسائل إيجابية إلى الشارع المصري".
وأكد محلب على  اتخاذهم خطوات جادة على طريق العدالة الاجتماعية ، وتخفيف معاناة الطبقات الكادحة والأشد فقرًا والأكثر احتياجًا، كما عملنا على وضع خريطة واضحة للخدمات والمرافق تراعي المناطق المحرومة والمهمّشة ، وبخاصة القرى والنجوع والمناطق الشعبية.
ولفت إلى اجتهادهم  في تنفيذ معطيات خطاب التكليف الذي كُلفّنا به وبأقصى ما نملك من طاقة في حدود الموارد المتاحة ، والظروف التي أحاطت بنا ، وإنا لنرجو أن نكون بذلك قد أسهمنا ولو بشيء يسير في خدمة وطننا الغالي وردّ شئ من الجميل الذي في أعناقنا لمصرنا العزيزة.
وقال محلب "إنني لأشرف بأن أتقدم ووزراء الحكومة لفخامتكم باستقالتنا لأُفسحَ الطريق نحو اختيار من ترونه مناسبًا لخدمة الوطن واستكمال استحقاقات المرحلة المقبلة سائلين الله لسيادتكم كل السداد والتوفيق ، ولمصرنا الغالية النهضة والرقي .
واختتم قائلا "يطيب لي في هذا المقام أن أتقدم بخالص الشكر والعرفان لجميع زملائي أعضاء الحكومة الذين بذلوا الغالي والنفيس وقدموا الجهد والعرق للوصول لما تحقق من إنجازات في تلك الظروف التاريخية البالغة الصعوبة في حياة شعبنا العظيم" .
ومن جانبها أكدت مصادر حكومية لـ "العرب اليوم" أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب تم تكليفه مجددا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة.
وبدأ محلب عدة لقاءات مع أعضاء الحكومة المستقيلة للوقوف على من سيكمل في الحكومة الجديدة ومن سيغادر.
وينص الدستور الجديد على تقديم الحكومة الخاصة بتيسير الأعمال التقدم باستقالتها للرئيس الجديد لتشكيل حكومة جديدة يوافق عليها غالبية أعضاء البرلمان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصريّة تُهنيء الشعب بالرئيّس المنتخب الجديّد وتتقدم باستقالتها الحكومة المصريّة تُهنيء الشعب بالرئيّس المنتخب الجديّد وتتقدم باستقالتها



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon